القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج التهاب المهبل | ما هي انواع التهابات المزعجة وخطورتها على الحمل

علاج التهاب المهبل تعتبر مشكلة الالتهابات التي تصيب المهبل من أكثر الأمراض التي تصيب النساء وبالأخص النساء المتزوجات، لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال كيفية علاج التهاب المهبل.

علاج التهابات المهبل


وتعتبر هذه المشكلة من أكثر المشكلات، وتحدث هذه الالتهابات لعدة أسباب سوف نذكرها من خلال هذا المقال، ولكن يجب التفريق بين الالتهاب المهبلي والالتهابات الفطرية.

أنواع التهابات المهبل


وتنقسم الالتهابات المهبلية الي عدة أنواع، سوف نذكرها لمتابعينا الكرام من خلال هذا المقال، ومن أنواع التهابات المهبل الالتهابات الفطريات والمستشعرات والالتهاب البكتيري، واليكم وصف كل نوع واعراضه.

اولا الالتهابات الفطرية


ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع التي تصيب السيدات، ومن أعراضه الحكة والألم الشديد وبالأخص وقت الجماع، مع وجود افرازات بيضاء كثيرة.

ثانيا المستشعرات


وهذا النوع أيضا من انواع الالتهابات المهبلية، ويحدث هذا المرض نتيجة تلوث طفيلي، ومن اعراضه حكة والم شديد وافرازات رائحتها كريها، كما يمكن ان يحدث نزيف في بعض الأحيان.

ثالثا الالتهاب البكتيري


وهذا النوع عبارة عن الاصابة بكتريا معينة تسبب بعض الاعراض منها افرازات ذات رائحة كريهة والم وحكة اثناء الجماع.

علاج التهابات المهبل للمتزوجات


وكما ذكرنا في الأعلى ان الالتهابات المهبلية عدة انواع ولكن يوجد تشابه بينهما في الأعراض، لذا يجب في حالة الاصابة استشارة الطبيب فورا، لان الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يقدر ان يحدد نوع الالتهاب.

علاج التهاب المهبل


وهنا يمكن استخدام بعض الادوية الموجود بالصيدليات لحين استشارة الطبيب، ومنها الغسول الطبي الذي يساعد على تقليل الاحتكاك والألم، كما يمكن استخدام أقماع مهبلية ايضا باستشارة الصيدلي.
يمكنك معرفة الأكثر أهمية أضرار العادة السرية فهي سبب من اسباب الالتهابات المهلية

خطورة الالتهابات أثناء الولادة


وهنا يجب على الالتهابات المهبلية قبل الدخول الي عمليات الولادة، وذلك لان من الممكن ان يحدث تلوث للجرح مكان الولادة بسبب البكتريا المسببة للالتهابات المهبلية.

علاج التهابات المهبل بالملح


يعتبر الملح من أكثر العناصر التي لها فوائد كثيرة في حياتنا، ومنها انه يمكن استخدام الملح في علاج الالتهابات المهبلية، وذلك لاحتوائه على العناصر الهامة التي تقضي على الفطريات والبكتريا المسببة للمرض.

الخاتمة


والنهاية نود ان نكون افادنا متابعينا الكرام، وانتظرونا في المقالات القادمة التي ستكون أكثر إفادة.