أهم الأسئلة بشأن طلب لجوء انساني إلى كندا

 




حتى يمكن تسجيل كافة بيانات استمارة طلب لجوء انساني الى كندا بشكل صحيح؛ عليك تقديم إجابات واضحة، وصحيحة مهما كانت الأسباب لبعض الأسئلة التي يطرحها عليك الموظف المختص، والتي تتمثل في:




أسئلة عن بيانات الشخصية، وإثبات الشخصية الخاص بك سواء كان جواز سفر أو بطاقة الهوية.



لماذا تركت دولتك مغادرًا إلى كندا، وما هي أسباب اختيارك دولة كندا للجوء.




تفاصيل رحلة الوصول الى كندا، وعليك ذكرها بكامل تفاصيلها ولا تخشى شيء، فأنت الآن لك الحق مهما كانت طريقة دخولك من حقك التقدم بطلب لجوء، ولن تحاسب على طريقتك إن كانت غير قانونية.



تفاصيل الاضطهاد أو الملاحقة التي تعرضت لها أنت وعائلتك إن كنت تصطحبها معك الى كندا.



تقديم أية صور أو وثائق او فيديوهات تثبت تعرضك للأذى والاضطهاد او التعذيب في دولتك الأم.



هل قمت بتقديم طلب لجوء إلى أي دولة أخرى.

هل قمت بالتبصيم لدى دولة اخرى قبل كندا.

هل مكثت فترات في إحدى الدول الآمنة.

كل ما يطلبه الموظف المختص من تفسيرات عليك بتوضيحها بمنتهى الدقة والوضوح، فإن هذا كله في مصلحتك، حيث يتم التحري عن كل معلومة يقدمها طالب اللجوء.



كل تلك الأسئلة يتم تدوينها وإجاباتها في استمارة طلب لجوء انساني الى كندا، مع العلم أنه مسموح لك بوجود مترجم إن لم تكن تجيد اللغة الإنجليزية.


ماذا بعد تقديم استمارة طلب لجوء انساني إلى كندا


بعد تسجيل كافة بيانات الاستمارة والإجابات الواضحة على الأسئلة، وتقديم كافة ما يثبت شخصيتك غن وجد، يقوم المسؤول بمنحك البطاقة الخضراء التي تسمح لك بالإقامة مؤقتًا في كندا بصفة شرعية، وتكفل لك تلك البطاقة الحصول على بعض المساعدات الضرورية كالسكن لك ولأفراد أسرتك بشكل مؤقت، وشراء الأطعمة مجانًا باستخدام تلك البطاقة، وما عليك سوى الانتظار حتى يتم استدعائك إلى جلسة الاستماع.


أهم ما تقدمه كندا للاجئين فور وصولهم إلى كندا.


توفر كندا للاجئين عدة برامج تساعدهم على الحياة والاندماج في المجتمع الكندي، وتختلف تلك البرامج والمساعدات من مقاطعة إلى أخرى، وسنتعرف في السطور القادمة على أهم ما تقدمه كندا للاجئين فور وصولهم إلى كندا.


1- تقديم المساعدات الضرورية والسريعة وتتمثل في: توفير أماكن إقامة مؤقتة، والغذاء اللازم للاجئين مدة أسبوعين.


2- توفير سكن دائم لهم.


3- تقوم الجهات المختصة بشئون اللاجئين في كندا بإعطاء معلومات عن حقوق، وواجبات اللاجيء نحو وطنه الجديد، ويشمل ذلك طرق التعامل بين المالك والمستأجر، والالتزام بالقوانين الكندية الأخرى.


4- يتم تقييم احتياجات كل أسرة، لوضع خطة لحياتهم داخل الأراضي الكندية


5- تقديم المساعدات من الحكومة الكندية للاجئين وتسهيل تسجيلهم رسميًا في برنامج دعم الدخل الفيدرالي للاجئين.


6- يتم تطعيم اللاجئين فور وصولهم عن طريق الجهات الطبية بكندا، ويتم توفير طبيب خاص لأسر اللاجئين للعناية بالصحة النفسية، والجسدية لهم، وتوفر التأمين الصحي للاجئين، ولا تفرق بين مواطني كندا الأصليين وغيرهم من الوافدين.


7- يتم تسجيل الأطفال في المدارس المناسبة لمراحلهم التعليمية، وإدراجهم في برامج رعاية الأطفال.


8- يتم تدريب اللاجئين على معرفة أهم متطلبات سوق العمل في كندا، واختيار المهرة وتوفير فرص عمل مناسبة بأجور مرتفعة لهم، حيث أنهم يحققون هدف الدولة في بناء إقتصادها.


9- تتيح الحصول على قروض إذا احتاج اللاجيء الحصول على قرض لبداية حياته، وهو ما لا ننصح به، حيث أن الحصول على عمل أفضل من الاتجاه إلى القروض، التي قد لا يستطيع اللاجيء ردها.


10- من مزايا اللجوء إلى كندا التي يحصل عليها اللاجئون هو منحة تعليمية للغتين الإنجليزية، والفرنسية، يتم الحصول عليها مجانًا، وليس هذا فقط، بل تتكفل السلطات الكندية براتب شهري لك كبدل للمواصلات، حتى لا تتكاسل عن الحصول على المنحة.


11- من أهم مزايا اللجوء إلى كندا، أنها تسمح للاجئين الذين مكثوا أربع سنوات على الأراضي الكندية التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية.


12- كندا من الدول التي تشجع على كثرة الإنجاب، ليس هذا وحسب، بل إنها تقدم منحة شهرية عن كل طفل حتى يصل عمر الطفل إلى 18 عام.


13- اللاجيء على الأراضي الكندية لا يحمل للحياة هم، حيث أنه إذا ما فقد عمله لأي سبب، فإن السلطات الكندية تمنحه راتب بطالة يصل حتى 75% من راتبه الذي كان يحصل عليه من قبل.


14- في كندا للاجئين حقوق كثيرة منها، بدل إجازة الوضع، والمفاجأة أن هذه الإجازة تعطى للأب والأم على حد سواء، وهي مدفوعة الأجر، للتمكن من رعاية طفلهم.


15- من مزايا اللجوء في كندا أنها تشاركك بنسبة معينة يتم تحديدها حسب كل مقاطعة، عند شراء منزل تتراوح النسبة من 10% حتى 30% من سعر الشراء.

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • راما الحمصية
    راما الحمصية 11/09/2021 1:53 م

    كيف تسجيل زا الواحد حابب يسافر

    إرسال ردحذف
    • رسالةارجو المساعدة انا وزوجتي وأولادي ثلاث شباب وابنتي بالمساعدة في الهجرة الى كندا نحن عاءلة سورية نقيم في اربيل وهذا رقم هاتفي ٠٧٥٠٠٧٠١٠٤٦ وشكرا عل المساعدة
      رسالةارجو المساعدة انا وزوجتي وأولادي ثلاث شباب وابنتي بالمساعدة في الهجرة الى كندا نحن عاءلة سورية نقيم في اربيل وهذا رقم هاتفي ٠٧٥٠٠٧٠١٠٤٦ وشكرا عل المساعدة 11/09/2021 10:25 م

      ارجو المساعدة انا وزوجتي وأولادي ثلاث شباب وابنتي في اللجوء الى كندا وهذا رقم هاتفي ٠٧٥٠٠٧٠١٠٤٦ وشكرا على المساعدة

      حذف
    • راما الحمصية
      راما الحمصية 11/09/2021 1:55 م

      زا حدا بيعرف ياريت يدلني ماعندي لاحالات خاصه ولاشي بدي سافر مشان ولادي يدرسو متل الخلق

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -