أهم الوظائف المطلوبة في السويد و كيفية التقديم لها


أهم الوظائف المطلوبة في السويد و كيفية التقديم لها





أعلن مكتب العمل في السويد    على أن أنه بحاجة لأكثر من 65 ألف مهاجر سنويا بقطاعات في مجالات كثيرة 


و قد أكد المدير العام بمكتب العمل في السويد “ميكائيل خوبيري”، أنه أصبح من الضروري إستقبال أعداد كبيرة من المهاجرين بشكل أكبر حيث قال:”الحد من الهجرة يعني أيضا الحد من عائداتنا المستقبلية”.



 ما هي مدة الحصول على الجنسية السويدية ، وما هي شروط الحصول على الجنسية السويدية.


وبالرغم من غياب المعلومات الرسمية من قبل مصلحة الهجرة السويدية أو Migrationsverket بخصوص الجنسية السويدية ، وشروطها وطريقة الحصول عليها ، إلا أننا وفي هذه التدوينة سنقوم بجمع كافة المعلومات المتوفرة عن الجنسية السويدية وطريقة الحصول عليها.



شروط الحصول على الجنسية السويدية:



أن تملك إقامة دائمة في السويد.

أن تملك جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة تثبت هويتك ، غير الوثائق السويدية.

أن يكون قد مضى على قدومك الفعلي للسويد بين 3 إلى 5 سنوات.

أن تكون خالي من الديون او الأحكام القانونية مثل إرتكاب الجرائم أو التهرب الضريبي.


مدة الحصول على الجنسية السويدية:

في حال كنت ممن قدموا إلى السويد عن طريق الزواج من شخص يحمل الجنسية السويدية فعليك الإنتظار لمدة لا تقل عن 3 سنوات من تاريخ قدومك للسويد ، لتصبح مؤهلًا لتقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية.


وفي حال كنت ممن قدموا إلى السويد عن طريق حق الحماية أو اللجوء فعليك الإنتظار لمدة لا تقل عن 4 إلى 5 سنوات من تاريخ قدومك إلى السويد ، لتصبح مؤهلًا لتقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية.



طرق تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية:

1. عن طريق مكتب مصلحة الهجرة السويدية الموجود في منطقتك ، حيث يمكنك التوجه إلى مصلحة الهجرة من أجل الحصول على الطلب وتعبئته ومن ثم إرفاق الوثائق المطلوبة معه ودفع الرسوم ، مع العلم أن مكاتب مصلحة الهجرة لا تقبل إلا الدفع عن طريق البطاقة البنكية.

2. عن طريق موقع مصلحة الهجرة السويدية أو Migrationsverket على الإنترنت ، حيث يمكنك الدخول إلى الموقع وتعبئة الطلب إلكترونيا، ومن ثم طباعة الطلب وإرفاق الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم عن طريق البطاقة البنكية وإرسالها إلى البريد السويدي.

3. عن طريق الهوية الإلكترونية ، الصادرة عن البنك الخاص بك ، حيث يمكنك الدخول إلى حسابك البنكي على الإنترنت وتحميل الهوية الإلكترونية بشكل مباشر على حاسوبك ، ومن ثم تعبئة الطلب الخاص بالحصول على الجنسية ومن ثم التوقيع إلكترونيًا على الطلب ودفع الرسوم.

الرسوم المالية من أجل تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية:
تبلغ تكلفة تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية للبالغ 1,500 كرونة سويدية أي ما يعادل 182 دولار أمريكي ، بالإضافة إلى 175 كرونة سويدية أي ما يعادل 22 دولار أمريكي لكل طفل محلق مع الطلب.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة






تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • مقاول بناء
    مقاول بناء 9/11/2021 12:48 م

    انا اعمل في البناء مشرف اريد الهجرة او اللجوء إلى السويد او فيزا عمل

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -