القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الحموضة بالليمون والمشروبات الطبيعية التي تساعد على تقليل افراز الحمض

علاج الحموضة بالليمون تعتبر الحموضة من المشاكل التي توجه الرجال والنساء وذلك بسبب تناول الأطعمة الدسمة ذات الدهون والزيوت العالية, وتحدث الحموضة نتيجة ارتخاء في المعدة يؤدي إلى زيادة الحمض وبالتالي ارتجاع السائل الحمضي إلى المريء.

علاج الحموضة بالليمون


وتعتبر الحموضة من المشاكل التي تقلق الكثير من الأشخاص وذلك لأنها تحث حرقان بالمعدة ويغير الحالة المزاجية للشخص, وفي حالة عدم علاج الحموضة بسرعة فمن الممكن أن تتطور وتحدث التهابات بالمعدة و لأثني عشر وقرحة بهم.

علاج‏‏ ‏الحموضة‏ ‏نهائيا‏ ‏


وكما ذكرنا أن الحموضة شئ مقلق لبعض الأشخاص لذا فيمكن علاجها ببعض الأعشاب الطبيعية أو الأدوية الموجودة بالصيدليات لـ علاج الحموضة والحرقان .

ومن الأعشاب التي تعالج الحموضة  النعناع والكمون وغيرها من الأعشاب التي تساعد على الهضم جيدا فهي تخلصك من الحموضة نهائيا.

الزبادي علاج الحموضة


يعتبر الزبادي من الوجبات التي تخلصك من الحموضة بوقت قصير جدا وذلك لاحتوائه على بعض الألياف التي ترطب المعدة وتخلصك من الحموضة نهائيا, كما يمكنك تناول اللبن البارد دون إضافة السكر عند الإحساس بالحموضة أو الحرقان بالمعدة.

اكلات تزيل الحموضة


وهنا سوف نعرض بعض الأكلات التي يمكن تناولها حتي تزيل الحموضة نهائيا ومن هذه الأطعمة الريحان ويستخدم الريحان يوميا علي ريق النوم حتي تتخلص من الحموضة نهائيا, وأيضا يمكنك تناول أنوع من الأطعمة والخضروات قليلة الدسم, كما يمكن استخدام الزنجبيل وزيت الصبار أو زيت الزيتون للتخلص من الحموضة.

القرنفل لعلاج الحموضة


ويعتبر القرنفل من الأعشاب التي تخلصك نهائيا من الحموضة وذلك لأنها تقوم بفرز حمض الهيدروكلوريك ويقوم بمعادلته بالمعدة مما يساعد على التخلص من الحموضة, كما يعمل القرنفل على بناء الغشاء الذي يحمي جدار المعدة لذلك يعتبر القرنفل من أفضل الأعشاب التي تخلصك من الحموضة.

الحلبة لعلاج الحموضة


وتعتبر الحلبة من العناصر الغذائية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض مثل الحموضة لأنها تساعد على معادلة الحمض داخل المعدة كما تساعد على الهضم جيدا مما يمنع حدوث الحموضة, كما تستخدم الحلبة في زيادة إفراز اللبن للأم, كما تقوم الحلبة بضبط السكر بالجسم مما يساعد أيضا في التخلص من الحموضة.