المديريات التعليمية والإدارات والمدارس، وحتى المعلمين أنفسهم، لا علاقة لهم بوضع امتحانات الصف الرابع الابتدائي

 

لمديريات التعليمية والإدارات والمدارس، وحتى المعلمين أنفسهم، لا علاقة لهم بوضع امتحانات الصف الرابع الابتدائي


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المديريات التعليمية والإدارات والمدارس، وحتى المعلمين أنفسهم، لا علاقة لهم بوضع امتحانات الصف الرابع الابتدائي الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الأول، ونهاية الفصل الدراسي الثاني.


وأضافت الوزارة، أنها هي المسئولة عن وضع هذه الامتحانات، ووضعها على منصة رقمية خاصة بها، على أن يكون دور المعلمين والمدارس مقتصرًا على سحبها من على المنصة وطباعتها بشكل ورقي وتوزيعها على طلاب الصف الرابع الابتدائي، وتجميعها وتصحيحها من خلال المعلمين في المدارس.


لافته، أن المنصة خاصة بامتحانات الصف الرابع الابتدائي، وأن عليها أسئلة تخص كل المواد، الأساسية التي تضاف للمجموع، أو حتى غير المضافة للمجموع. وأن الوزارة هي المسئولة عن وضعها "من الألف للياء"، وبالتالي لن تكون الامتحانات الخاصة بالصف الرابع مركزية ولا موحدة، في حين ستكون أسئلة الاختبارات الشهرية مسئولية المعلمين عن كل مادة، أما نهاية الفصل الدراسي فهي مسئولية الوزارة نفسها.


وكشفت الوزارة، أن أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي سوف تكون سهلة وبسيطة وتقيس الفهم ونواتج التعلم، وأغلبها عبارة عن اختيار من متعددة، وصح وخطأ، وشرح مفاهيم بسيطة (مثل الخريطة عن أي شيء تعبر مثلا)، و(هذه الصورة عن أي شيء تعبر، وهكذا)، مع عدم وجود موضوعات تعبير تقليدية مثل الذي كان متبعا، بل كتابة بعض العبارات التي تعكس فهم الطالب للموضوع الذي يكتب عنه، بجمل قصيرة محددة، وأغلبها سيكون عبارة عن مواقف حياتية تتناسب مع طبيعة المنهج الجديد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -