القائمة الرئيسية

الصفحات

اضرار الحشيش على الحياه الزوجيه



 

أضرار الحشيش على الحياة الزوجية:

في البداية يجب أن نوضح أن مشكلتنا الكبرى مع المخدرات ليست في ذاتها كمادة مخدرة .. بل المشكلة في سلوكنا نحن، حيث أن الإدمان هو سلوك سيء وهو ينتج عن الإفراط بصورة كبيرة في استعمال كل مايسبب البهجة في النفس بصورة تتعدى الحدود الموصى بها، أى الإفراط في تناول المواد المخدرة للشعور بالنشوة المطلوبة، وتزداد الكمية التي يتناولها المدمن من المواد المخدرة في كل مرة بتناولها فيها للحصول على النشوة ذاتها التى شعر بها أول مرة، وفي إطار ذلك فإن هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي أجريت لكي تتوصل إلى التأثير الضار للحشيش على الحياة الجنسية على وجه الخصوص.

وتتمثل اضرار الحشيش علي الحياة الزوجية:

  1. تدخين الحشيش يزيد من مخاطر إصابة الرجال بالعقم، ويرجع ذلك إلي أن هناك مجموعة كبيرة من السموم التي تنتج من تدخين الحشيش تتراكم داخل الخصية. وذلك  نظرا لأن الخصية هي أحد الأنسجة التي تنقسم انقساما كبيرا وبانتظام، فإن عدد الحيوانات المنوية التي تنتج الخصية يصل إلى عدة ملايين تنتجها كل ثانية. وبما  أن الخصية قد أصبحت ملوثة، وبها السموم، فمن المتوقع أن ذلك يؤدى إلى ضعف الحيوانات المنوية.ومن المتوقع أن يكون هناك بعض التشوهات على الحيوانات المنوية مما يؤدى إلى العقم.
  2. من أضرار الحشيش على الحياة الزوجية انه يسبب انخفاض مستوى هرمون الذكورة في الدم، وبالتالي يؤثر على سلوك الرجل وعلى طباعه وحياته اليومية. فيؤدي ذلك إلي  تضخم الثديين، فضلا عن ظهور الضعف الجنسي.
  3. بزيادة التعاطي وزيادة الجرعة فإن الشخص يعود أعصابه المنتبهة إلى الخمول، وبالتالي فإن الأعصاب تضعف شيئا فشيئا مما تفقد قدرتها على الشعور باللذة الجنسيةوفى الواقع فإن الجنس هي علاقة متكاملة تحدث بين فردين، ويتم من خلال بعض التفاعلات الوصول بهما إلى حالة النشوة، وهي علاقة تواصلية تحتاج في الأساس إلى الفطرة التي خلق الله الإنسان عليها ولا تحتاج إلى اي مواد اضافية لإتمامها بشكل جيد لكن إن كان هناك اختلافا بين أحد الفردين، أو عدم وجود انسجام . فلن تتم العلاقة الجنسية كما يجب أن يكون لها وهنا تكمن  خطورة الحشيش، وكافة المواد المخدرة بشكل عام فمثل هذه المواد المخدرة تجعل كلا من الرجل أو المرأة في حالة عدم اتزان وعدم وعي، فيما يدور حوله في العلاقة الجنسية فيشعر أنه يمارس علاقته الجنسية على أكمل وجه، وبطريقة لا مثيل لها، فأحيانا يظن بعض الرجال أن الحشيش يساعد على الانتصاب.
  4. لكننا نود أن نوضح أن سوف يفعله الحشيش مرة، فلن يفعلها المرة التالية، وبالتالي يؤدي ذلك إلى السقوط في بؤرة الإدمان.وتعاطي الإنسان في كل مرة جرعة أكبر للحصول على النشوة المطلوبة بالإضافة إلى السقوط في بؤرة العجز الجنسي.

الأعراض الظاهرة على مدمن الحشيش

  • إحمرار العين بشكل ملحوظ.
  • زيادة الشهية للطعام بشكل مبالغ به.
  • إسمرار الشفاه وانتفاخها.
  • الرغبة في النوم بشكل مستمر.
  • انخفاض وزن الجسم ونقص نسبة الهيموجلوبين بالدم.
  • عدم التحكم في أعصاب الأطراف وحدوث رعشة بها.
  • كثرة السعال المصحوب بالبلغم.

ماهي تصرفات متعاطي الحشيش؟

توجد بعض التصرفات والسلوكيات التي توضح أن الشخص الذي أمامك متعاطي حشيش، وأبرزها:
  • القلق والتوتر الشديد.
  • فقدان الشعور بالمكان والزمان.
  • تلعثم اللسان أثناء الحديث.
  • الابتعاد عن الأنشطة الاجتماعية.
  • عدم الإهتمام بالملابس أو الشكل الخارجي.
  • العدوانية في التعامل مع الآخرين.

وسائل تناول المدمن للحشيش

  • عن طريق  التدخين:
يتعاطى مدمن المخدر الحشيش بطريقة التدخين عن طريق خلطه بتبغ السجائر أو وضعه بدلا من التبغ وتدخينه مباشرة.
  • عن طريق الحرق: 
 وهذا يتم عن طريق حرق الحشيش نفسه داخل قارورة زجاجية واستنشاق الهواء الصادر منها.
  • عن طريق  الأكل:
  يخلط المدمن الحشيش بالبهارات أو الحلويات والشيكولاتة والحلاوة الطحينية او أي حلوى أو طعام يفضله المدمن ويأكله.
  • عن طريق الشرب:
 يتعاطى مدمن الحشيش المخدر عن طريق إذابته داخل المشروبات الساخنة وشربها كالقهوة و الشيكولاتة الساخنة.
 عن طريق  الشم:
وهذا عن طريق سحق الحشيش نفسه وشمه بعد تجفيفه.

أسئلة شائعة عن أضرار الحشيش

هناك بعض الأسئلة التي يطرحها عدد كبير من الأشخاص فيمل يتعلق بأضرار الحشيش وتأثيراته الجسدية والنفسية، وأهمها:

ما اضرار الحشيش على الحياة الزوجية؟

يسبب الحشيش على المدى البعيد البرود الجنسي وضعف الانتصاب، على الرغم أنه في بداية تعاطيه يحفز الرغبة الجنسية، لذا فمن الممكن أن يتسبب الحشيش في تدمير العلاقة الزوجية وانتهائها.

ما هي أضرار الحشيش على الوجه؟

كثرة تعاطي الحشيش يسبب ظهور بعض علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد، بالإضافة إلى الهالات السوداء حول العين، مع بهتان لون الوجه.

هل هناك علاقة بين الحشيش والاكتئاب؟

نعم في حالة تعاطي الحشيش بجرعات كبيرة والوصول إلى مرحلة الإدمان فأنه يسبب الاكتئاب الحاد، وهو ما يحدث أيضًا عند سحب المخدر من الجسم، لذا قد يبدو الحشيش لك في أول الأمر وسيلة للمتعة لكنه ينتهي بك إلى الاكتئاب.

هل حبوب منع الحمل تخفي آثار الحشيش؟

يلجأ بعض المدمنين إلى تناول حبوب منع الحمل لإخفاء أثر الحشيش في تحليل المخدرات، لكنها حيلة لا تفيد إطلاقًا، ويتم اكتشافها بسهولة، حيث لا يمكن التحايل بهذه الطريقة على تحليل الحشيش في البول أو الدم.



reaction: