القائمة الرئيسية

الصفحات

فيتامينات قبل الحقن المجهري تساعد على تحسين جودة البويضات، فهناك العديد من الفيتامينات التي يجب تناولها قبل إجراء عملية الحقن المجهري، لأن الإنجاب والحصول على بيت مليء بالأطفال هو حلم للعديد من الأشخاص، ولكن هذا الحلم أصبح سهل التحقيق وذلك بعد تطور الطب هناك طرق متعددة تساعد في تحقيق حلم الانجاب.

فيتامينات قبل الحقن المجهري


الفيتامينات التي يصفها الأطباء تختلف بالطبع من طبيب لآخر، وذلك على حسب رؤية الطبيب للحالة، ولكن أكد كل الأطباء على أهمية تناول الفيتامينات وهي من أحد نصائح قبل الحقن المجهري بشهر ونتناول بالتفصيل أبرز الفيتامينات.

حمض فوليك اسيد


هذا الفيتامين يؤخذ لمنع تشوهات الأجنة بعد القيام بإرجاع الأجنة في عملية الحقن المجهري.

فيتامين سـي


هذا الفيتامين يساعد بدوره على رفع الكفاءة الصحية للمرأة، هذا الفيتامين متوفر في "الكيوي، البرتقال، الشمام والجوافة".

فيتامين د


هناك علاقة قوية تجمع بين الحقن المجهري وفيتامين د، حيث يزيد من فرصة نجاح عملية الحقن المجهري، بالإضافة الى زيادة نسبة نجاح زرع الجنين في الرحم مع توفير أقل عدد من المخاطر، بالإضافة إلى زيادة فرصة حصول المرأة على أكثر من جنين.

فيتامين هـ


يعمل فيتامين هـ على زيادة كفاءة المبيض، اللازم لإنتاج بويضات جيدة صالحة للإخصاب، والعمل على تجنب بويضات فاسدة تؤدي إلى فشل العملية.

فيتامين ب


هو من اهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة المرأة.

فيتامين E


يعمل على تحسين جودة البويضات لدى المرأة، ويساهم في تنظيم إفرازات الهرمونات بالجسم، كما يزيد من فرص حدوث حمل، هذا الفيتامين متواجد في "البطاطا الحلوة، الخضروات ذات الأوراق الخضراء، اللوز".

فيتامين A


من أهم الفيتامينات التي تساعد في علاج جفاف المهبل وتزيد الإفرازات المهبلية، مما يترتب عليه زيادة الخصوبة وبالتالي زيادة فرصة الحمل، يمكن الحصول عليه من خلال تناول "السبانخ، البطاطا الحلوة، الجزر، زيوت السمك، منتجات الألبان، وكذلك تناوله على هيئة عقاقير دوائية.

ما هو وقت تناول الفيتامينات


تلك الفيتامينات لا يتم تناولها فقط أثناء فترة التبويض بل يتم تناولها الى مرحلة ما بعد ارجاع الاجنة، ويستمر تناولها في حالة نجاح العملية في أول ثلاث شهور من الحمل، لذلك فهي ضرورية ولا يجب التهاون في تناولها.
reaction: