الهجرة إلى ليبرلاند الجديدة Immigration to Liberland

الهجرة إلى ليبرلاند الجديدة Immigration to Liberland




ليبرلاند (بالإنجليزية: Liberland)‏ ورسمياً جمهورية ليبرلاند الحرة هي دولة مجهرية تدَّعي قطعة أرض مهجورة متنازع عليها على الضفة الغربية للدانوب بين صربيا وكرواتيا. أدَّعى السياسي والناشط التشيكي الليبرتاري اليميني فيت جيدليكا وجودها للمرة الأولى يوم 13 أبريل عام 2015.




يدَّعي الموقع الرسمي لليبرلاند أنها دولة تأسست نتيجة النزاع الحدودي القائم بين كرواتيا وصربيا، حيث تزعم كل من صربيا وكرواتيا سيادتها على بعض المناطق الواقعة شرقي الدانوب، في حين تعتبر كرواتيا بعض المناطق الواقعة على الضفة الغربية ومنها منطقة ما يُطلق عليه ليبرلاند على أنها جزء من صربيا، ولكن صربيا لا تزعم سيادتها على هذه المناطق.




تبلغ مساحة هذه الأرض 7 كليومترات مربعة (2.7 ميل مربع) أو ما يعادل تقريباً مساحة جبل طارق ووقعت هذه المنطقة تحت الإدارة الكرواتية منذ حرب الاستقلال الكرواتية. لا يوجد اعتراف دبلوماسي بليبرلاند من قبل أي دولة عضو في الأمم المتحدة، ولكنها استطاعت إقامة علاقات مع دولة صوماليلاند غير المعترف بها.




 ليبرلاند دولة جديدة ظهرت بأوروبا و هي تعتبر نموذج للديموقراطية و الحداثة و هي تستقبل طلبات الانضمام إليها من شتى أنحاء العالم و ستستقبل 5000 مهاجر من العالم بأسره و هي فرصة للمشاركة بهدف الهجرة إلى هذا البلد الحديث التكوين و المساهمة في بنائه.




وتقع هذه الدولة بين كرواتيا وصربيا على منطقة غير مأهولة ، حيث بادر مواطن تشيكي وهو عضو أحد الأحزاب في نفس البلد على إقامتها وتم تخصيص موقع إلكتروني للتقدم بطلب الإقامة والحصول على الجنسية.



و حسب موقع إنترناشونال بيزنس تايمز، فقوانين الدولة الجديدة لن تفرض الضرائب على مواطنيها ، ويجب عليك أن تتوفر على بعض الشروط حتى تستطيع العيش فيها كاحترام الآخرين وأرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم. ثم احترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها. وألا يكون لديك تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى في الماضي أي فكر متطرف.



بعد الدخول عليك وضع معلوماتك الشخصية كاملة ، من إسم و إيميل وعنوانك الكامل ، ثم الإجابة على بعض الأسئلة ، ورفع cv الخاص بك ، ثم تقديم الطلب وانتظار الموافقة عليه أو رفضه من خلال رسالة على بريدك الإلكتروني .


 التقدم بطلب الهجرة على الموقع الرسمي للهجرة إلى ليبرلاند من هنــــــا


رابط صفحة ليبرلاند على الفيسبوك هنــــــــــا


الموقع الرسمي لجمهورية ليبرلاند من هنا 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -