القائمة الرئيسية

الصفحات

حساسية الاسنان | استخدام الأعشاب كمهدئ طبيعي لآلام الأسنان الشديدة

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من حساسية الاسنان أثناء تناولهم المشروبات والأطعمة الباردة جداً أو الساخنة جداً، والآلام الناتجة عن هذه الحساسية تختلف حدتها من مريض لآخر، والإصابة بهذا النوع من الحساسية لا يشترط سن معين، بل قد يصيب الكبار والصغار على حد سواء.

حساسية الاسنان


يبحث الجميع عن علاج الم الاسنان عندما تحدث الإصابة بهذه الحساسية والذي يكون سبب للإزعاج نتيجة حدوث تآكل في طبقة المينا الموجودة في الأسنان، والتي تعمل على حماية الأسنان، ونتيجة لذلك تكون الأسنان حساسة للغاية، عند فتح الفم للكلام أو التثاؤب، فيشعر الشخص المريض بألم شديد في أسنانه نتيجة لدخول الهواء البارد.



أسباب حساسية الأسنان المفاجئة


يمكن تلخيص الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بحساسية الأسنان فيما يلي:

  • تناول الخمور.

  • اعتياد الشخص على استخدام فرشاة أسنان حادة لتنظيف أسنانه.

  • استخدام الشخص الطرق الغير التقليدية في تنظيف أسنانه، كاستخدام الكربونات والملح.

  • عدم الاهتمام بنظافة الأسنان، وعدم تنظيفها عند الاستيقاظ صباحاً، وقبل النوم مساءاً.

  • عدم غسل الأسنان بعد تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية كالبرتقال والليمون.

  • الإسراف في تناول السكريات، مما يؤدي إلى تراكم طبقات من الجير على الأسنان.


علاج حساسية الأسنان باستخدام الليزر


تعتبر تقنية الليزر من أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال علاج حساسية الأسنان، وذلك لقدرة أشعة الليزر على الوصول بدقة عالية إلي الأجزاء المصابة داخل الفم، ويتم ذلك دون إحداث أي ضرر بالأسنان المجاورة للأسنان المصابة.

بحيث يتم التحكم في كمية الليزر المنبعثة، وتحديد المدة الزمنية المحددة للتعرض لأشعة الليزر، حيث تقوم أشعة الليزر بسد الفتحات الموجودة في الأسنان المصابة بالحساسية، لأن هذه الفتحات هي المسببة في ظهور الأعراض المؤلمة التي تظهر على الشخص المريض.

علاج حساسية الأسنان بعد الحشو


تعد عملية حشو الأسنان من أشهر  الأساليب المستخدمة في علاج التسوس الذي يصيب الأسنان، ويعاني معظم الأشخاص الذين تعرضوا لهذا النوع من أساليب العلاج من حساسية شديدة في الأسنان.

ويمكن تخفيف هذه الآلام عن طريق استخدام معجون أسنان خاص بحساسية الأسنان، وتناول الطعام في صورة لينة بحيث يسهل مضغها، كما يجب تجنب الضغط الشديد بالأسنان على الطعام.

[caption id="attachment_3533" align="alignnone" width="328"]حساسية الاسنان حساسية الاسنان[/caption]

علاج الأسنان الحساسة بالاعشاب


بيتم استخدام العديد من الأعشاب الطبيعية للحد من الآلام الناتجة عن حساسية الأسنان، كالقرنفل عبارة عن عشبة طبيعية يستخدم كمهدئ طبيعي لآلام الأسنان الشديدة، وذلك لاحتوائه على مواد ذات فاعلية كبيرة في تسكين آلام الأسنان.
reaction: