المدرس الطائر في مصر يحلق فوق الطلاب بقفص ذهبي


المدرس الطاير,اول تعليق من وزير التعليم على المدرس الطاير,المعلم الطائر,المستر الطائر,الطائر الذهبى,الطائر الذهبي,قصة الطائر الذهبي,قصه الطائر الذهبي,مواقف في المدرسة,طرد طفل من المدرسة,الدرس,انا عيطت عشان طلعوني من المدرسة,الدرس أونلاين,الصبر على المرض,مدرس اللغة الانجليزية


التعليم متعة حقيقية ، وما يجعل التعليم أكثر متعة هو خرق العادة ، بمعنى أن تأتي بالجديد وتبتكر ، وهذا ماحدث بالفعل مع المعلم المصري بطل قصتنا ، والذي أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي 


معلم يقرر الطيران فوق طلابه 

حيث قرر معلم مصري من منطقة عين شمس، مفاجأة تلاميذه خلال المراجعة الأخيرة لمادة اللغة الإنجليزية بأن دخل قاعة الدرس طائراً داخل صندوق كبير، في فيديو لقي تداولاً واسعاً على مواقع التواصل، وفق ما نشرت وسائل الإعلام .



وتشاهد في الفيديو المتداول قاعة كبيرة مكتظة بالطلاب بينما يدخل مدرس اللغة الإنجليزية مصطفى نبيه، في صندوق كبير تحمله رافعة وسط فرحة غامرة من الطلاب، لتقديم المراجعة الأخيرة للمادة قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة. واستغرق نزول المعلم من الصندوق من 5 إلى 10 دقائق تقريباً، وسط تصفيق حار وتهليل من طلابه. 


سبب ابتكار المعلم المصري لهذا الاسلوب 

ورى المدرس سبب ابتكاره هذا الأسلوب قائلاً: «الحصة كانت في قاعة كبيرة نظراً لأن الوقت ضيق، وكانت آخر حصة مراجعة للمادة، حجزت القاعة وأثناء خروجي من مكتب مدير القاعة رأيت الصندوق، فخطرت لي الفكرة وقتها، فطلبت منه فوافق».


وأشار المدرس إلى أن هدف دخوله القاعة بهذه الطريقة الغريبة، هي تأكيد أن المدرس تختلف رسالته عن أي فرد في المجتمع، فهي رسالة سماوية أكثر.

ولفت المدرس إلى أنه أراد ترك انطباع جيد لدى الطلبة بذكرى لطيفة في آخر لقاء يجمعهم، مبيناً في الوقت نفسه أن الجميع كان ملتزماً بالإجراءات الاحترازية المطلوبة


تعليق وزير التربية والتعليم على المدرس الطائر 


فيما علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، على واقعة المدرس الذي ظهر في سنتر دروس خصوصية ويهبط على الطلاب من مكان مرتفع، قائلًا: "مقدرش ألومه لأن في جمهور بيروح له".


وقال "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"  أن هناك أشخاص لا علاقة لهم بالتربية والتعليم ولكنهم احترفوا الدروس الخصوصية وتربحوا منها أموال طائلة، لأن أولياء الأمور يرسلوا أولادهم لهم، موضحًا أن المدرس الطائر لا يعتبر مصدر للمعلومات وأسلوبه لا تربوي ولا تعليمي.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -