أول رد فعل من النواب حول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة


النائب ايمن محسب


في أول رد فعل لمجلس النواب حول امتحانات الثانوية العامة التي بدأت بالأمس وشكاوى العديد من الطلاب حول طول امتحان اللغة العربية وضيق الوقت وصعوبة هذا الامتحان .


قال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من الشكاوى من الطلاب بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وحالة من الارتباك التي أصابت أولياء الأمور قبل الطلاب، جراء ما تضمنه الامتحان من بعض الملاحظات.



واستعرض النائب شكاوى الطلا والتي تلخصت في ما يلي : 

🔸 منها على سبيل المثال أن هناك عدد من الأسئلة يوجد لها أكثر من إجابة، وهذا الأمر تسبب فى حيرة للطلاب، فى الوقت الذى يوجد أسئلة أخرى بمثابة لوغريتمات

✍️ متابعا:" هذا التناقض سينعكس على الطلاب فى باقى الامتحانات من الأفضل أن يكون هناك شفافية ووضوح فى وضع الأسئلة المباشرة التي لا تحتمل أكثر من إجابة".

✍️وتابع النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن من أبرز الشكاوى أيضا ضيق الوقت، حيث اشتكى العديد من الطلاب من قصر الوقت، وأن هذا الامتحان كان يتطلب المزيد من الوقت، وكان يجب أن يتم مراعاة ذلك، بالإضافة إلى أنه لا يوجد اتفاق على إجابة محددة على سؤال واحد على الأقل، وهذا الأمر خلق حالة من القلق لدى الجميع. 

وأستكمل النائب  أيمن محسب قائلا : 

✍️ " الجميع مع فكرة أن تكون الأسئلة مبينة على التحصيل العقلى لتنمية قدرات الطلاب، ولكن فى نفس الوقت كان لزاما إعلاء المنطق ووضع أسئلة مباشرة خاصة وأن الوقت محدود والجميع يعلم الحالة التى تسببها الثانوية العامة سواء لأولياء الأمور أو الطلاب ولحين القضاء على هذه الفزاعة غير مقبول أن نجرب فى أبنائنا".


اقرأ أيضا  :   إجابة النحو للثانوية العامة " أدبي " 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -