القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البواسير الخارجية بالمنزل بالأعشاب وإتباع نظام غذائي

يمكنكم الأن علاج البواسير الخارجية بالمنزل  بطرق بسيطة والبواسير ناتجة عن توسع الأوعية الدموية في الجزء السفلي من الشرج والمستقيم، وتنتفخ هذه الأوردة وغالبًا ما تتحسن البواسير دون جراحة أو حتى استخدام بعض الوصفات الطبية ولكنها قد تستغرق وقتًا أطول في العلاج.

علاج البواسير الخارجية بالمنزل


علاج البواسير بالاعشاب


 العلاج بـ خل التفاح


في حالة البواسير الخارجية، قد يتم ترطيب القطن باستخدام خل التفاح في مكان البواسير لبعض الوقت، وتتكرر هذه العملية مرتين في اليوم في بداية المريض وقد تشعر بالألم ولكن بعد إزالة هذا الألم بفترة وجيزة للبواسير الداخلية ملعقتان كبيرتان من خل التفاح في كوب من الماء وشرب ويمكن وضع ملعقة عسل لتحسين الذوق.

العلاج بـ زيت اللوز


يعمل على ترطيب الأوعية الدموية ولكن بشكل كبير، والذي يعمل على امتصاص الأوعية الدموية ويساعد على الحد منها، عن طريق إصابة قطعة من القطن في زيت اللوز ثم يوضع على المنطقة مع البواسير، كرر هذه الخطوات مرتين في اليوم حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة.

العلاج بـ زيت الزيتون


فهو فعال للغاية بالنسبة للبواسير الخارجية حيث أنه يرطب وينكمش الأوعية الدموية.

علاج البواسير بدون تدخل الطبيب


علاج البواسير في المنزل


هناك عدة طرق لعلاج البواسير، أو تخفيف آلامها، بما في ذلك الألم الطبيعي، مثل الحفاظ على النظافة المناسبة وتجفيف منطقة الشرج، والابتعاد عن ورقة الأنسجة الخشنة، واستخدام ورق الأنسجة الرخوة.

نظام غذائي لتجنب الأصابة بالبواسير


هناك نظام غذائي مفضل اتباعه من أجل الابتعاد عن أسباب البواسير مثل الإمساك، يرجى اتباع النظام الغذائي أو النظام الغذائي التالي:

 الأطعمة الغنية بالألياف


والألياف متوفرة في العديد من الأطعمة والألياف. الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على البهارات والتوابل حتى لا تثير تحفيز الشرج.

شرب الماء بكميات معقولة


الماء مفيد جدا للجسم ويجب أن يكون بكمية مناسبة لا تتجاوز الحد المعقول.

 الأطعمة المكررة


البعدعنها فهي مثل السكر الأبيض والأرز والخبز الأبيض والمعجنات وغيرها من الأطعمة المكررة.

عدم شرب الكحول بشكل قاطع بغض النظر عن المحرمات، فهو ضار للغاية للعقل والجسم.

الأطعمة الحمضية


البعد عنها فهي مثل السكر والبروتين الحيواني والكافيين والألبان.