القائمة الرئيسية

الصفحات

ادوية علاج برد المعدة للاطفال | الشعور بعدم الارتياح والترجيع والمغص

ادوية علاج برد المعدة للأطفال يعتبر برد المعدة من المشاكل التي تصيب الكثير من الناس في فصل الشتاء, وذلك بسبب نشاط الفيروسات الخاصة بالبرد في هذا الوقت, ويصيب هذا النوع من الفيروسات المعدة مما يسبب الشعور بعدم الارتياح والترجيع والمغص.

ادوية علاج برد المعدة للأطفال


وكما ذكرنا أن برد المعدة عبارة عن الإصابة بفيروس يصيب المعدة, فهنا  سوف نعرض بعض الأدوية التي تخلصكم من برد المعدة بسرعة, ومنها أدوية متوفرة بالصيدليات ولا تحتاج إلي استشارة الطبيب وأيضا بعض الأعشاب التي تستخدم لعلاج برد المعدة.

مشروبات لعلاج برد المعدة


وهنا يمكن استخدام بعض الأدوية دون استشار الطبيب ومن هذه الأدوية, موتليم أقراص الذي يستخدم لإيقاف الترجيع أو موتينورم أقراص, كما يمكن استخدام بروفين كاقراص خافضة للحرارة, كما يمكن استخدام أقراص الفيسرالجين المضادة للتقلصات.

أفضل علاج برد المعدة للحوامل


ومن المعروف أن الحوامل لا يجب أن يستخدموا أي نوع من الأدوية إلا باستشارة الطبيب وبالأخص الشهور الأولي من الحمل, ولكن يوجد بعض الأدوية التي تستخدم للحوامل أثناء الحمل دون استشارة الطبيب مثل أقراص

البارستيمول


الخافضة للحرارة أو سيفامول فوار الذي يحتوي على البارسيتمول

فيتامين سي


الذي يعالج نزلات البرد كما يمكن استخدام أقراص نافودكسين للترجيع للحوامل والتي لا تضر بصحة الحامل أو الجنين.

علاج برد المعدة عند الأطفال


ومن الطبيعي أن يصيب برد المعدة الأطفال مثل الكبار ولكن هنا يتشابه برد المعدة عند الأطفال بأعراض التسمم الغذائي, ويما يفرق بين التسمم والبرد هو وقت حدوث الإصابة هل هي بعد تناول طعام معين أما في أي وقت.

فإذا كانت الأعراض ظاهره في أي وقت فهذا من الممكن أن يكون برد معدة وأعراضه هي المغص والغثيان وارتفاع في درجة الحرارة لذلك يجب في حالة حدوث هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب في الفور أو الذهاب لأقرب مستشفي.

أعشاب تعالج برد المعدة


وهنا سوف نعرض علاج البرد في الجسم بالاعشاب تعالج برد المعدة في وقت قياسي ومن الأعشاب التي تعالج الزنجبيل والقرفة والليمون وذلك لأن هذه الأعشاب تحتوي علي فيتامينات وخواص مضادة للالتهابات والفيروسات التي تصيب الجسم.