القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البواسير الداخلية بالاعشاب | 5 طرقة منزلية سريعة

أصبح الأن من المكن علاج البواسير الداخلية بالاعشاب بسهولة  وتعتبر البواسير مرض يصيب الأوعية الدموية في فتحة الشرج،. ومنها البواسير الداخلية، التي يصاحبها العديد من الأعراض مثل النزيف ووجود إفرازات مخاطية مع  البراز.

وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لعلاج البواسير ومنها استخدام الصبار النقي ومنها استخدام الثوم والبصل والذي لابد من استخدامه بحذر لمن لديهم حساسية منهما وسوف تجدون أثار ايجابية.

علاج البواسير الداخلية بالاعشاب


علاج البواسير الداخلية في المنزل


الثلج لعلاج البواسير


عن طريق وضع قطعتين من الثلج داخل قطعة قماش وأغلقها جيدًا، ثم ضعها في مكان البواسير، واتركها لمدة لا تزيد عن خمس عشرة دقيقة، وتفضل تكرار العملية ثلاث مرات على الأقل يوميًا لتقليل الاحمرار.

العلاج بـ كريم الوفيرا


عن طريق تطبيق كمية صغيرة من هلام الألوفيرا على أماكن البواسير، والتدليك لمدة خمس دقائق على الأقل، ولكن في حالة البواسير الداخلية المستخدمة عن طريق قطع الألوة فيرا إلى قطع متوسطة، ثم يتم إدخالها في الثلاجة لمدة ساعة أو حتى تبرد، ثم تُطبق على مكان البواسير

العلاج بـ عصير الليمون


عن طريق غمس كرة قطنية نظيفة مع عصير الليمون، ثم ضعه على أماكن البواسير، واتركه لعدة دقائق، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهو وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الحليب المغلي وخلطه، ثم اشرب الخليط ثلاث مرات على الأقل في اليوم.

العلاج بـ زيت اللوز


عن طريق وضع كمية كافية من زيت اللوز على البواسير واتركه حتى يجف تمامًا وسوف تجدون نتيجة مميزة في وقت قصير.

العلاج بـ البرقوق المطحون


عن طريق وضع حفنة من أوراق البرقوق المطحون، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء واخلطيها لمزيج متجانس، ثم ضعيها على أماكن البواسير، اتركها لمدة عشر دقائق أو حتى تجف، ثم تغسل الجسم مع الماء.

الوقت اللازم لعلاج الباسور الملتهب


مدة علاج البواسير الخارجية


هذا المرض هو مرض نتيجة العمل السيئ في الجهاز الهضمي، وهو يجعل الأوردة منتفخة ويكون في فتحة الشرج، ويسبب ألمًا شديدًا للمريض عند الإصابة، وتستغرق طرق العلاج فترة  7-10 أيام ، ومع النظام الغذائي الجيد نجد علاج البواسير فترة أقل.