شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض هذا العام

 

شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض هذا العام

يبحث جميع طلاب الشهادة الاعدادية عن الشروط الخاصة بالقبول بمدارس التمريض هذا العام ، خاصة وأن الاقبال على تلك المدارس الخاصة بالتمريض أصبح في تزايد مستمر ، وذلك نظرا لأن مدارس التمريض تتيح للدارس أو الدارسة فرصة العمل الحكومية بعد التخرج .

ومن هذا المنطلق ، أعلنت وزارة الصحة والسكان، قواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، للعام الدراسي الجديد 2022/2021، لطلاب الشهادة الإعدادية، موضحة أنه نظرا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، طبقا لتعليمات مجلس الوزراء، وتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم التجمعات، حفاظا على الطلاب، 

وجرى التأكيد على أن يكون القبول وتقديم الملفات، بالمدارس الثانوية الفنية التمريض، طبقاً لكل مركز إداري على حدة بواسطة ولي الأمر.


قواعد القبول الجديدة بمدارس التمريض العام الحالي 


أضافت  وزارة الصحة والسكان  في مستند رسمي لها، أنه سيجري تقسيم الدرجات لمجموعات، طبقا لأعلى المجاميع على أيام منفصلة.


موضحة أن يكون تقديم الطلاب الحاصلين على مجموع 280 حتى 275 لمدة 3 أيام، ويكون تقديم الطلاب الحاصلين على مجموع 274 حتى 269 لمدة 3 أيام، وهكذا على باقي الدرجات تباعا.


وتابعت الوزارة، أنه سيجري فحص الملفات وتحديد موعد اختبار الإملاء وكشف الهيئة لكل 30 طالبا، طبقا لأعلى المجاميع، ويتم تجهيز جميع الفصول بمقاعد للطلاب طبقاً للإجراءات الاحترازية، وذلك لإجراء الإملاء، مع وضع مسافة أمنة بين المقاعد، والانتظار لإجراء كشف الهيئة باليوم ذاته.


نظام قبول الطلاب أثناء تقديم  ملفات مدارس التمريض 


وأوضحت الوزارة، أن سيجري استكمال باقي الاختبارات تباعا، حتى الأعداد المطلوبة، فلا يجري قبول أي ملفات أخرى، ولا يتم السماح بالدخول إلا للطالب المتقدم فقط، مشددة على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بأماكن الانتظار حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض.


وأكدت أنه يحق للجهة المختصة، إضافة ما تراه مناسبا من إجراءات وقائية مشددة، حول آليات التقديم، حفاظا على عدم انتشار العدوى ومنع التجمعات.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن التقديم للمرحلة الأعلى بعد الشهادة الإعدادية، يجري بالدرجات التي حصل عليها الطالب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -