الهجرة الي لوكسمبورج الدولة التي يمكنك جمع المال فيها

 

الهجرة الي لوكسمبورج الدولة التي يمكنك جمع المال فيها





ميزات الهجرة إلى لوكسمبورج:

لوكسمبورج  تعتبر من الدول الاقتصادية الكبيرة فعقب الوصول إلى هناك والحصول على فرصة عمل تستطيع الإقامة برفاهية ورغد العيش، حيث أن الرواتب تعتبر من أكبر الرواتب في العالم.

في حالة تعلمك وإتقانك اللغة الفرنسية أو اللغة الألمانية أو الاثنين معًا تستطيع الحصول على عمل بكل سهولة، ومن ثم تحصل على مسكن.

 كما أن نظام التعليم بالدولة يعتبر من أفضل نظم التعليم، فهو يشبه إلى حد كبير التعليم في الدولة الألمانية والدولة الفرنسية.

كما أن مناخ الدولة يعتبر من أفضل الدول الأوروبية، على الرغم من أنه يتميز ببرودته كباقي الدول المجاورة، إلا أنه يعتبر الأفضل.

وسائل مواصلات مميزة ومتنوعة ومريحة للغاية.


الحد الأدنى للأجور في لوكسمبورغ

1 _ العمالة الماهرة المؤهلة من 18 سنة فما اعلى، يبلغ الحد الأدنى للرواتب في لوكسمبورغ 2،458.25 في الشهر .


2 _  العمالة الماهرة غير المؤهلة من 18 سنة فما اعلى، يبلغ الحد الأدنى لرواتب في لوكسمبورغ 2،048.54 في الشهر .


3 _ العمالة من سن 17 إلى 18 سنة 1638.83 يورو في الشهر .


4 _  العمالة من سن 15 إلى 17 سنة 1536.41 يورو في الشهر .


معدل الأجور في لوكسمبورغ يختلف كما أوضحنا حسب المهنة و حسب سنوات الخبرة العملية .


أما الحد الأدنى للأجور في لوكسمبورغ فهو غير ثابت، و يتم تغيير الحد الأدنى للأجور في لوكسمبورغ كل عامين لمواكبة ارتفاع تكاليف الحياة في لوكسمبورغ .


و بعد


معدل الأجور في لوكسمبورغ غير ثابت، فهناك مهن تتخطى حاجز 10000 الاف دولار في الشهر .


و هناك مهن تعاني من انخفاض معدل الدخل، لكن تبقى لوكسمبورغ من أفضل دول الهجرة الى اوروبا .


اللجوء إلى أمارة لوكسمبورغ الأوروبية :


في ظل التشديد في قوانين الهجرة في دول الشمال الأوروبي والمانيا لأسباب عديدة ، تبدأ خيارات وبدائل الهجرة تظهر بأتجاه دول اوروبية أخري، سنحاول  عرض أهم البدائل والخيارات التي  يتجه اليها المهاجرين حاليا ،مثل لوكسمبورج وايسلندا وسوف نستعرض المعلومات المتوفر عن الهجرة واللجوء الي امارة لوكسمبورج .


أمارة لوكسمبورغ


دولة صغيرة جميلة تقع في غرب أوروبا وهي دولة غير ساحلية، تحدها دول بلجيكا والمانيا وفرنسا / اللغة المتداولة هي  اللكسمبوركية والالمانية والفرنسية ، وهي اللغات الرسمية للبلد وهناك لغات أخرى غير رسمية ، هي البرتغالية والانكليزية، عدد السكان يصل الى 550000 نسمة (تصف مليون تقريبا) ويشكل الاجانب فيهم نسبة 40 % وهي نسبة كبيرة جدا قياسا لغيرها من دول الاتحاد الأوروبي


* اللجوء والهجرة الي لكسمبورج:


 يمكن لأي مهاجر  التقدم بطلب لجوء إلى لوكسمبورغ  فور الوصول الي أمارة لوكسمبورج ، و طرق التقديم واحدة وهى من داخل أرض لوكسمبورغ ، والطريق الوحيد الذى يمكن التقديم من خلاله من خارج لوكسمبورغ هو المفوضية الأممية للاجئين….


الوصول معروف يكون عبر الطرق المتعارف عليها لجميع اللاجئين وهي طرق شرعية عبر الحصول علي فيزا شنجن او فيزة دراسية او وفود او تجارية ..الخ…..او عبر الطرق غير الشرعية والتي تعرض اللاجيء للاستغلال والخطر والابتزاز، وفي كل الاحوال  جميع الوسائل صعبة ومكلفة ومعقدة ..وعلي المهاجر التفكير كثير قبل استخدام احد الطرق المتعارف عليها للوصول الي اوروبا .


 أماكن تقديم طلبات اللجوء فى لوكسمبورغ


أين يمكن تقديم طلب لجوء الى لوكسمبورغ عبر المفوضية ؟


من هنا عبر الموقع الرسمي المفوضية السامية للأمم المتحدة يمكن تقديم الطلب.


 1 _ يمكن التقدم عند الوصول إلى المطار.


 2 _ يمكن التقدم لدى الصليب الأحمر فى العاصمة لوكسمبورغ.


 3 _ يمكن التقديم فى سنتر دون بوسكو Don Bosco يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني من هنا.


الجالية العربية تكاد تكون معدومه الا ما ندر.. ربما بكل منطقه ربما تجد 6 الي 10 اشخاص فقط او عائلتين او ثلاثة عوائل ،وقد ارتفع الوجود العربي خلال فترة 2015 -2016   .


 اللجوء في لوكسمبورغ على مستوى العراقيين بالدرجة الاولى للطوائف المسيحية واليزيدية والاشوريين والمندائين ،وسكان المناطق الغربية ووسط العراق وبمدة انتظار بين متوسطة وطويله تصل من  8 شهور الي عام واحد.


اما  اللجوء في لوكسمبورغ  لطالبي اللجوء من سوريا ، وبعض طالبي اللجوء الفلسطنيين فاللجوء مفتوح ، و قد تتأخر الاجابة على طلب لجوءهم الى 6 -10 أشهر تقريبا، وهي فترة ممتاز مقارنة بالتاخير الحالي في اصدار القرارات لطالبي اللجوء السوريين ،حيث يصل الي عام ونصف وعامين  واكثر  انتظار بالسويد والمانيا وفنلندا .


اللجوء حاليا 2018-2019 مفتوح لفلسطيني سوريا ، وسوريا ، اليمن ، الصومال ، مينمار، الاقليات الافغانية ، بجانب القضايا الخاصة السياسية .


 متطلبات اللجوء إلى لوكسمبورغ


 يجب على من يرغب فى اللجوء فى لوكسمبورغ تقديم ما يثبت شخصيته ، وجنسية بلده ، وكالعادة جواز السفر يتم التشديد على وجوده ، و من الممكن التساهل مع طالبي اللجوء من السوريين والعراقيين واليمن وفلسطيني سوريا ، فى عدم وجود جواز السفر شرط أن يقدموا وثيقة مصدقة تثبت من هم ، ولكن التساهل حسب ما يراه القائمون على معالجة طلب اللجوء فى مديرية الهجرة فى لوكسمبورغ ، و قانونيا لابد من إبراز جواز السفر.


شروط اللجوء إلى لوكسمبورغ مثلها مثل أي دولة يجب على اللاجئ تقديم أسباب مقنعة مثل :


 1 – أن يكون اللاجئ فى حاجة للحماية وأنه لا يستطيع العودة لبلده لأي سبب كان مع تقديم ما يثبت ذلك من أسباب ووثائق إن وجدت ، مع العلم أن وجود الوثائق يرفع فرص الشخص فى قبول طلب لجوئه. 


2 – أن لا تكون لدى اللاجئ بصمة فى دولة أخرى من دول دبلن. هناك أشخاص يصلون إلى لوكسمبورغ ولديهم بصمة ويتم قبولهم ، وذلك حسب ما تراه مديرية الهجرة نفسها.


 قبول اللجوء فى لوكسمبورغ إذا كنت من الأشخاص الذين تم قبول لجوئهم فى لوكسمبورج فأنت بالتأكيد من المحظوظين ، لأن لوكسمبورغ دولة قوية إقتصادياً مما ساهم فى ظهور مستوى معيشي يتمتع بأبهى حلل الرفاهية ، وهذا بالطبع يعود على اللاجئين أيضاً .


 رفض اللجوء فى لوكسمبورغ :


إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بك فى لوكسمبورغ فيمكنك الإستئناف على قرار الرفض ، وإذا تم رفض الإستئناف تستطيع الاستئناف الاخير للمحكمة العليا .


 من يتم رفض طلب لجوئه فى لوكسمبورغ إذا استطاع أن يجد عمل فى لوكسمبورغ يمكنه الحصول على إقامة لوكسمبورغ والبقاء على أرضها دون الخروج منها او او من الاتحاد الأوروبي ….


 المساعدات التى تقدمها لوكسمبورغ للاجئ :


 –  سكن ومساعدة مالية  شهرية تقدر بما يعادل 300 يورو شهريا  لمن تم توزيعه  خارج الكامبات الجماعية، وتكون شقق صغيرة في ضواحي المدن مؤثثة بكل الخدمات الاساسية  . 


 – سكن داخل الكامبات الجماعية وهي اشبة بفنادق 3 نجوم ، و يوفرون السكن اللائق وللعوائل سكن منفصل بغرف مجهزة ،وسكن مشترك للشباب 2 الي 4 اشخاص بالغرفة ، لكن مساعدة مالية فقط 55 يورو شهريا نقدا و35 يورو  ببطاقات شراء خاصة  لشراء مواد تنظيف  المجموع 90 يورو شهريا ، وتحصل علي وجبات الطعام مجانا في مطعم الفندق ثلاث وجبات يوميا ، والباص والقطار للاجئين مجاناً والاكل ايضا مجانا في الكامبات الجماعية، الي الحصول على الاقامة ،وتستطيع حاليا طلب نقل الي سكن خارج الكامبات . واغلب طالبي اللجوء بالعاصمة قبل وبعد الاقامة .


 التعامل مع المشمولين بدبلن والمرفوضين :


وهو الاهم بالنسبة للاجئين المرفوضين ومن لهم بصمات في دول لا تستقبل او تقدم مساعدات للاجئين   البصمة تظهر من اول شهر من التقدم باللجوء ! وربما يتم استرجاعك الى البلد الذي انت قادم منه خلال  3 اشهر، و من الممكن ايضا النظر بقضيتك والمسألة ليس فيها ضوابط بل هي موضوع  يعود الي قرار المحقق المسئول  حتى المحامين لا يعرفوا تلك الضوابط  .


ومعروف ان اتفاقية دبلن تعطي الحق لدولة البصمة الثانية في استقبال او ارجاع طالبي لجوء بصمة دبلن . يوجد عدد من   البوسنيين والافغان  ممن لديهم بصمات دبلن و6 شهور ويوجد لاجئين تم  ترحيلهم خلال شهور قليلة الي دولة البصمة الاولي  ..  


المساعدات  والحقوق بعد قبول اللجوء:


 1- مرحلة اندماج المهاجر في برنامج اللغة والتدريب لمدة بين 18 الي 30 شهر


 2- الحق بلم الشمل لجميع انواع الاقامات خلال 9 شهور


3 – تقديم راتب شهري يبدأ من 1400 إلى 1600 يورو شهرياً.


4 – ضمان صحي ووثائق سفر


5 – الجنسية بعد 5-6 سنوات سياسي – انساني


ما تتميز به لوكسمبورج للمهاجرين :-


-عدد السكان القليل للامارة وبرغم صغر مساحتها الا أن لوكسمبورج تستقبل المهاجرين بشكل سريع وترحب بهم ولديها برنامج  اندماج متطور وراقي .


– وقت انتظار  اقصر لصدور القرار لم الشمل .


– فرص العمل  والسكن بالعاصمة مفتوحة للجميع .


– مساعدات ودعم افضل للمهاجر الجديد الي ان يحصل علي عمل ويدعم نفسه.


– فرصة التغاضي عن بصمة دبلن وقبول بعض طالبي اللجوء .


 يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول دائرة الهجرة فى لوكسمبورغ بالطرق الآتية : 


1 – يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عن طريق موقع دائرة الهجرة الخاص بلوكسمبورغ على الإنترنت.


المصدر : منقول


مركز الاستشارات والدعم 


المركز السويدي للمعلومات





تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • Abed AL rahman fawaz
    Abed AL rahman fawaz 9/08/2021 7:13 ص

    مرحبا
    شو العمل المطلوب او الإجراءات للهجرة

    إرسال ردحذف
    • حسن
      حسن 11/25/2021 8:38 م

      وين التقديم

      حذف
    • daoudsebaa
      daoudsebaa 10/16/2021 9:35 ص

      سلام عليكم هل يمكن لي الهجرة الى ليكسمبورج و العمل اناابلغ من العمر 55 وهل هناك عمل تطوعي منزل بالكامل والا بلد آخر مهنة ساءق عامل في التجارة كارفور او الزراعة هدا كله من ا جل ان اعالج ابنتي المعوقةوابني مثال العجوز الكلوي عفانا الله واياكم وسكرا

      إرسال ردحذف
      • فائزنيول
        فائزنيول 10/16/2021 10:06 ص

        كيف الطريقه انا مقيم بسوريا وبريد روح

        إرسال ردحذف
        • Unknown
          Unknown 10/16/2021 10:09 ص

          مرحبا انا اريد الهج

          إرسال ردحذف
          • احمد نعيم
            احمد نعيم 11/20/2021 9:29 ص

            انا اسمي احمد نعيم مواليد 1991 من العراق اتمنا قبول اللجوء الئ دوله لكسمبورغ 07734025355 هاتفي و واتسابي

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -