القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج بقع الوجه البيضاء عن طريق بعض الوصفات الطبيعية أو الأدوية الكيمائية

علاج بقع الوجه البيضاء تعتبر مشكلة البقع البيضاء التي تظهر في الوجه من المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات والرجال ولكن هذه المشكلة تعتبر مقلقة قليلا وتنتج عن نقص الفيتامينات بالجسم.

أسباب البقع البيضاء في الوجه


ومن الأسباب التي تسبب بقع بيضاء في الوجه:

  • التعرض الكثير لأشعة الشمس

  • تأثر الشمس على الأشخاص التي يكون لون بشرتهم سوداء

  • العوامل الوراثية


انتقال هذا المرض بالوراثة, كما يمكن أن يكون سبب المرض الإصابة ببعض الفيروسات أو البكتريا التي تسبب ذلك ومن هذه الأمراض التي تسبب ذلك المرض التينيا وتتلون التينيا ألي عدة ألوان ألي أن تصل إلي اللون الأبيض, وأيضا يمكن أن تكون بسبب البهاق أو الإصابة بالنخالة البيضاء، ويمكنك ايضا معرفة كيفية علاج بقع الوجه الحمراء

علاج بقع الوجه البيضاء


وهنا يمكن علاج البقع البيضاء عن طريق بعض الوصفات الطبيعية أو الأدوية الكيمائية  توجد بالصيدليات, ولكن في هذه الحالة يفضل استشارة الطبيب المتخصص لكي يعطيك الدواء الصحيح بعد معرفة سبب المرض أو نوعه.

علاج البقع البيضاء بالأعشاب


وعنا يمكن علاج البقع البيضاء بالأعشاب الطبيعة, وذلك عن طريق إحضار مسحوق النيم, ثم بعد ذلك نقوم بخلطه مع القليل من الماء ودهنه كدهان على الأماكن المصابة, ثم يترك لمدة نصف ساعة على البشرة ثم يتم شطفه جيدا بالماء الفاتر, وتكرر هذه الوصفة مرتين يوميا حتى تتخلص من هذه البقع المزعجة.

علاج البقع البيضاء بالليمون والزنجبيل


وهنا يمكن استخدام كلا من الليمون والزنجبيل لعلاج البقع البيضاء وذلك عن طريق خلط كلا من الليمون والزنجبيل مع بعضهم البعض وتناولهم كمشروب ساخن, وذلك لان الليمون والزنجبيل يعملان على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

علاج البقع البيضاء بالزنجبيل


وهنا يمكن أيضا إحضار قطعة من الزنجبيل وتدليك المنطقة المصابة بالزنجبيل مما يحفز الدورة الدموية وينشطها, كما يمكن طحن الزنجبيل ووضع عليه بعض قطرات الليمون واستخدامها كدهان للبشرة أيضا.

علاج البقع البيضاء بالملفوف


يعتبر الملفوف من أحد الأعشاب الطبيعية التي لها القدرة على التخلص من البقع البيضاء التي تصيب البشرة, وتستخدم عن طريق تناول أوراق الملفوف يوميا أو غلي أوراق الملفوف واستخدام الماء الذي تم الغلي به عن طريق قطعة قطنية ودهن المكان.