القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل بيان اعلامي .. معلمي مصر والتدريب الرقمي

 
             
       

في إطار تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقي لعام ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ والذي يبلغ عددهم أكثر من ٣٣٥,٠٠٠ الف معلم ، وبناء على تعليمات معالي أ.د/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وجه أ.د/ رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين بضرورة إنشاء منصة إلكترونية للتدريب عن بعد تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين تيسيرا على السادة المعلمين ومواكبة التطور التكنولوجي العالمي. http://www.pat.edu.eg/platform

وفي هذا الإطار قامت الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية تحت إشراف وإدارة أ.د/ مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ، ببرمجة وتصميم منصة الاكاديمية للتدريب عن بعد ليتم من خلالها تدريب المعلمين online على البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ وفقاً للحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التى تم إعدادها مسبقاً بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التى تم الاستعانة بهم.

والجدير بالذكر أنه قد بدأ التسجيل والحجز فعلياً على المنصة الإلكترونية بداية من يوم الخميس الموافق ٢١-٥-٢٠٢٠ والتى تعمل على مدار ٢٤ ساعة يومياً ، ووصل عدد المحافظات التى شملت المعلمين الذين قاموا بالتسجيل حتى اليوم ٣٠-٥-٢٠٢٠ ( ٢٣ محافظة ) وقد وصل عدد المعلمين المسجلين من تلك المحافظات حتى الآن منذ إطلاق المنصة لأكثر ( ٢٠٠,٠٠٠ ألف ) وفقاً للإحصاء المرفق.

وتشيد الأكاديمية المهنية للمعلمين بحرص السادة أعضاء هيئة التعليم على التسجيل والحجز وان دل ذلك إنما يدل على الوعي الرقمي لدى مجتمع التعليم في مصر.

وإذ تؤكد الأكاديمية المهنية للمعلمين حرصها الدائم في تحقيق الصالح العام للمعلمين مما يسهم في تطوير منظومة العملية التعليمية ، وتدعوا السادة المعلمين المرشحين للترقي لعام ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ ضرورة الدخول على المنصة الإلكترونية في المواعيد المحددة لمحافظتهم وأهمية قراءة الإرشادات الموجودة على المنصة والتواصل مع الدعم الفني بالمحافظة في حال واجهتهم أي صعوبات.

علماً بأنه سيتم إتاحة الحجز والتسجيل على المنصة لجميع السادة المعلمين الذين لم يتمكنوا من الحجز في موعدهم المحدد من كافة المحافظات ، وذلك إبتداءً من تاريخ ٢-٦-٢٠٢٠ قبل موعد بدأ التدريب online الفعلي بفترة مناسبة ليتمكن السادة المعلمين من اختيار موعد التدريب المناسب لهم بأنفسهم.