أسهل طرق السفر إلى أسبانيا The easiest way to travel to Spain



 



للعمل في إسبانيا   Au Pair  تأشيرات   

إذا كان هذا المصطلح جديداً عليك، فدعنا نخبرك عنه باختصار!


Au Pair هو برنامج تبادل يمكن لأي شخص من جميع أنحاء العالم المشاركة فيه، حيث تتم دعوة عائلة في بلد معين إلى منزلهم لمساعدتهم في القيام بالأعمال المنزلية أو رعاية أطفالهم، وفي نفس الوقت يتعلم الشخص اللغة وثقافة البلد المضيف. وفي المقابل تقوم الأسرة بتوفير السكن والطعام والشراب لهذا الشخص (Au Pair).

 


يمكن لأي شاب أو شابة يتراوح عمره بين 18 و30 عامًا أن يعمل كزوج، ويسافر إلى بلد أجنبي لفترة زمنية محددة للعيش مع عائلة مضيفة.


يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى إسبانيا والحصول على تصريح إقامة خاص لـ Au Pairs من القنصلية أو السفارة الإسبانية في بلدك قبل القدوم إلى إسبانيا.


كما يجب عليك استيفاء شروط معينة، على سبيل المثال، يجب عليك:

 


أن يكون بين 17 و30 عامًا.

لديك اتفاقية بينك وبين العائلة المضيفة تحدد تفاصيل العمل والراتب (إن أمكن).

لديك دليل على أنه يمكنك إعالة نفسك بالإضافة إلى التقرير الطبي.

ويجوز تجديد هذا التصريح لمدة عام واحد بشرط استيفاء الشروط.

يمكن العثور على العائلات التي تبحث عن Au Pairs والاتصال بها عبر الموقع الرسمي: aupairworld .

 

 الهجرة إلى إسبانيا عن طريق التأشيرة الذهبية أو تأشيرة الاستثمار

التأشيرة الذهبية لإسبانيا هي تأشيرة إقامة تصدر لمواطن من خارج الاتحاد الأوروبي ينوي القيام باستثمار كبير في الاقتصاد الإسباني. توفر التأشيرة لحاملها وأفراد أسرته الإقامة في إسبانيا وإمكانية السفر بدون تأشيرة إلى أي من دول شنغن.



يتم إصدار التأشيرات الذهبية لإسبانيا للأشخاص الذين يشترون العقارات، في معظم الأوقات. ومع ذلك، فهي متاحة أيضًا لرجال الأعمال الذين يستثمرون في شركة إسبانية، ولهذا السبب يشار إلى هذه التأشيرة أيضًا باسم تأشيرة المستثمر.


لكي تكون مؤهلاً للحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية، يجب عليك القيام بأحد الاستثمارات التالية:


شراء العقارات في إسبانيا بقيمة لا تقل عن 500.000 يورو. يمكن أن يكون العقار وحدة واحدة أو عدة وحدات، بقيمة إجمالية لا تقل عن 500.000 يورو.

استثمر في ديون الحكومة الإسبانية بما لا يقل عن 2,000,000 يورو.

شراء أسهم في شركة أو إيداع في أحد البنوك الإسبانية بمبلغ لا يقل عن 1,000,000 يورو.

الاستثمار في مشروع جديد يخلق فرص عمل، ويساهم في الابتكار العلمي و/أو التكنولوجي، وله تأثير اجتماعي واقتصادي مناسب في المنطقة التي سيتم فيها العمل.

وبعد خمس سنوات يمكن الحصول على الإقامة الدائمة وبعد عشر سنوات على الجنسية الإسبانية.

 


الهجرة إلى إسبانيا عن طريق تأشيرة الطالب

ويمكن القول أنها أحد الخيارات المفضلة للكثيرين من أجل الحصول على الإقامة الدائمة والعمل والاستقرار في إسبانيا. بشكل عام يحتاج الشخص إلى التقديم للدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية في إسبانيا، ومن ثم بعد الحصول على القبول الجامعي واستيفاء كافة شروط تأشيرة الطالب، يمكن التقدم للحصول على هذه التأشيرة عن طريق السفارة الإسبانية في بلد مقدم الطلب.
 


تأشيرة الطالب قابلة للتجديد من داخل إسبانيا طالما أن الطالب مستمر في الدراسة أو يمكن تحويلها إلى نوع آخر من التأشيرات مع مرور الوقت. فمثلاً بعد أن ينهي الطالب دراسته في إسبانيا ويرغب في البحث عن عمل، يمكنه التقدم من داخل إسبانيا للحصول على تأشيرة البحث عن عمل، وهي لمدة عام كامل.

أو إذا قضى الطالب في إسبانيا مدة دراسة 3 سنوات فيمكنه تحويل إقامته من سكن طلابي إلى سكن عمل في الدولة طالما أن لديه فرصة العمل والاستقرار. تحويل تأشيرة الطالب إلى تأشيرة عمل هو الخطوة الأولى للاستقرار في إسبانيا والحصول على الإقامة الدائمة ومن ثم الجنسية الإسبانية.

لذلك يجب معرفة أنواع تأشيرة الطالب واختيار التأشيرة ذات المدة الطويلة والتي يمكن تجديدها من داخل إسبانيا، لكي تتمكن من الاستقرار في البلاد.

 



الهجرة إلى إسبانيا عبر تأشيرة غير مربحة
الإقامة غير الربحية هي أحد أنواع التأشيرات الإسبانية المختلفة الممنوحة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين لديهم موارد مالية كافية للبقاء في البلاد دون عمل. وينطبق هذا أيضًا على أقارب مقدم الطلب، حيث يمكنك أيضًا إحضار عائلتك معك.

سيسمح لك هذا التصريح بالبقاء في إسبانيا لمدة عام واحد، وبعد ذلك ستتمكن من تجديده كل عامين حتى تحصل على الإقامة الدائمة (بعد 5 سنوات في البلاد).

لا تسمح لك تأشيرة الإقامة غير الربحية بممارسة أي نوع من الأنشطة الاقتصادية أو المهنية في إسبانيا (مثل العمل) ولكنها تسمح لك بالاستثمار مثل شراء أسهم في شركة وما إلى ذلك.
يمكنك إحضار عائلتك معك منذ البداية.
لا تحتاج إلى الاستثمار في البلد للحصول على هذه التأشيرة.
الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى تحقيقه هو أن يكون لديك ما يكفي من الموارد المالية لدعم نفسك (وعائلتك).
التأشيرة مناسبة للأشخاص:

كل من يريد التقاعد في إسبانيا.
الأجانب الذين لديهم أموال اقتصادية كافية لإعالة أنفسهم في البلاد دون الحاجة إلى العمل.
لجميع الأفراد الذين يرغبون في البقاء خلال عامهم الأول في إسبانيا بدون عمل (لزيارة واكتشاف البلاد)، ولكن بعد ذلك إذا كانوا يرغبون في بدء عملهم في البلاد، فيجب تحويل هذه التأشيرة إلى تصريح عمل قانوني.



كم من الوقت تستغرق دراسة طلب الإقامة الدائمة؟

الوقت المستغرق للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة هو 3 أشهر. أي أنه بعد تقديم طلبك مع جميع المستندات المطلوبة، يكون أمام الإدارة 90 يومًا لإصدار رد إيجابي على طلبك. عادة، إذا لم يتم تلقي أي رد خلال هذا الوقت، فسيتم فهم أنه تمت الموافقة على الطلب.


بمجرد أن تتلقى إشعارًا إيجابيًا، سيكون لديك شهر واحد للذهاب إلى أي مركز شرطة والتقدم بطلب للحصول على بطاقة الإقامة الخاصة بك. سيتعين عليك تقديم 3 صور بحجم جواز السفر ونموذج EX-17 ودفع الرسوم ذات الصلة (20.60 يورو).


لتجديد هذه الإقامة كل 5 سنوات، ستحتاج إلى إثبات أنك لم تغادر إسبانيا لمدة 12 شهرًا متتاليًا خلال السنوات الخمس الماضية، وأنه ليس لديك سجل جنائي، لا أكثر!


الحصول على الجنسية الاسبانية

هناك أكثر من طريقة لتقديم طلب الحصول على الجنسية الإسبانية. مع العلم أن الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة يتطلب العيش في إسبانيا لفترة زمنية معينة، هناك حالات أخرى يمكن فيها الحصول على الجنسية الإسبانية بطريقة أسرع.


ما المدة التي أحتاجها للعيش في إسبانيا للحصول على الجنسية؟

من الممكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية من خلال الإقامة في البلاد، إذا كان الشخص قد عاش في إسبانيا لمدة 10 سنوات متتالية دون انقطاع. وينطبق هذا على أنواع التأشيرات والإقامات المذكورة سابقاً، أي عملياً عند الحصول على الإقامة الدائمة، من الممكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية بعد 5 سنوات.


هناك استثناءات أو حالات معينة يمكنك من خلالها الحصول على الجنسية بشكل أسرع:


في حالة الزواج من مواطن إسباني، في هذه الحالة يكفيك الإقامة في إسبانيا لمدة عام واحد للحصول على الجنسية. وتسمى عملية الاتصال الجنسي هذه بالزواج.

يمكن الحصول على الجنسية الإسبانية خلال عامين فقط لمواطني البرتغال والفلبين وأندورا وأي دولة في أمريكا اللاتينية أو غينيا الاستوائية.

إذا كنت لاجئًا في إسبانيا، فالوقت المطلوب هو 5 سنوات فقط.

وبهذا نكون قد تعرفنا يا أصدقائي على معلومات تفصيلية عن الهجرة إلى إسبانيا 2021 وأهم التأشيرات المتاحة للتقدم للحصول على فرصة السفر إلى إسبانيا ووضع الخطوة الأولى على طريق الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الإسبانية.


تعليقات
8 تعليقات
إرسال تعليق
  • مصطفى نجاة تمر
    مصطفى نجاة تمر 8/06/2021 1:45 م

    مرحبا شكرن لكم لمساعدة الاجئين جزيل شكر
    انا اسمي مصطفى نجاة تمر مهنتي حداد وظرفي صعبة جدآ للاسف واريد ان اذهب الي اسبانيا انا وعائلتي انا واخين واخت وامي وابي ولا استطيع الرجاء مساعدتي هذا رقمي واتس
    963935891583+
    شكرررن لكم

    إرسال ردحذف
    • Adel alben
      Adel alben 8/06/2021 1:52 م

      انا من سوريا طلب جامعه إقتصاد واجيد صناعه الملابس النسائيه واريد اللجوء ولكم جزيل الشكر

      إرسال ردحذف
      • Unknown
        Unknown 8/06/2021 2:26 م

        وينكم مت تشيلونا من ليبيا

        إرسال ردحذف
        • Unknown
          Unknown 8/06/2021 2:27 م

          حسام من سوريا ومقيم بليبيا وعائلتي في سوريا

          إرسال ردحذف
          • محمدالخطيب
            محمدالخطيب 8/06/2021 3:22 م

            مرحبا محمد الخطيب من سوريا لأجى في تركيا متزوج عندي صبي وبنت اريد الهجرة الى كندا للعمل عمري ٣٣سنة ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

            إرسال ردحذف
            • Unknown
              Unknown 8/06/2021 6:43 م

              يعطيك العافية اخي العزيز أنا سوري مقيم في تركيا عندي 5اطفال أرغب في

              إرسال ردحذف
              • alaa12345
                alaa12345 8/09/2021 10:37 ص

                السلام عليكم اريد الهجرة من سورية ٠٠٩٦٣٩٤٨٣٥٥١٨٩

                إرسال ردحذف
                • منصور
                  منصور 2/22/2023 5:15 م

                  منصور من اليمن 40سنه اريد الزواج والهجره

                  إرسال ردحذف



                  وضع القراءة :
                  حجم الخط
                  +
                  16
                  -
                  تباعد السطور
                  +
                  2
                  -