القائمة الرئيسية

الصفحات

ادويه علاج الكحه الناشفه بالاعشاب الطبيعية أو أدوية من الصيدلية

ادويه علاج الكحه الناشفه تعتبر الكحة من أعراض نزلات البرد وتعتبر من أهم الوظائف بالجسم لأنها تخلص الصدر من البلغم المتراكم على الشعب الهوائية, لذلك سوف نعرض لمتابعينا الكرام بعض الأدوية التي تخلصكم من الكحة بسرعة وبدون أعراض جانبية.

ادويه علاج الكحه الناشفه


تنقسم الكحة إلى نوعين نوع ببلغم والأخر كحة ناشفة, ويتم علاج الكحة المستمر ببعض الأدوية التي تذيب البلغم أو تطرده ومن هذه الأدوية :

  • أولفنت للكحة

  • افيبرونت شراب

  • بنتاماكس شراب

  • أوبلكس شراب


فهذه الأدوية تستخدم لعلاج الكحة وليس لها أضرار أو أثار جانبية.

علاج الكحه الناشفه وقت النوم


ومن المعروف أن الكحة تزيد عند الليل وذلك بسبب حدوث حساسية فتزيد الكحة مساء, لذلك يجب استخدام أي دواء للحساسية مثلك

  • فينستيل نقط للأطفال

  • أبيدون شراب للكبار


ولكن هذا بكمية قليلة لحين استشارة الطبيب المتخصص.

علاج الكحة عند الاطفال


ويختلف علاج الكحة من الأطفال إلى الكبار, ولكن يوجد علاج مشترك بين الاثنين وهو علاج الكحة منزليا بالاعشاب الطبيعية  فعلاج الأعشاب من أفضل الأدوية أو الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج الكحة  وغيرها من الأمراض.

علاج الكحة عند الاطفال بزيت السمسم


ومن أفضل الأدوية التي تستخدم للكحة زيت السمسم وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم وبعض الأحماض الأمينية التي تساعد على التخلص من الكحة والبلغم بوقت سريع جدا, ويمكن أيضا تناول زيت السمسم وزيت الزيتون والطحينة وحبة البركة, ويتم تناول هذه الوصفة على الريق.

وصفات بزيت السمسم للتخلص من الكحة


وكما ذكرنا فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة فسوف نذكر بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصكم من الكحة

الوصفة الاولى


المكونة من زيت السمسم ومنها خلط زيت السمسم مع الماء المغلي, ثم بعد ذلك نقوم باستنشاق البخار الخارج من الماء الساخن, تكرر هذه الوصفة مرتين يوميا للتخلص من الكحة.

الوصفة الثانية


نقوم بإحضار زيت السمسم وملعقتين من العسل, ثم بعد ذلك نقوم بخلط زيت السمسم مع العسل جيدا, ثم بعد ذلك على ريق النوم, وسوف تجد أفضل نتيجة وتتخلص من الكحة نهائيا.