القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض حساسية الصدرية | تجنب الإصابة بحساسية الصدر

اعراض حساسية الصدرية هو أحد الأمراض التنفسية التي يعاني الكثير من الأشخاص في مجتمعنا هذا ومع الجدير بالذكر أن تختلف أعراض الحساسية من شخص لآخر وتختلف في الحالة العمرية ودرجة المرض إذا كان متأخرا ام لا.

يعد هذا المرض هو كبر حجم الشعب الهوائية داخل جسم الإنسان، أو في بعض الأحيان تكاد تكون ملتهبة،  فعند تعرض الرئتين لأي نوع من أنواع الحساسية، فهي قد تهيج وتحسس وتزداد إفراز الأغشية المخاطية، مما يصعب على المريض التنفس، وفي السطور التالية سوف نشرح لكم .

اعراض حساسية الصدرية


تختلف أعراض الربو من شخص لآخر، فبعض الأحيان تكون بسيطة عند بعض الأشخاص، والبعض الأخر تكون صعبة لدرجة إنها تعيق حياته اليومية و افضل علاج للكحه من الصيدلية للتخلص منها، فمرضى الربو يجب عليهم أن يعيشوا حياة طبيعية كأي شخص ولكن لا ننسى أنهم سوف يتعرضون لنوبات من الحين لآخر، فهذه النوبات تأتي مع ممارسة الألعاب الرياضية، أو بذل مجهود عالى وتتضح أعراض الحساسية الصدرية كالاتي:

  • صعوبة التنفس.

  • الشعور بوجع أو ضيق في الصدر.

  • سماع صوت تنفس المريض أثناء التنفس ويكون صوته عاليا بدرجة مبالغ فيها.

  • وجود صعوبة بالغة في النوم نتيجة صعوبة التنفس.

  • المعاناة من الكحة المستمرة.

  • تهيج العينين.

  • سعال شديد.


[caption id="attachment_3529" align="alignnone" width="425"]اعراض حساسية الصدرية اعراض حساسية الصدرية[/caption]

ما الفرق بين الربو والحساسية المفرطة


بعض الأشخاص يتساءلون ما الفرق بين الربو والحساسية الصدرية؟ فبعض من الدكاترة ذكروا أن الحساسية الصدرية والربو بينهما علاقة مترابطة،

فالحساسية الصدرية فهو فيروس يصيب الشعب الهوائية، ويأتي أعراضه سيلان الأنف والكحة واحتقان الأنف وحكة في العينين،

أما إذا هذا الفيروس وصل إلى الرئتين فإنه يعتبر ربو.

هل الحساسية الصدرية معدية


أشارت بعض الأطباء أن الحساسية الصدرية غير معدية تماما للكبار والأطفال أيضا،  بل إنها تستوجب الراحة في المنزل أثناء فترة  تقلبات الجوية، وعدم التعرض لأي أتربه تهيج من الجهاز التنفسي،  وتهيج من الحساسية، وذكر أيضا الأطباء أن الحساسية الصدرية يعتبر مرض وراثي في العائلة.

علاج الحساسية الصدرية والكحة


بعض الأشخاص يتجهون لعلاج الكحة والحساسية الصدرية عن طريق تناول المشروبات العشبية،  كالينسون وأوراق الجوافة والنعناع وجميع المشروبات الدافئة.

ويعتبر مرض الحساسية الصدرية ليس له علاج نهائي ويعتبر من الأمراض المزمنة، التي يجب على المريض التعايش معها كالضغط والسكر والقلب.

لهذا أنصحكم بالذهاب إلى الطبيب يوصف لكم أنواع معينه من البخاخات والأقراص حسب حالة كل مريض، ويجب على جميع أدوية الحساسية أن تؤخذ تحت إشراف طبيب.
reaction: