القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات جالاكسي أي91 وموعد إطلاقه المتوقع

ينتظر جمهور شركة سامسونج العملاقة هاتفها الجديد جالاكسي أي91، والذي تريد الشركة أن تجعله نقلة قوية في فئة الهواتف المتوسطة، وهنا نقدم لكم أبرز مواصفات جالاكسي أي91 بعدما تم تسريبها مؤخرًا، مع العلم أنه يتفوق على( أي)90 في عدد من المزايا، وهو ما نذكره تاليًا مع موعد إطلاق الهاتف المتوقع.

تسريب مواصفات جالاكسي أي91

أعلن موقع سام موبايل عن مواصفات الهاتف الجديد، والذي قال عنه إنه يتمتع بمزايا وإضافات لا توجد في جلاكسي أي 90 الموجود في الأسواق، والذي يدعم خدمات الجيل الخامس، ززفقًا للموقع فإن أي 80 يتميز بمعالج قوي بالإضافة إلى توفير تقنية الشحن السريع وإضافات أخرى نذكرها في التفاصيل تاليًا.

أهم مميزات الهاتف الجديد

  • يتميز الهاتف بمعالج قوي من فئة سنابدراجون كوالكوم 855.
  • يضم الهاتف المنتظر ذاكرة عشوائية (رامات) تصل إلى 8 جيجا بايت.
  • حجم الذاكرة الداخلية يصل إلى 128 جيجا بايت.
  • يتميز الهاتف بتقنية الشحن السريع والتي تصل قدرتها إلى 45 وات.
  • يمكن توسيع حجم ذاكرة الهاتف عن طريق تزويده ببطاقة ذاكرة خارجية، ويمكن تزويده حتى تصل الذاكرة إلى 512 جيجا بايت، وهي مساحة ضخمة بالنسبة لهواتف المحمول.
  • نوع الشاشة سيكون (سوبر أمولد) وبحجم يص إلى 6.7 بوصة تحتوي على نتوء.
  • دقة الشاشة تصل إلى 1080*8400 بكسل بنسبة أبعاد 20:9.

وبعد توضيح ابرز مواصفات جالاكسي أي91 أنبه إلى أن هذا الهاتف من المتوقع أن يكون رقم الطراز الخاص به إس إم – أي 915 إف، وتاليًا ننتقل إلى توضيح مواصفات كاميرا الجهاز المنتظر.

اقرأ المزيد

أفضل 5 هواتف أوبو 2019

مسابقة كأس افريقيا للتطبيقات والألعاب الإلكترونية وتفاصيلها

مواصفات كاميرا جالاكسي أي91

مواصفات جالاكسي أي91 في الكاميرا شبيهة بالهاتف السابق جالاكسي 90، حيث يضم كاميرا أساسية خلفية تصل دقتها إلى 48 ميجا بكسل، ويضم مثبت صورة بصري يساعد على وضوحها، وتصل كاميرا التصوير العريض فيه إلى 12 ميجا بكسل، ويرجى العلم أن الهاتف يوفر كاميرا ثلاثية ليمكن تصوير العمق بدقة تصل إلى 5 ميجا بكسل.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية بالهاتف، فسوف تتسم بفتحة عدسة f/2.2 بدقة تصل إلى 32 ميجا بكسل تقريبًا.

مميزات أخرى في الهاتف المنتظر
  • مواصفات جالاكسي أي91 تضمن تقنية البلوتوث 5.0.
  • بطارية بسعة كبيرة تبلغ 4500 ملي امبير.
  • يدعم تقنية الواي فاي، ويضم مدخل يو اس بي سي.
  • أما بالنسبة لنظام التشغيل الذي سيتم تزويد الهاتف به، فسيكون نظام أندرويد 10.
موعد إطلاق الهاتف

وفقًا لما تم الإشارة إليه من احتواء مواصفات جالاكسي أي91 على نظام أندرويد 10، فإنه من المتوقع أن يتم إطلاقه عقب هاتف جالاكسي إس 11، والذي من المتوقع أن يتم إصداره في  فبراير 2020؛ وهو ما يرجع إلى أن فئة سامسونج جالاكسي إس، غالبًا ما يتم تزويدها بأحدث الاصدارات من أنظمة تشغيل أندرويد.

ورغم التوقعات التي تشير إلى أن الهاتف سوف يكون متاحًا في الأسواق في عام 2020، ضمن هواتف جالاكسي أي التي ستطلق في العام المقبل، فإن بعض التقارير الصحفية لا تزال تتوقع وجود هذا الهاتف في الأسواق مع نهاية عام 2019 الجاري، وهو الأمر الذي سيتضح غالبًا في الأشهر المقبلة.

ولكن المؤكد أن مواصفات جالاكسي أي91 تمنحه مكانة مميزة جدًا ضمن هواتف الفئة المتوسطة، حتى ضمن الهواتف التي من إنتاج شركة سامسونج ذاتها، وهو أمر طبيعي ضمن سعي الشركة للتطوير المستمر واكتساب العملاء ضمن المنافسة الشرسة الموجودة بينها وبني العديد من شركات الهواتف المحمولة الأخرى المشهورة، والتي تمتلك نجاحًا وأرضية في سوق الالكترونيات، وليس أمامنا إلا الانتظار ورؤية أداء أي 91 الواقعي.

 

تعليقات