القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الثوم للجسم والحماية من 6 أمراض شائعة




فوائد الثوم للجسم يستخدم الثوم منذ زمن طويل كنكهة في الطهي، ولكنه يستخدم أيضا كدواء على مدار التاريخ القديم والحديث, حيث تم تناوله لمنع وعلاج مجموعة واسعة من الحالات والأمراض الخطيرة حيث يعتبر صيدلية في منزلك.

فوائد الثوم للجسم


1. الحماية من الإصابة بسرطان الرئة


أظهرت دراسة أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم الخام مرتين في الأسبوع على الأقل خلال فترة تبلغ 7 سنوات تقل لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 44 في المائة.

2. الحماية من سرطان المخ


حيث تم اكتشاف بعض مركبات الكبريت العضوي الموجودة في الثوم على أنها فعالة في تدمير الخلايا في ورم أرومي دبقي وهو نوع من ورم الدماغ القاتل, حيث توصل العلماء أن ثلاثة مركبات كبريت عضوي نقي من الثوم - DAS و DADS و DATS, وأثبتت فعاليتها في القضاء على خلايا سرطان المخ ولكن ثبت أن DATS هي الأكثر فعالية.

3. هشاشة العظام الورك


حيث من فوائد الثوم للنساء اللائي كانت يعانون من مستويات منخفضة من التهاب المفاصل ،يقوموا بتناوله صباحاً، وتعتبر من أهم فوائد الثوم على الريق .

4. يستخدم كمضاد حيوي قوي


أظهرت دراسة أن مركبات الثوم تعتبر الأكثر فاعلية بمقدار 100 مرة من مضادات حيوية شائعة في مكافحة بكتيريا في جسم الإنسان, وهذا يعتبر من أكثر فوائد الثوم الأخضر.

5. حماية القلب


الثوم قد يحتوي على مواد كيميائية تحمي من جلطات القلب, حيث وجد باحثون في كلية طب أن أحد مكونات زيت الثوم يساعد على حماية القلب أثناء جراحة القلب وبعد نوبة قلبية, كما يعتقدون أيضا أنه يمكن كعلاج لفشل القلب.

6. الحماية من سرطان البروستات


تعتبر من أهم فوائد الثوم للرجال حيث أجرى الأطباء دراسة أثبتت أن تناول الثوم للرجل علي فترات منتظمة تحمي من سرطان البرستانا.

كيفية استخدام الثوم


يمكن أن تتناوله نيئ في السلطة أو شرائح لعمل بعض الأكلات, أو يمكن أن تُقلى وتُطهى في حساء للحصول على طبق جانبي مليئ بالفوائد، كما أثبتت الدراسات أن هناك العديد من فوائد الثوم للتخسيس حيث يساعدك علي التخلص من الوزن الزائد.

.
reaction: