القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الحموضة عند الحامل وسبب أرتخاء عضلة المعدة وزيادة الحمض

علاج الحموضة عند الحامل تعتبر الحموضة من المشكلات التي تواجه الكثير من الحوامل وذلك بسبب ضغط الجنين علي المعدة مما يسبب ارتخاء في عضلة المعدة، فيسبب في ازدياد نسبة الحمض داخل المعدة فيحدث ارتجاع للحمض إلى المرئ فيسبب الحموضة, لذلك سوف نوضح لمتابعينا الكرام بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الحموضة للحوامل.

علاج الحموضة عند الحامل


وكما ذكرنا أن الحموضة مشكلة تواجه الكثير من الحوامل فهي أيضا من الممكن لا تحدث عند بعض الحوامل, وذلك بسبب قلة وزن الجنين أو غيرها من الأسباب الأخرى ويمكن علاج الحموضة عن طريق بعض الأعشاب الطبيعية أو الأدوية المستخدمة لهذه الأعراض.

اسماء ادوية الحموضة للحامل


و هنا سوف نعرض بعض الأدوية التي يمكن أن يتناولها الحوامل وذلك للخلص من الحموضة وحرقان المعدة

  • مالوكس شراب

  • جيفسكون شراب


وتستخدم هذه الأدوية معلقة كبيرة ثلاثة مرات يوميا بعد الأكل مباشرة, وتعتبر هذه الأدوية من الأدوية الأمانة للحوامل وذلك بسبب تكونها من الأعشاب الطبيعية مثل:

  • الينسون



  • الليمون


وغيرها من الأعشاب المستخدمة للتخلص من الحموضة.

هل حبوب الحموضه مضره للحامل؟


ويتسأل هنا الكثير من الأشخاص عن علاج حموضة المعدة يضر الحمل أم لا وهنا سوف نجيب على هذا السؤال بأن الكثير من أدوية الحموضة لا تضر الحمل، ولكن يوجد بعض أدوية الحموضة تضر الحمل, لذلك يجب الحامل أن تستشير الطبيب قبل تناول أي من مضادات الحموضة.

علاج الحموضه مجرب


وكما ذكرنا أن الحموضة مشكلة كبيرة تقلق الكثير من الأشخاص, لذلك سوف نعرض لكم بعض من علاجات الحموضة المجربة التي لا تحتاج إلى استشارة طبيب ومنها


  • اللبن




فيعتبر اللبن من أفضل المشروبات التي تخلصك من الحموضة وذلك لاحتوائه على مادة تساعد على التخلص من الحموضة لذلك ينصح بتناول اللبن بدون سكر عند الشعور بحرقان أو حموضة.


  •  الزنجبيل




يعتبر أفضل علاج للحموضة وحرقان المعدة وذلك لاحتوائه على مواد تساعد علي التخفيف من الالتهابات والحموضة وارتجاع المرئ, كما يعمل الزنجبيل على تحسين عملية الهضم.

مما يقلل من زيادة نسبة الحمض بالمعدة ويقوم بإرجاع الحمض إلى المرئ ويسبب الحموضة, لذلك ينصح بتناول كوب من الزنجبيل عند الشعور بالحموضة أو الحرقان.
reaction: