القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل بلح الشام بطريقة سهلة وبتكات روعة تظبطه

طريقة عمل بلح الشام نجد أنها من ألذ الحلويات التي يحب الجميع أكلها خاصة الأطفال، فيفرح بها الجميع بشكل كبير، لذلك سوف نتعرف على طريقة عمله الشهيرة التي تكون بشكل سريع وبدون تعب من خلال هذا المقال.

طريقة عمل بلح الشام


نجد أن هناك طرق معروفة لبلح الشام منها بالبيض، ومنها بدون بيض، لهذا سوف يكون لك الاختيار في الطريقة التي تناسبك، ونجد أن الطريقتين يتميزون بالطعم اللذيذ، ولكن من كان لديه أي حساسية من البيض ويرغب في تناول بلح الشام فسوف يقوم بهذا بكل سهولة، ويمكن تجربة طريقة عمل تشيز كيك والتزيين بصوص التوت  وتقدم بجانبه.

طريقة بلح الشام


من المعروف أن بلح الشام أصبح معروف منذ زمن لدى البلاد الشامية، ولكنه كان يتداول بأكثر من إسم، فنجد أن لديه إسم بامية، كتولومبا، بعدها تم انتشاره في البلاد بأكملها لطعمه اللذيذ وعمله السريع، لذلك أصبحت الدول الشرقية تحضره بشكل كبير.

طريقة بلح الشام بالمقادير


تكون هذه الطريقة باستخدام البيض، ويمكن تحضيرها في تلت ساعة حيث تكون المكونات كالآتي:

  • مقدار كوب من الدقيق.

  • كوب إلا ربع من الماء.

  • نصف ملعقة صغيرة من النشا.

  • أربع بيضات.

  • مقدار ربع الكوب المستعمل من الزيت.

  • القليل من الزعفران، مع الهيل أيضا.

  •  بعض من صبغة الزعفران.

  • رشة قليلة من الملح.

  • قطر جاهز.


نضع كل المكونات الجافة معا، بعدها نضع السائلة على النار حتى الغلي ما عدا البيض، نقوم بوضع المكونات الجافة على الخليط ونقوم بالتقليب، بعدها نقوم بوضع كل الخليط في العجان ثم نتركها قليلا.

هنا نضع البيض مع التقليب وبعدها يتم وضع الخليط في كيس خاص ونقوم بصنع الحلقات على الصينية، ثم يتم وضعها في الفريزر، بعدها يتم القلي في الزيت وبعد خروجها نضعها في القطر ويتم التصفية.

[caption id="attachment_4743" align="aligncenter" width="700"]طريقة عمل بلح الشام طريقة عمل بلح الشام[/caption]

طريقة عمل بلح الشام بدون بيض


عند العمل بدون بيض نستخدم خمس مقادير متساوية من الماء، والدقيق، ورشة بسيطة من الملح، ومقدار نصف الكوب من الزيت.

نضع الماء على النار حتى الغلي، بعدها يتم وضع كوب من القطر مع كوب من الزيت لهذا الماء، بعدها نضع الدقيق إليهم ونقلب، ثم نضع الخليط في العجان، ثم في الكيس الخاص لنحضر بلح الشام، بعدها نقوم بالقلي في الزيت وبعد خروجه نغمسها في القطر.

عمل بلح الشام


من خلال هذه الطرق نرى أن عمل بلح الشام سهل للغاية، فيمكن من خلال مكونات بسيطة أن يصبح لدينا حلوى لذيذة ويرغب بها الجميع بشكل دائم، ولكن علينا عدم الإكثار منها لكيلا ترفع نسبة السكر في الجسم.