القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار رقم 40 لسنة 2020 بضوابط إعادة تعيين العاملين بالتعليم الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة "مستند"






ضوابط إعادة تعيين العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية من الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة




نشرت الجريدة الرسمية ، قرار وزارة التربية و التعليم الصادر برقم 40 لسنة 2020 ، والخاص بإعادة تعيين العاملين بالمدارس والادارات والمديريات التعليمية من الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة.

حيث نص القرار على أنه يجوز إعادة تعيين العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات ممن حصلوا على مؤهل عال أثناء الخدمة ، بإحدى وظائف التعليم المنصوص عليها بالمادة 70 من قانون التعليم، مع استثنائهم من شروط الإعلان والامتحان اللازمين لشغل تلك الوظائف.

ويشترط أن تكون المؤهلات التي حصلوا عليها متطلبة لشغل هذه الوظائف، ويكون التعيين على وظيفة معلم أو ما يعادلها متى توافرت فيهم الشروط اللازمة ، وفقا لبطاقة الوصف الوظيفي المعمول بها .

ويشترط لإعادة التعيين : الحصول على مؤهل عال من كليات التربية أو مؤهل عال مناسب بالاضافة إلى شهادة أو اجازة تأهيل تربوي ، و وجود وظائف شاغرة بالمديريات التعليمية ، وموافقة وزير المالية وذلك بعد مراجعة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، والحصول على تقدير كفاية بتقدير ممتاز خلال العامين الأخيرين ، والحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ويصدر قرار من وزير التربية والتعليم باتخاذ إجراءات إعادة التعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها ، ويصدر المحافظون كل فيما يخصه القرارات التنفيذية اللازمة لإعادة التعيين وذلك بعد استيفاء كافة الشروط المنصوص عليها بالمادة الأولى من هذا القرار للعاملين بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية بالمجموعات النوعية المشاركة في العملية التعليمية ولا تخضع للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته وهي وظائف :
اخصائي تغذية ، اخصائي الإحصاء والوسائل التعليمية ، مشرفو و وكلاء الأنشطة ، وموجهو صيانة الحاسب الآلي ، ومشرفو التغذية ، ومدرسو المواد العملية ، وأمناء و موجهو المعامل.

ولا تشمل قرارات إعادة التعيين في وظيفة معلم شاغلي وظائف المعلمين أو ما يعادلها المستثنين من الشروط الواردة بالمادة 72 من القانون رقم 155 لسنة 2007 ، ممن حصلوا على مؤهل عال أثناء الخدمة ، لكن يتم إدراج مؤهلاتهم  بملفات خدمتهم وتسجيلها بصحف الأحوال الخاصة بهم ، ويحق لهم التقدم لشغل وظائف التوجيه الفني ، و وكيل ومدير مدرسة ، ووكيل ومدير إدارة تعليمية.