القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البواسير بالفازلين وتخفيف الألم





علاج البواسير بالفازلين من أفضل الطرق لعلاج البواسير منزلياً وذلك لأن الفازلين يعتبر مادة مرطبة وملينة للجلد تعمل على التخلص من تشققات الجلد واعطاء الجلد المرونة والليونة وبالتالي التخلص من الألم الشديد الناتج عن تقطيع الجلد.

طرق علاج البواسير


علاج البواسير بالفازلين


هو من الوسائل الجيدة في التخلص من مشكلة جفاف الجلد وتشققاته والتي تزيد من حدة الألم الموجود بسبب وجود البواسير، كما أن الفازلين يعد ملين ويساعد في تسهيل عملية خروج البراز من فتحة الشرج دون الحاجة إلى الحزق وحدوث مزيد من الألم.

طرق طبيعية لعلاج البواسير


علاج البواسير الداخلية بالأعشاب


من طرق العلاج الآمنة والسهلة، حيث توجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج البواسير الداخلية ومن أهم هذه الأعشاب الألوفيرا أو الصبار وذلك بسبب احتوائه على مركبات لها خصائص مضادة للالتهاب والتي تعمل على تقليل تهيج البواسير.

استخدام الألوفيرا في علاج البواسير الداخلية يتم عن طريق تقطيع الصبار شرائح ووضعها في الماء ثم تجميدها ويتم ادخال الصبار البارد في منطقة فتحة الشرج لتقليل الالتهاب وتخفيف الحرقان والحكة.

البواسير الداخلية وطرق علاجها


علاج البواسير الداخلية


تتم عن طريق استخدام الليمون في العلاج وذلك لأن الليمون يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب ومقوية الشعيرات الدموية في منطقة الشرج ويتم ذلك عن طريق استخدام كرات من القطن وتشبيعها بعصير الليمون ثم وضعها وتدليك المنطقة المصابة، في بداية الاستخدام يشعر الشخص المصاب بألم وحرقان ووخز ولكن سرعان ما يختفي الألم ويشعر المصاب بالراحة  ويخف الألم.

يتم استخدام خل التفاح أيضاً في علاج البواسير الداخلية بالمنزل وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المركبات القابضة للأوعية الدموية والتي تعمل على انقباض الأوعية الدموية في منطقة الشرج وبالتالي تقليل التورم والاحمرار.

كما نجد أيضاً طرق أخرى لـ علاج البواسير في المنزل لعل أشهرها علاج البواسير بالفازلين لترطيب الجلد والتخلص من التشققات وتسهيل عملية التبرز

الثوم وعلاج البواسير


يحتوي الثوم على مجموعة كبيرة من المركبات المفيدة لصحة الجسم والتي تستخدم في التخلص من الكثير من المشاكل من أهمها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول وأيضاً ارتفاع مستوى السكر وأيضاً البواسير، ونجد أن علاج البواسير بالثوم من الطرق المستخدمة كثيرا وذلك بسبب احتوائه على مواد قاتلة للبكتريا والجراثيم والتي تعمل على قتل البكتريا في منطقة الشرج وأيضاً يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب تعمل على تقليل الاحمرار والتورم.
reaction: