استراليا تستعد لفتح حدودها الثلاثاء المقبل

استراليا تستعد لفتح حدودها الثلاثاء المقبل



 As South Australia prepares to open its borders on Tuesday

The state government website has been flooded with entry assessments of more than 25,000 applications.

The EntryCheck SA website was scheduled to launch at 5pm last Friday, but wasn't available until around 6pm.

In this context, the portal went down with high traffic volume on Monday morning, and users were asked to "please try again later".

South Australian Prime Minister Stephen Marshall said the site has been inundated with more than 25,000 requests since Friday evening. Each applicant based on the location they are traveling from.

On the other hand, in Queensland, PCR tests are free for people with symptoms of coronavirus, but those without symptoms will be charged about $150 at a private  pathology clinic


بينما تستعد جنوب أستراليا لفتح حدودها يوم الثلاثاء

غُمر موقع حكومة الولاية بتقييم دخول أكثر من 25000 طلب.


حيث كان من المقرر إطلاق موقع EntryCheck SA على الويب في الساعة 5 مساءً يوم الجمعة الماضي، ولكن لم يكن متاحاً حتى الساعة 6 مساءً تقريباً.


في هذا السياق، تعطّلت البوابة في ظل ارتفاع حجم حركة المرور صباح يوم الاثنين، وطُلب من المستخدمين “الرجاء المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق”.


قال رئيس وزراء جنوب أستراليا ستيفن مارشال أنّ الموقع غُمر بأكثر من 25 ألف طلب منذ مساء الجمعة ومن الجدير بالذكر، أنّ كل شخص يريد دخول SA بمجرد فتح الحدود يحتاج إلى استخدام موقع EntryCheck SA على الويب لإرسال طلب، كما يحدد موقع الويب القيود التي تنطبق على كل متقدم بناءً على الموقع الذي يسافرون منه.


من جانبٍ آخر، في كوينزلاند تكون اختبارات فيروس كورونا PCR مجانية للأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا، لكن أولئك الذين لا يعانون من أعراض سيُفرض عليهم حوالي 150 دولاراً في عيادة علم الأمراض الخاصة.


وقد صرح اليوم رئيس الوزراء سكوت موريسون 

وقال إن حاملي التأشيرات المؤهلين سيكونون قادرين على القدوم إلى أستراليا اعتبارًا من الاول من ديسمبر 2021  دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على إعفاء من السفر.

 وقال "إن عودة العمال المهرة والطلاب إلى أستراليا هي علامة فارقة في طريقنا إلى الوراء ، إنها معلم رئيسي حول ما تمكن الأستراليون من تحقيقه وتمكيننا من القيام به".

بالإضافة إلى تأشيرات الطلاب والعاملين المهرة ، فإن أولئك الحاصلين على تأشيرات إجازة اللجوء والعمل مؤهلون أيضًا.وقالت وزيرة الشؤون الداخلية ، كارين أندروز ، إن الترحيب بالمسافرين وحاملي التأشيرات المؤقتة سيساعد في تعافي صناعة السياحة.

 وقالت "هذه التغييرات مهمة للغاية بالنسبة لأستراليا ونحن نمر بمرحلة إعادة الافتتاح".

 "نحن نعمل على رقم 200000 ، وربما يكون أكثر من ذلك ، لكننا نتطلع بنشاط لجلب أكبر عدد ممكن من الناس إلى أستراليا بأسرع ما يمكن."

 حاليًا ، هناك 79600 مكان في فئة التأشيرات الماهرة ، و 13.750 في البرنامج الإنساني ، ولا يوجد حد أقصى لعدد تأشيرات الطلاب التي يمكن منحها.

 الطلاب الأجانب يعودون إلى uni

 لن يحتاج الطلاب الدوليون الذين تم تلقيحهم بتأشيرة صالحة بعد الآن إلى إعفاء للسفر إلى أستراليا ، لكنهم سيخضعون لترتيبات الحجر الصحي في الولاية / الإقليم الذي يسافرون إليه.

 في الولايات القضائية ذات السفر الخالي من الحجر الصحي ، لن يحتسب الطلاب الدوليون ضمن قبعات الركاب.قال وزير المالية سيمون برمنغهام إن الطلاب الدوليين سيعودون إلى الجامعات في أوائل العام المقبل.سنشجعهم على وضع خططهم ، والعودة إلى هنا لإعطاء هذا الدعم للجامعات والأجزاء العديدة الأخرى من اقتصادنا التي استفادت كثيرًا من الطلاب الدوليين على مر السنين ".وقال السناتور برمنغهام إن التوسيع سيتم تماشيا مع خطط الولايات والأقاليم.

 وقال: "كما هو الحال مع المواطنين الأستراليين العائدين والمقيمين الدائمين ، فلدينا فيكتوريا ونيو ساوث ويلز اللتان تلعبان دورًا رائدًا في إعادة فتح حدودهما الدولية".

 لقد أوضحت دول أخرى معايير مختلفة للوقت الذي ستقدم فيه هذا النوع من الحركة ، وسيكون هذا أمرًا يخص تلك الدول لمواصلة العمل من خلال هذه القضايا ، وسوف نحترم ذلك.

 وقال وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ لشبكة سكاي نيوز إن المزيد من الهجرة ستسرع من التعافي الاقتصادي من الوباء.يلعب كل من العمال المهرة والطلاب الدوليين دورًا أساسيًا في اقتصادنا ".

 "الطلاب الأجانب تبلغ ثرواتهم حوالي 40 مليار دولار في اقتصادنا.

 "نحن نعلم أن هناك نقصًا في القوى العاملة ويمكن للعمال المهرة أن يلعبوا دورًا رئيسيًا في تلبية بعض هذه النواقص.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -