التعليم تتوصل للطالب الذي قام بتسريب امتحان اللغة العربية

 


بدأ طلاب الثانوية العامة اليوم الشعبة العلمية بامتحان اللغة العربية وسط إجراءات احترازية مشددة ، وكذلك وسط تأمين مكثف للجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى لجان الجمهورية .

وقد نشرت بعض صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من ضمنها «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» بعد دقائق من بدء الامتحان، صورة لورق أسئلة تقول أنَّه لامتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة والذي يؤديه طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة الآن باللجان الامتحانية، وتفاعل الطلاب مع الأوراق المتداولة بعد نشر إجابات الأسئلة على صفحات الغش. 

فيما أكّد مصدر بالغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، أنَّه تمّ ضبط الطالب المسؤول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية  للثانوية العامة على صفحات الغش عبر موقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنَّ الطالب في محافظة الغربية.




مصير الطالب الذي قام بتسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 

أكّد طارق شوقي وزير التعليم، في أول رد على واقعة تسريب طالب بالغربية لامتحان مادة اللغة العربية، أنَّ «الطالب تمّ ضبطه وهيتحرم من الامتحان سنتين وهيفقد عامين من عمره»، مؤكدًا أنَّ «التسريب لن يؤثر في شيء، فهو نموذج ضمن عشرات النماذج، فجميعها مختلفة عن بعضها».


التعليم النموذج المسرب من ضمن عشرات النماذج ولن يؤثر على الامتحانات 


وعلقت التعليم على النموذج المسرب بأنه لن يؤثر على سير الامتحانات وأن هذا النموذج من عشرات النماذج الموضوعة للامتحان ، جاء ذلك في أول تعليق رسمي على واقعة تصوير نموذج الامتحان في محافظة الغربية، التي تداولتها صفحات الغش، على مواقع التواصل الاجتماعي.

على الجانب الآخر يتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير أعمال أول أيام امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2020 - 2021، والتي انطلقت اليوم السبت، وذلك من داخل غرفة عمليات الوزارة، حيث يؤدي 393 ألف و883 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، امتحان مادة اللغة العربية، داخل 2201 لجنة.

اقرأ أيضا :  طلاب جدد مضبوطين في عمليات الغش بامتحانات الثانوية العامة




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -