القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض مرض السرطان | هناك أنواعه مختلفة تعرف عليها

اعراض مرض السرطان يعتبر مرض السرطان من أخطر الامراض التي تصيب الكثير من الناس، لذلك سوف نشرح اليوم من خلال هذا المقال عن اعراض مرض السرطان وعلاجه.

اعراض مرض السرطان


ويشعر المصاب بمرض السرطان في البداية بسعال شديد يستمر معه لمدة شهر وأكثر كما تجد ان البلغم معه دم قليل ، ويكون هذا من الممكن ان تكون مصاب بسرطان الرئة ولكن من الممكن ان تكون اعراض مرض اخر غير السرطان، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص على الفور.

سرطان الجهاز الهضمي


وايضا في حالة ظهور دم في البراز دم شديد فمن الممكن ان يكون سرطان بالجهاز الهضمي ومن الممكن ان يكون بواسير، ولكن ايضا يجب استشارة الطبيب للاطمئنان، ولكن المصابون بسرطان الجهاز الهضمي يكون بديهم فقر الدم ونقص في الوزن دائما.

سرطان الثدي


وتكون اعراض سرطان الثدي ظهور بعض الافرازات التي تخرج من الثدي دون رضاعة او افرازت مختلطة بدم تخرج من الثدي، وفي هذه الحالة يتطلب الطبي عمل اشاعة الرنين المغناطيسي على الثدي للتأكد من الاصابة بالمرض ام لا.

سرطان الخصية


وهنا يحدث تورم في الخصيتين او تغير واضح في الحجم، كما يمكن ان يحدث حرقان شديد بالبول ، ولكن هذه الاعراض من الممكن ان تكون الاصابة بعدوي المسالك البولية او سرطان الخصية، لذلك يجب استشارة الطبيب فورا.

ويمكنك الآن الاطلاع على إجابة


الوقاية من مرض السرطان


وهنا يمكن الوقاية من مرض السرطان من خلال اتباع النصائح التالية ومنها

الإقلاع عن التدخين وذلك لان التدخين من شأنه أن يُقلّل من خطر الإصابة بالسرطان وبالأخص سرطان الرئة.

كما يجب تجنّب التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة،  وذلك لأنّ التعرّض الطويل للأشعة فوق البنفسجية قد يتسبّب بالأصابه  بسرطان الجلد.

كما يحب اتباع نظام غذائيّ جيد محتوي على  الخضروات والفواكه والحبوب و البروتينات قليلة الدسم أو منزوعة الدسم. كما يجب  ممارسة التمارين الرياضية دون انقطاع.

كما يجب الامتناع عن تناول الكحوليات  الحرص على تحقيق وزنٍ صحيّ.

الخاتمة


وفي النهاية يجب عند الشعور ببعض الأعراض المذكور يجب الذهاب فورا الي الطبيب المختص، وذلك لان العلاج في بداية الامر يكون سهلا وبسيطا، وانتظرونا في المقالات القادمة حتى تجدو كل ما تريدون معرفته.