الهجرة إلى ليشتنشتاين أغنى دولة في أوروبا

 


عمرك سمعت عن دولة #ليختنشتاين ؟!

إمارة لِيخْتِنْشْتَايْنْ تلفظ ‎/leːxtin.ʃtaːjn/‏ أو لِيشْتِنْشْتَايْن ‎/leːʃtin.ʃtaːjn/‏ (بالألمانية: Liechtenstein) هي دولة غير ساحلية تقع في جبال الألب في أوروبا الوسطى. تحدها سويسرا إلى الغرب والجنوب والنمسا في الشرق. تزيد مساحتها قليلًا عن 160 كيلومترًا مربعًا ويقدر عدد سكانها بنحو 38,749نسمة (في2019). عاصمة الدولة هي فادوز ولكن شان هي أكبر المدن. تمتلك ليختنشتاين ثاني أعلى ناتج محلي إجمالي للشخص الواحد في العالم من حيث تعادل القدرة الشرائية  كما تمتلك أدنى دين خارجي في العالم. كما تمتلك ليختنشتاين ثاني أدنى معدل للبطالة في العالم بنسبة 1.5% (حيث موناكو الأولى).


ليختنشتاين هي أصغر دولة تستعمل اللغة الألمانية ولكنها الأغنى (عن طريق قياس الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد) في العالم والدولة الوحيدة التي تقع بالكامل في جبال الألب. تعرف بأنها إمارة حيث نظامها ملكي دستوري يرأسه الأمير. تنقسم ليختنشتاين إلى 11 بلدية. الكثير من تضاريسها جبلية، مما يجعلها مقصدًا للرياضات الشتوية. يتميز المشهد بالعديد من الحقول المزروعة والمزارع الصغيرة سواء في الجنوب (أوبرلاند أو الأراضي العليا) وفي الشمال (أونترلاند أو الأراضي الدنيا). يتملك البلد قطاعًا ماليًا قويًا يقع في العاصمة فادوز، وتعرف بأنها ملاذ ضريبي. ليختنشتاين عضو في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة وجزء من المنطقة الاقتصادية الأوروبية ومنطقة شنغن ولكن ليس في الاتحاد الأوروبي.

5 طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين


في الفترة الأخيرة يتم السؤال كثيراً عن طرق الهجرة الى ليختنشتاين  فلم يكن يعلم الكثير أين توجد ليختنشتاين بل قد لا يكون قد سمع بإسم الدولة نهائياً وذلك لصغر الدولة، لكن الأسباب التى جعلت الكثير من الأشخاص يسأل عن هذه الدولة سنتحدث عنها ، بالإضافة إلى أننا سنتطرق معكم عن 5 طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين ورغم أن الحصول على تصريح للإقامة على أرض ليختنشتاين يعد شئ صعب بشكل كبير لكننا سنتحدث عن الطرق ويبقى الخيار لكم.


معلومات عن دولة ليشتنشتين


ليختنشتاين أو ليشتنشتاين كما تنطق حسب اختلاف الأجناس هى إمارة من إمارات الإتحاد الألماني قديماً والتى استقلت فيما بعد وحتى هذا اليوم، يحكم الإمارة “هانز آدم الثاني” أمير امارة ليختنشتاين، تقع الإمارة بالكامل في أحضان جبال الألب


 وتبلغ مساحتها ما يقرب من 160 كيلو متر، التعداد السكاني للإمارة يبلغ 35 ألف نسمة، أما الدخل السنوي للفرد فيبلغ 95 إلى 98 ألف دولار في العام، عاصمة الإمارة هى مدينة فادوز، يتحدث السكان اللغة الألمانية وهى اللغة الرسمية في الإمارة، العملة المتداولة في الإمارة هى الفرنك السويسري، الإسلام في الإمارة يشكل ما نسبته من 3 إلى 4 بالمائة من سكان الإمارة، هذه نبذة بسيطة عن الإمارة الصغيرة.


أشهر طرق الهجرة إلى ليختنشتاين :


{1} الدراسة في ليختنشتاين


تعد الفيزا للدراسة في ليختنشتاين خيار رائع لكن الفيزا الدرسية ليست خياراً سهلاً ولكن رغم ذلك تعد الدراسة في ليختنشتاين من أسهل الخيارات للحصول على الإقامة ولأخذ خطوة عملية في هذه الطريقة يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ جامعة ليختنشتاين وهى جامعة حكومية والتواصل مع الجامعة لإمكانية حجز مقعد بها، وبالطبع هناك جامعات أخرى لكنها جامعات خاصة مثل الأكاديمية الدولية للفلسفة 


بعد انهاء الطالب لمرحلته الدراسية يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في المجال الذي درس به، وبالطبع لا يتم منح الشخص تصريح العمل بشكل مباشر ولكن يجب أن يثبت قدرته المهنية والعملية، بعد ذلك يتم منح الشخص تصريح عمل في ليختنشتاين بالإضافة إلى تصريح للإقامة بكشل قانوني.


{2} الزواج من مواطن من ليختنشتاين


يعد الزواج من مواطن من امارة ليشتنشتاين خيار رائع لكن الزواج في الإمارة يخضع لشروط مثل انقضاء مدة ثلاث سنوات منذ أول يوم  زواج قبل الحصول على تصريح اقامة ليشتنشتاين وذلك لإثبات الجدية والتأكد من أن الزواج ليس لغرض المصلحة فقط، لكن يبقى الزواج أسهل طريق من بين 5 طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين لكن الأهم هو إيجاد الشريك في هذا البلد الصغير.


{3} الحصول على عقد عمل في ليختنشتاين


أيضاً ليس خياراً سهلاً وللحصول على تصريح عمل في ليتخنشتاين يحتاج الشخص أن يكون لديه عمل في شركة وهذه الشركة لديها فرع في ليختنشتاين ينتقل اليه. أيضاً يمكن الحصول على عمل في ليختنشتاين اذا كانت الشخص الذي يرغب في السفر للإمارة لديه معرفة أو قريب هناك يساعده في الحصول على عمل أو أن يتواصل الشخص مع شركة عاملة في ليختنشتاين ويقدم لهم سيرته الذاتية وهم من يوفروا له عقد العمل.


شروط العمل في ليختنشتاين تشترط عدم وجود مواطن من الإمارة يسد عجز من من سيأتي إلى الإمارة ليعمل هذا العمل، ويمنح تصريح العمل في الإمارة لمدة عام أو لمدة 5 أعوام، ويمكن بعد انتهاء مدة عقد العمل التقدم بطلب لتمديد عقل العمل مرة أخرى.


{4} الإستثمار في ليختنشتاين


هذه هى الطريقة السائدة عند الكثير من أصحاب الأموال ويمكن للشخص الإستثمار في أي شئ في الإمارة اذا كان متواجداً على أرض الإمارة أو اذا كان متواجداً خارج أرض الإمارة ولكن بشرط الإستثمار بإسم مواطن يحمل جنسية ليختنشتاين


الإستثمار في ليختنشتاين عادة لا يكون بين المواطنين والمستثمرين ولكن يكون بين المستثمرين والمحامين من موطني ليختنشتاين، وهذه الطريقة تؤهل المستثمر للحصول على اقامة .


{5} اللجوء في ليختنشتاين


يعتبر اللجوء هو السبب الرئيسي لمعرفة الكثير من الأشخاص بإمارة ليختنشتاين وقد يكون راغبي اللجوء سمعوا بالإمارة قبل وصولهم إلى اوروبا أو بعد وصولهم إلى اوروبا وتحديداً اذا كانت وجهة اللاجئين هى سويسرا أو النمسا لأن أغلب من يصل الإمارة يصلها عبر سويسرا والنمسا لذلك عندما يعرف اللاجئين بها يفكرون في التوجه إليها لذلك يتم السؤال بشكل دائم في الفترة الأخيرة عن كيفية تقديم طلب لجوء في ليختنشتاين.


يجهل الكثير ممن يرغب في اللجوء في ليشتنشتاين أن ليختنشتاين عضو في اتفاقية دبلن للبصمات، لذلك عندما يصل الشخص إلى الإمارة ويتقدم بطلب لجوء فيها تتم إعادته مباشرة إلى الدول  التى له بصمة فيها أو إعادته بشكل مباشرة إلى سويسرا أو النمسا.


ليختنشتاين لديها حصة قليلة جداً من اللاجئين تعد على أصابع اليد، والإمارة تنتهج سياسة صارمة بخصوص اللجوء والهجرة حتى على مواطني سويسرا أو النمسا أو المانيا الذين يصلون ليختنشتاين لغرض العمل، لذلك من يسأل عن اللجوء في ليختنشتاين لا ننصحه بذلك لأن ليختنشتاين دولة صغيرة جداً من حيث المساحة والسكان وليس بإستطاعتها تحمل المزيد من السكان على أرضها لذلك سيكون قبول اللجوء في ليشتنشتاين صعب للغاية.






تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 9/22/2021 9:02 م

    اتمناء بان اهاجر دلوني كيف هذ رقمي واتساب ٠٠٩٦٧٧١٧١٧٢٥٧٨

    إرسال ردحذف
    • حسن الهادي ادريس
      حسن الهادي ادريس 9/22/2021 9:50 م

      حسن الهادي من السودان 0993868029

      إرسال ردحذف
      • Unknown
        Unknown 9/22/2021 10:46 م

        ممكن فرصة عمل في ليشتنشتاين

        إرسال ردحذف
        • Ahmed
          Ahmed 9/25/2021 12:24 ص

          Ok 01024716871

          إرسال ردحذف
          • Waelfathyshafik
            Waelfathyshafik 9/27/2021 11:43 م

            OK 👌

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -