القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف التخلص من الحشيش في البول



كيف التخلص من الحشيش في البول


أسرع طريقة لتنظيف البول من الحشيش:

تناول كميات كبيرة من الماء هي اسرع طريقة لتنظيف البول من الحشيش، لأن الماء يزيد من قابلية الجسم للتعرق وكذلك زيادة عدد مرات التبول مما يسمح بالتخلص من كمية كبيرة من آثار الحشيش في الجسم، ولكن يجب التأكد من أن ليس هناك خلل بأحد أعضاء الجسم حتى لا تؤثر كمية الماء المتناول على صحتك، والمقصود باالماء هي كافة السوائل التي تدخل الجسم سواء ماء نقي أو عصائر باردة أو مشروبات ساخنة أو الحليب الطبيعي.

كما أن ممارسة الرياضة بأنواعها تساعد على طرد السموم بصورة عامة من الجسم، حيث تزيد الحركة فيزيد إفراز العرق واذابة الدهون حيث أن الدهون من أكثر الأماكن التي تتركز فيها المادة الفعالة للحشيش الـ thc و إذابتها بطبيعة الحال يطرد السموم ويزيلها.

كيف أتخلص من الحشيش في التحليل:

في ظل تركيز الدولة والمؤسسات الخاصة على التحليل الدوري على الموظفين بصورة مستمرة، نجد البعض ممن لهم بعض الممارسات في تعاطي المخدرات يسألون كيف أتخلص من السموم في التحليل ؟

وهذا السؤال إجابته لاتكون بوصفة معينة، فلكل نوع مخدرات مدة معينة في بقائه سواء في الدم أو البول أو الشعر، فـ الحشيش على سبيل المثال لا سبيل للتخلص منه إلا بالنظر لاعتبارات منها، حالة الجسم الصحية ومدة تعاطي الحشيش ومدى تكرار التعاطي، فالمتعاطي بصورة إدمانية يختلف عن المتعاطي بصورة متقطعة يختلف عن المتعاطي مرة أو اثنين " تفاريح " كما يسميها البعض.

ولكن الثابت أن الرياضة وشرب السوائل بمختلف أنواعها وخصوصاً الطبيعية تساعد على خروج السموم من الجسم بصورة أسرع من العادي.

مدة بقاء الحشيش في البول لغير المدمنين :

كما ذكرنا سابقاً أن مدة بقاء الحشيش في الجسم يعتمد بالدرجة الأولى على حالة الجسم الصحية ومدى قدرته على طرد السموم سريعاً، فالتعاطي من دون إدمان يظل أثره في البول فترة ما بين أسبوع لعشرة أيام، قد تزيد قليلاً عن ذلك وهذا تبعاً للحالة الصحية للجسم وممارسة الرياضة وشرب السوائل.

تحليل الحشيش للعسكريين :

الجندي شخص مناط به خدمة كبيرة، وعلى قدر التكليف تأتي المسؤولية، ومن هذا المنطلق يتم التركيز على أن لا يكون هذا الشخص معرض لتغير حالته المزاجية أو الفكرية أو تعاطي أي شيء من شأنه التأثير على تحركة ونشاطه أو نفسيته وقراراته حيث تكون حساسة جداً، ومن هذا المنطلق تهتم الدولة بتكرار التحاليل على الأفراد العسكريين حتى يكونوا في أقصى درجات التعافي الجسدي والنفسي. 

تحليل الحشيش للموظفين : 

تقوم شركات كثيرة هذه الأيام بعمل تحاليل عشوائيه لموظفيها وذلك لضمان عدم تعاطيهم للمواد المخدرة ، ولكن المشكلة في هذا الأمر للموظف الذي يتعاطى الحشيش أن مدة بقاء الحشيش في معظم او أغلب الأحيان لن تسعفه وسيكون عرضه كبيره لظهور المخدر في جسمه وبالتالي سيعرض نفسه لخطر الفصل لأنه لن يستطيع أن يخرج مخدر الحشيش من جسمه قبل هذه المدة التي اشرنا اليها سابقا . 

وأيضا لن يستطيع ان يتحايل علي التحليل او ان يقوم بخداعه بوصفات مثل الخل او مدرات البول أو شرب الماء بكثرة او اخذ وصفات معينة فكل هذه الأمور لن تخدع تحليل المخدرات بل العكس ستبطل التحليل مما يزيد الشك حول الشخص في غالب الأحيان ولذلك فـ الحل الأمثل لخداع التحليل ليس بالتحايل عليه بل بالتعافي التام من ادمان الحشيش او ادمان المخدرات بشكل كامل . 

الأضرار النفسية الناتجة عن الحشيش

يؤدي الحشيش لأمراض نفسية كما يؤدي للأمراض العضوية تماماً فهو مؤثر قوي على الصحة النفسية لمدمنة، حيث يعاني مدمن الحشيش من مرض الاكتئاب لأنه يؤثر على الجهاز العصبي للإنسان ( كما ذكرنا من قبل)، واضافة الى ذلك يؤثر الحشيش على خيالات المدمن فهو يجعل منه إنسان شكاك و قلق و يتربص لمن حوله اعتقادا منه أنهم يريدون إيذائه نفسياً وعضوياً، ويؤدي الحشيش إلى زيادة الاستجابة عند المدمن مما يجعله يركز في أدق التفاصيل حوله وهذا يعتبر خلل في الإدراك والتركيز .

ومن الممكن أن يؤدي إدمان مخدر الحشيش إلى زيادة ثقة المدمن بنفسه وإحساسه بالعظمة والغرور بشكل متزايد وهذا يجعل إحساس الشعور بالذنب منعدم عنده مما يؤدي إلى زيادة معدل ارتكاب الجريمة والخطأ يؤثر الحشيش على ظهور أعراض مرض ( الخرف) أو (الهلوسة )  في سن مبكر للمدمن، كما يعاني مدمن الحشيش من التقلبات المزاجية المستمرة والرغبة في الإنعزال والإحساس بالنشوة بلا سبب واضح، كما يرى مدمن الحشيش هلاوس بصرية وسمعية مما يؤدي به إلى مرض الفصام ، ويؤثر الإدمان على عدم احساس مدمن الحشيش بالمسؤولية تجاه أفراد عائلته وأسرته كما ينعدم وجود الدافع للتعلم والدراسة.

وسائل تناول المدمن للحشيش

  • عن طريق  التدخين:

يتعاطى مدمن المخدر الحشيش بطريقة التدخين عن طريق خلطه بتبغ السجائر أو وضعه بدلا من التبغ وتدخينه مباشرة.

  • عن طريق الحرق: 

 وهذا يتم عن طريق حرق الحشيش نفسه داخل قارورة زجاجية واستنشاق الهواء الصادر منها.

  • عن طريق  الأكل:

  يخلط المدمن الحشيش بالبهارات أو الحلويات والشيكولاتة والحلاوة الطحينية او أي حلوى أو طعام يفضله المدمن ويأكله.

 

  • عن طريق الشرب:

 يتعاطى مدمن الحشيش المخدر عن طريق إذابته داخل المشروبات الساخنة وشربها كالقهوة و الشيكولاتة الساخنة.

  • عن طريق  الشم:

الأعراض الظاهرة على مدمن الحشيش

  • إحمرار العين بشكل ملحوظ.

  • زيادة الشهية للطعام بشكل مبالغ به.

  • إسمرار الشفاه وانتفاخها.

  • الرغبة في النوم بشكل مستمر.

  • انخفاض وزن الجسم ونقص نسبة الهيموجلوبين بالدم.

  • عدم التحكم في أعصاب الأطراف وحدوث رعشة بها.

  • كثرة السعال المصحوب بالبلغم.

اهي تصرفات متعاطي الحشيش؟

توجد بعض التصرفات والسلوكيات التي توضح أن الشخص الذي أمامك متعاطي حشيش، وأبرزها:

  • القلق والتوتر الشديد.

  • فقدان الشعور بالمكان والزمان.

  • تلعثم اللسان أثناء الحديث.

  • الابتعاد عن الأنشطة الاجتماعية.

  • عدم الإهتمام بالملابس أو الشكل الخارجي.

  • العدوانية في التعامل مع الآخرين.

أسئلة شائعة عن أضرار الحشيش

هناك بعض الأسئلة التي يطرحها عدد كبير من الأشخاص فيمل يتعلق بأضرار الحشيش وتأثيراته الجسدية والنفسية، وأهمها:

ما اضرار الحشيش على الحياة الزوجية؟

يسبب الحشيش على المدى البعيد البرود الجنسي وضعف الانتصاب، على الرغم أنه في بداية تعاطيه يحفز الرغبة الجنسية، لذا فمن الممكن أن يتسبب الحشيش في تدمير العلاقة الزوجية وانتهائها.

ما هي أضرار الحشيش على الوجه؟

كثرة تعاطي الحشيش يسبب ظهور بعض علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد، بالإضافة إلى الهالات السوداء حول العين، مع بهتان لون الوجه.

هل هناك علاقة بين الحشيش والاكتئاب؟

نعم في حالة تعاطي الحشيش بجرعات كبيرة والوصول إلى مرحلة الإدمان فأنه يسبب الاكتئاب الحاد، وهو ما يحدث أيضًا عند سحب المخدر من الجسم، لذا قد يبدو الحشيش لك في أول الأمر وسيلة للمتعة لكنه ينتهي بك إلى الاكتئاب.

هل حبوب منع الحمل تخفي آثار الحشيش؟

يلجأ بعض المدمنين إلى تناول حبوب منع الحمل لإخفاء أثر الحشيش في تحليل المخدرات، لكنها حيلة لا تفيد إطلاقًا، ويتم اكتشافها بسهولة، حيث لا يمكن التحايل بهذه الطريقة على تحليل الحشيش في البول أو الدم.

    الخاتمة

يحتوي هذا المقال على معلومات مهمة عن الحشيش ويجب ان تقرأ جيدا، لتتعرف جيدا عن اضرار الحشيش وعلى ما يؤدي اليه، اتمنى ان اكون قدمت لكم معلومات مفيدا ليتعلم منها من يقرأ.

  
reaction: