القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل كيكة الموز وتزينها بقطع الفراولة والفستق

طريقة عمل كيكة الموز فهي من الحلويات التي تكون مفضلة لدى الكثير، وذلك لأنها تتميز بطعمها اللذيذ وطراوتها، بجانب أنها سهلة التحضير، فنجد الكثير من المكونات التي تكون متوفرة  لدى الجميع تدخل في تحضيرها.

طريقة عمل كيكة الموز


المكونات

1- دقيق كوب.

2- موز ٤ حبات.

3- باكينج باودر.

4- فانيلا.

5- سكر كوب.

6- زيت ربع كوب.

7- رشة ملح.

8- ماء ربع كوب.

طريقة التحضير

نخلط الدقيق والملح والباكينج باودر،  ونخلط السكر والزيت والسكر، ونضيف الموز لهذا الخليط، ونقوم بهرسها جيداً،  ونضيف كل من الفانيلا  والماء له مع التقليب حتى يتجانس، ثم نضع عليه خليط الدقيق.

مع استمرار الخلط حتى تتجانس جميع المكونات،  ونسكبه في الصينية،  وندخلها الصينية للفرن مع تركها لمدة ساعة إلا عشر دقائق،  ثم نقوم بإخراجها من الفرن، ونتركها لمدة عشر دقائق حتى تبرد وونقوم بتقديمها للأكل.

طريقة عمل كيكة الموز بالشوكولاتة


المكونات

1- طحين بمقدار كوبان.

2- بيكنج بودر.

3- بيكنج صودا.

4-  رشة ملح.

5- قرفة مطحونة

6-  حبتان بيض مخفوق.

7-  5 حبات موز مهروس.

8- لبن زبادي ربع كوب.

9- سكر كوب.

18- زبدة مذوبة.

11- لوز مفروم ومحمص.

12- شوكولاتة مفرومة.

طريقة التحضير

نقوم بتسخين الفرن،  ونجهز صينية مستطيلة، وندهنها بالزبدة والدقيق، ونقوم بخلط  الملح والطحين والبيكنج صودا والبيكنج باودر والقرفة المطحونة،  ونقوم بعمل حفرة في وسطه، ونخفق البيض والموز والسكر واللبن والزبدة حتى تتجانس جميع المكونات ويصبح ناعماً، اليك طريقة عمل كيكة الشوكولاته بالصوص

ثم نضيف هذا المزيج في الحفرة، ونضيف  اللوز ونحرك الخليط، ثم نسكبه في الصينية ونوزع ف قها الشوكولاتة المفرومة،  وندخلها للفرن لمدة لا تزيد عن ساعة حتى ينضج، ثم نخرجها من الفرن ونتركها حتى تبرد، ثم نضعيدها في الطبق ونقدمها باردة أو دافئة.

طريقة عمل التزين


الكثيرون يرغبون في إعداد كيكة  الموز أن يقوموا بتزيينها، ويكون ذلك عن طريق إضافة كوب ماء عليه باكيت من الكريمة، وملعقة من الحليب الناشف، ويتم خلطهم في الخلاط، ويجب أن يراعي السرعة تكون خفيفة في البداي وتكون لمدة ثلاث دقائق.

وبعدها  نقو ولمدة دقيقتين بزيادة السرعة، ونضعه في الثلاجة ثم نمده على الكيكة ونرش عليها الفستق وحبات الفراولة.