القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل الكيكة العادية في المنزل بتكلفة بسيطة

طريقة عمل الكيكة العادية حيث أنها من الأنواع الأكثر انتشاراً في  كافة الوطن العربي، وذلك لبساطة مكوناتها وسهولة عملها، مع أنه من الممكن أن نزيينها بأي من الشوكولاتة أو الكريمة، أو الفواكه سواء كانت مجففة أو طازجة،  حتى يكون طعمها لذيذاً وشهياً.ض

طريقة عمل الكيكة العادية


المكوّنات

1- عدد ٢ كوب دقيق.

2- حليب كوب.

3- كوب سكر.

4- زيت بمقدار نصف كوب.

5- خمس بيضات.

6- ثلاثة ملاعق فانيلا.

7-  ثلاث ملاعق بيكنج باودر.

8- فراولة وكريمة للتزيين.

طريقة التحضير

نخفق كل من  السكر والحليب والبيض والزيت، والفانيلا في وعاء، ثم نضيف له  الدقيق والبيكنج باودر، ونقلّبه ليتجانس، ونضع المزيج في قالب مدهون بالزيت ادهن قالب الكيك بالزيت،  ثمّ ندخله في فرن تم  تسخّينه الفرن ثمّ نخرجه،  ونوزع الكريمة وقطع الفراولة عليها.

تعد طريقة عمل الكيكة الاسفنجية العادية من الأساسيات للجاتوهات فيمكنك تجربتها بكل بساطة.

طريقة عمل الكيك


المكونات

1- عدد٣ أكواب دقيق.

2- ذرة ملح.

3-  بيكنج بودر.

4- لبن كامل الدسم كوب واحد.

5- فانيلا سائلة.

6- أربعة بيضات.

7-سكر الناعم بمقدار كوب.

8- زبدة اللينة.

التحضير

نسخن الفرن،  ثم يتم دهن الصينية بمادة دهنية  كالزبدة ونرشها دقيق، ثم ننخل الدقيق  ونقلبه بعد إضافة البيكنج بودر والملح، ثم نخلط  السكر مع الزبدة مع السكر ونضيف الفانيلا والبيض، ثم نضيف تدريجياً  للمزيج السائل خليط الدقيق مع الحليب.

ونستمر في التقليبة حتى يتم اختفاء حبيبات الدقيق،  ثم نضعه في الصينية المدهونة، ونضعها في الفرن الذي تم تسخينه لمدة ساتة إلا تلت،  وبعد أن تم نضج الكيكة، نتركها حتى تبرد ثم نقوم بتقطعيها للتقديم.

طريقة عمل الكيكة


المقادير

1- ثلاثة أكواب وربع طحين.

2-  كوب زيت نباتي.

3-  خمس بيضات.

4- حليب سائل كوب.

5- بيكنج بودر.

6- الفانيليا.

7- سكر كوب.

طريقة التحضير

نضع الفانيلا والبيض والسكر  في إناء وخفقهم جيدا،  ثم نضيف الحليب والزيت مع استمرار الخفق،  ثم  نقوم  بصورة تدريجية بإضاف الطحين، والبيكنج باودر حتى يصبح عجينة متماس،  ثم نصب المزيج في القالب المدهون بالزبدة ونخبزها في الفرن حتى ينضج، ونتركه كي يبرد ونقطعه حتى نقدمه.