القائمة الرئيسية

الصفحات

ادوية لدغ الحشرات والإسعافات الأولية اللازمة لعلاج هذه الحالة

ادوية لدغ الحشرات تعتبر مشكلة لدغ الحشرات مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص, وذلك لما سببه من أمراض في بعض الأحيان, لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال علاج مشكلة لدغ الحشرات وأعراضها الجانبية.

ادوية لدغ الحشرات


وهنا يمكن علاج لدغ الحشرات عن طريق استخدام بعض الأدوية الطبية أو الأعشاب الطبيعة, وتأتي هذه المشكلة بسبب لدغ بعض الحشرات الجسم وتفريغ السم الخاص بها في الجسم مما تعمل على عمل حساسية للجسم.

أعراض لدغ الحشرات


وهنا في حالة لدغ الشخص من بعض الحشرات فإنه من الممكن أن تحدث له بعض الأعراض مثل الهرش وتورم المنطقة المصابة وألم شديد في المنطقة المصابة, وتختلف أعراض حساسية لدغ الحشرات على حسب نوع الحشرة التي لدغت الجسم.

أعراض حساسية لدغ حشرة سامة


وهنا إذا لدغ الجسم بعض الحشرات السامة, فتظهر بعض الأعراض مثل سرعة في ضربات القلب, وتورم اللسان وصعوبة في التنفس, ففي هذه الحالة يجب الذهاب فورا لأقرب مستشفي لإعطاء المصل المناسب للحالة.

الإسعافات الأولية اللازمة لعلاج هذه الحالة


في البداية يجب ربط أعلى المنطقة المصابة بقطعة قماش حتى لا تجعل السم يسير في باقي الجسم, بعد ذلك تقوم بشطف الجزء المصاب بالماء والصابون جيدا, ثم تستخدم بعض المطهرات والكحول لتطهير الجزء المصاب.

الأدوية الطبية التي تعالج لدغات الحشرات


وهنا يمكن علاج بعض الأدوية الطبية التي تعالج لدغ الحشرات أو الحساسية الناتجة من لدغ الحشرات, فيمكن استخدام:

  • كريم انسكت  بايت

  • بيتاديرم كريم


الذي يعالج حساسية الجلد, كما يمكن استخدام بعض الأقراص مثل :

  • فنستيل أقراص

  • فاستل أقراص.


علاج حساسية لدغة الحشرات بالأعشاب


وهنا يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية مثل النعناع أو الألوفير أو خلال التفاح أو غيرهم من الأعشاب الطبيعية لـ علاج حساسية لدغ الحشرات

علاج حساسية لدغ الحشرات بالنعناع


وهنا يمكن استخدام النعناع لعلاج حساسية الجلد, لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب وتقلل من الهرش الناتج عن الحساسية,  ويستخدم النعناع عن طريق طحنه واستخدامه كمعجون علي الجل, كما يمكن استخدام معجون أسنان بنكهة النعناع حتى يعطي نفس التأثير.