القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم مميزات ويندوز 10 والإضافات المتاحة به

مميزات ويندوز 10 المتعددة كانت سببا كبيرا في التغطية على عدم نجاح ويندوز 8، حيث لاقى الويندوز عدم قبولا كبيرا من قبل المستخدمين، وذلك بسبب العديد من العيوب أبرزها عدم وجود قائمة start

مميزات ويندوز 10

يعتبر ويندوز 10 أحد أفضل أنظمة التشغيل التي أصدرتها شركة مايكروسوفت، وهو يحاكي بشكل كبير نفس المميزات الخاصة بويندوز 7 مع بعض المميزات الاخرى الجميلة والتي تجعل التعامل مع الكمبيوتر بشكل أسهل.

أهم الإضافات في ويندوز 10

قائمة start

تم استعادة قائمة start من جديد، وهذه المرة عادة بالعديد من المميزات حيث يمكن من خلالها جميع الملفات والبرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر، كما يوجد بعض المربعات بالقائمة لتخصيصها لعرض الملفات الهامة كالصور.

أيقونة التقويم

خاصية التقويم هذه المرة مزودة بخاصية الطقس، حيث يمكن معرفة الحالة الجوية في المنطقة المتواجد فيها لأي يوم من أيام الشهر، وذلك من خلال الضغط على اليوم.

CORTONA

خاصية البحث الصوتي، حيث يمكن البحث عن الملفات الموجودة من خلال البحث الصوتي باستخدام تلك الخاصية، التي يمكن تفعيلها من خلال قائمة الإعدادات الموجودة في قائمة ابدأ.

متصفح Edge

هذا المتصفح الجديد بدلا من أنترنت اكسبلورر، والذي يتمتع بالعديد من الخصائص المميزة، ويعتبر متصفحا أمنا وسريع للغاية، وهو تجربة جديدة تستحق التجربة.

هناك العديد من المميزات الأخرى المميزة كتعدد مشغلات الميديا المطورة سواء كانت للصور أو الصوتيات، كما يمكن فتح أكثر من نافذة للديسك توب من خلال اداة task tool

شركة مايكروسوفت أوفيس

أحد الشركات الرائدة في مجال البرمجيات والتي قد أنشأت العديد من البرامج الهامة التي تستخدم في مختلف المهمات اليومية كال word, excel، power point

أنتجت الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة وأخرها ويندوز 10، وكان ذلك في عام 2015، ويعتبر من أكثر انظمة التشغيل قبولا في الأعوام الأخيرة.

يمكن تحميل ويندوز 10 من خلال الموقع الرسمي للشركة عبر الأنترنت، وهو نظام مدفوع يمكن الدفع من خلال الفيزا الخاصة بك، كما أن الشركة توفر نسخة تجريبية في البداية للتعرف على مميزات وعيوب البرنامج، بعد انتهاء فترة النسخة التجريبية يجب شراء النسخة المدفوعة فورا.