القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البواسير بالثوم لتخفيف التورم والإلتهاب وقتل البكتريا والجراثيم




علاج البواسير بالثوم من أقوى العلاجات المستخدمة في علاج البواسير، وذلك لما للثوم من فوائد عظيمة كمضادة للبكتريا والجراثيم ومخفف للالتهاب والتورم.

البواسير هي عبارة عن تمدد وانتفاخ في الأوعية الدموية في منطقة الشرج والتي تحدث نتيجة لعدة أسباب أهمها الحمل، الإمساك والإسهال الشديد، الجماع الشرجي، السمنة وغيرها من الأسباب.

 النباتات الطبية المستخدمة في علاج البواسير


علاج البواسير بالثوم


تعد واحدة من أفضل وأهم الطرق في علاج البواسير وذلك بسبب احتواء الثوم على مجموعة من المركبات التي تعتبر مضادة للبكتيريا والجراثيم والتي تساعد على التخلص من البكتريا والميكروبات، كما يحتوي على بعض المواد المضادة للالتهاب والتي تستخدم في علاج الالتهاب والتورم.

يتم علاج  البواسير بالثوم عن طريق تقشير الثوم واستخدامه كفصوص وادخاله في منطقة الشرج وتركه لفترة مناسبة، أو عن طريق فرم بعض الثوم وغليه مع الماء لمدة ربع ساعة ثم تصفيته وترك الماء يبرد ثم استخدامه أو تجميده واستخدامه مكعبات ثلج.

طريقة علاج البواسير


علاج البواسير بالثلج


هو من أسرع طرق تخفيف الالتهاب والتورم في حالة البواسير عن طريق استخدام مكعبات الثلج أو هلام الثلج المجمد عن طريق وضعه على منطقة الشرج حيث يعمل على انقباض الأوعية الدموية في منطقة الشرج وتقليل الدم الواصل إليها ومن ثم تقليل الالتهاب والتورم.

علاج تشقق الجلد في منطقة الشرج 


علاج البواسير بالفازلين


يعد من الطرق المهمة في التخلص من مشكلة تشقق وجروح الجلد نتيجة لوجود البواسير، وذلك لأن الفازلين الطبي هو عبارة عن مادة شمعية تعمل على ترطيب وتليين الجلد في المنطقة المصابة ومن ثم استعادته للوضع الطبيعي وتخفيف الألم والتورم الناتجة عن إصابة الجلد، كما أيضاً يعمل على تسهيل عملية خروج البراز من فتحة الشرج.

ما هي البواسير الخارجية وما هي طرق علاجها؟


البواسير الخارجية المتجلطة


هو نوع من أنواع البواسير وهي التي يحدث بها تخثر في الدم داخل الباسور، وهناك عدة طرق لعلاج البواسير الخارجية المتجلطة وذلك عن طريق إجراء عملية جراحية لتفريغ الباسور من الدم المتخثر وذلك باستخدام مخدر موضعي أو عن طريق إجراء عملية جراحية لإزالة الباسور كليا وذلك باستخدام مخدر كلي أو عن طريق تدبيس الباسور.

 الأدوية المتاح استخدامها لعلاج البواسير


أثناء استخدام الطرق المختلفة لعلاج البواسير من الممكن استخدام مسكنات الألم واستعمال الكريمات لكي تخفف من حدة الأعراض.