القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج ثبات الوزن وزيادة معدل الطاقة بشكل صحي وسليم

من الأمور المحبطة لكثير من الناس هو ثبات الوزن ، فعلى الرغم من إتباع نظام غذانى وعمل رجيم إلا إن الوزن يظل ثابت، وهذا يصيب الكثيرين خاصة النساء بخيبة أمل وإحباط شديد، ومن هنا سندرج علاج ثبات الوزن .

عوامل تؤدى إلى ثبات الوزن


هناك كثير من الأشياء التى تؤدى إلى ثبات فى الوزن، وجميعها ترجع إلى الفهم الخاطئ لكثير من الأمور عند عمل الرجيم، كعدم تناول الفطور فى الصباح، فهذا يؤدى إلى الجوع وقت الغداء والأكل بكميات كبيرة.

أيضا كثيرا مانتبع نظاما غذائيا غير مناسب لطبيعة الجسم، مما يؤدى إلى زيادة الوزن ربما، نجد الكثير من الناس فى الرجيم يمتنع عن أكل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات كالأرز والمكرونة، وهذا أمر خاطىء.

 فوائد الفاكهة للرجيم


فوائد الكاكا للرجيم


فوائد الشوفان للرجيم


فوائد الرمان للرجيم


تعتبر الكربوهيدرات مصدر الطاقة للجسم، فعند منعها أو أكل كميات قليلة يلجأ الجسم لتعويض هذا انقص من الطاقة من خلال العضلات وتقليل معدل الحرق، فيظل الوزن ثابت.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل قوى ولفترة طويلة مع سوء التغذية أو تقليل الوجبات، ففى هذه الحالة يحتاج الجسم لطاقة لمجاراة المجهود البدنى المبذول، فيستمدها من الدهون ويتوقف عن حرقها.

التقليل من شرب الماء مما يحدث خلل فى وظائف الجسم بسبب الجفاف التى قد يلحق بنا جراء هذا، بالإضافة لنقص البروتين.

علاج ثبات الوزن



  • ضرورة وضع نظام غذائى مناسب لطبيعة الجسم ومكتمل العناصر الغذائية، مع الإصرار على إتباعة وعدم التسرع فى الحصول على النتائج، وعدم البقاء من غير طعام لفترة طويلة.

  • ممارسة الرياضة بشكل منظم وسليم وعدم هلك البدن فى التمارين الرياضبة دون تغذية، ولابد من وضع يوم مفتوح للطعام.

  • شرب كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم وعلى فترات زمنية متساوية.


وصفات لثبات الوزن


خلط ثمرة تفاح إلى جزرة مع بعض الكرفس فى كوب من الماء ووضعه فى الخلاط وعمل مشروب يمكن تحليته بالعسل، من خلال تناول المشروب  لمدة ثلاث أيام صباحا يساعدك على علاج ثبات الوزن.

يجب التأكيد على أن الرجيم لايعنى بالضرورة الإمتناع عن الطعام، أو الأكل بكميات قليلة، لأن الجسم لدية إحتياجات من العناصر الغذائية لابد من توافرها فى الطعام.

ويجب على كل من يريد إنقاص وزنه زيارة طبيب التغذية المختص، لوضع حمية غذائية مناسبة لطبيعة الجسم.
reaction: