تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون الامتحانات

 


قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل، وجهت وزارة التربية والتعليم نصائح للطلاب جاء أبرزها عدم اصطحاب التليفون المحمول اثناء الامتحانات، وضرورة نزع أى شريحة من التابلت .


وأوضحت الوزارة أنه اذا كان هناك مشكلة فى التابلت ولم تحل للطلاب سيكون هناك اثبات حضور ورقى في لجنة الامتحان ، ولا داعى للقلق من عدم تسجيل الحضور على التابلت.


ونبهت على ضرورة أن يصطحب كل طالب أدواته الشخصية والأقلام لعدم السماح بتداولها تطبيقا للشروط الصحية .


وطالبت بأن يقوم كل طالب -قبل بدء الامتحان- بكتابة بياناته الشخصية متضمنة الاسم ورقم الجلوس على كراسة الأسئلة والبابل شيت وبدقة ، وكتابة الكود الموجود على كراسة الأسئلة على البابل شيت بعناية ودقة ، وحال وجود سؤال صعب على الطالب ان يتركه ويستكمل امتحانه ويرجع له مرة أخرى .


ووجهت الوزارة نصيحة بأن يظلل الطالب الإجابة بالقلم الرصاص أولا، وعندما ينتهى من المراجعة والتأكد من الإجابة يظلل الإجابة بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود ويظلل الدائرة كاملة .


وأكدت التعليم تشديد إجراءات منع الغش، وتفتيش الطلاب واللجان يوميا 3 مرات، قبل وأثناء الساعة الأولى من الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، كما تم الانتهاء من تركيب الكاميرات داخل اللجان لمنع الغش، ووصول أدوات التعقيم والمطهرات إلى المدارس لتعقيم اللجان .


وقررت الوزارة قبول اعتذار مسئولى التطوير الكتنولوجي بالمدارس الثانوي الذين تم ندبهم لأعمال الملاحظة فى امتحانات الثانوية العامة ، حتى يتم الاستعانة بهم في الاعمال التقنية المتعلقة بالبنية التكنولوجية بمدارسهم الثانوية .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -