القائمة الرئيسية

الصفحات

مضاد حيوي لعلاج برد العظام | الشعور بصعوبة الحركة وتكسير في الجسم

مضاد حيوي لعلاج برد العظام فهو  يعتبر من الأمراض التي تصيب الجسم و تحدث له ألم شديد جدا, كما يصعب على المصاب الحركة جيدا من شدة الألم, لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال أعراض برد العظام وعلاجه بالأعشاب والأدوية.

مضاد حيوي لعلاج برد العظام


ومن المعروف أن المضادات الحيوية لا يجب تناولها إلا باستشارة الطبيب وذلك لأن الفيروس الذي يصيب جسم شخص ليس نفس الفيروس الذي يصيب شخص أخر, وذلك لأن فيروس البرد له عائلات كثير ويختلف علاج كل عائلة عن عائلة أخري, لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مضاد حوي لعلاج البرد.

علاج البرد فى العظام بالاعشاب


وهنا يمكن علاج برد العظام ببعض الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل والنعناع والينسون, وذلك لأن تلك الأعشاب تساعد الجسم على الأسترخاج وعلاج التهابات الجسم, كما يمكن دهن الجسم ببعض الزيوت العطرية مثل زيت الزيتون لما له من فوائد مسكنة للجسم.

علاج برد الظهر


وهنا يمكن لبرد العظام أن يصب الظهر أيضا, لذلك يمكن استخدام بعض الأدوية مثل:

  • ديكلوفين أقراص


وذلك لقدرتها على تسكين الألم, كما يمكن استخدام

  • دهان سولفكس بلس جيل


لقدرته على تخفيف التهابات الجسم.

الكركم لعلاج برد العظام


يعتبر الكركم من المواد التي تخلص الجسم من برد العظام وذلك لأنه يحتوي على مضادة للالتهابات ويسكن الألم, ويمكن تناوله عن طريق وضعه بالطعام أو تناوله كمشروب دافئ.

القرفة لعلاج برد العظام


تعتبر القرفة من أفضل المشروبات التي تستخدم أثناء الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا وذلك لقدرتها على تدفئة الجسم, وتسكينه من الألم الذي يسببها البرد.

الليمون لعلاج البرد


يعتبر الليمون من المشروبات المفيدة جدا في حالات نزلات البرد والأنفلونزا وذلك لاحتوائه على فيتامين سي ومواد مضادة للالتهابات والبرد, كما يعمل الليمون على تطهير الحلق من البكتريا وتطهير المعدة من أي فيروسات تصيبها.

طرق الوقاية من برد العظام


وهنا يجب الوقاية من برد العظام بهذه الطرق ومنها :

  • عدم خلع الملابس بسرعة والتعرض لتيارات الهواء .

  • تتقيل الملابس أثناء تغير الفصول وتغير درجات الحرارة .

  • الاهتمام بعلاج نزلات البرد وعدم تركه حتي تتطور .