طريقة التقديم على اللجوء لكندا عبر الانترنت




طريقة التقديم على اللجوء في كندا

فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تسجيل طلب اللجوء في كندا عبر الانترنت في 2021: يتم في البداية إرسال رسالة بريد إلكتروني يجب أن يتم إعدادها كالتالي: أولا : في خانة الموضوع يتم ذكر أن الرسالة بخصوص طلب تقديم طلب لجوء في كندا Request to make a Refugee Claim in Canada، ثم يتم إضافة رقم جواز سفرك. ثانيا : في نص الرسالة يتم كتابة الاسم والبريد الإلكتروني الذي سوف تستخدمه للتواصل ورقم جواز السفر أو رقم (UCI) الموجود على التأشيرة في حالة دخول كندا. ثالثا : إذا لم يكن لدى المتقدم أي من الرقمين، فيجب توضيح الأسباب التي تمنع ذلك. رابعا : في النهاية يتم إرسال الرسالة عبر هذا البريد الإلكتروني: IRCC.RefugeeClaim-Demandedasile.IRCC@cic.gc.ca. خامسا : بمجرد وصول الرسالة، سوف تحصل على رد تلقائي يفيد استلام الرسالة. سادسا : عقب ذلك بفترة سوف يتم تلقي رسالة إلكترونية من Canada Post من أجل طلب إنشاء حساب خاص لإدارة عملية الطلب. سابعا : حساب Canada Post epost Connect سوف يكون هو بوابتك الإلكترونية المؤمنة التي يمكن استخدامها من أجل تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت 2021 . سوف يطلب منك تقديم كافة البيانات والمستندات عبر هذا الحساب.

ومن أهم الأمور الأخرى التي يمكن القيام بها

-تعديل طلب اللجوء وإضافة أي بيانات و تعبئة جميع الاستمارات المطلوبة. -التقدم من أجل الحصول تصريح عمل أو دراسة أثناء دراسة الطلب. -تحميل كافة المستندات المطلوبة. -الحصول على إفادة بخطاب المطالبة. تعبئة جميع الاستمارات المطلوبة. -التقدم من أجل الحصول تصريح عمل أو دراسة أثناء دراسة الطلب. -الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالفحص الطبي. -تحديد مواعيد المقابلات الرسمية لإنهاء إجراءات طلب اللجوء في كندا. عقب إنهاء تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت في كندا في عام 2021 سوف يتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني من أجل حضور جلسة استماع لبحث الطلب. ويتم إرسال موعدان يجب الحضور في الموعد الأول طالما لا يوجد سبب لمنع ذلك. أما إذا وجد هذا السبب فيمكن الحضور في الموعد الثاني مع توضيح سبب الامتناع عن حضور الموعد الأول. وتستغرق جلسات الاستماع فترة طويلة تصل إلى حوالي نصف يوم. وتجرى هذه الجلسات في سرية تامة من أجل حماية المتقدم وحماية أفراد عائلته. وفي الغالب لا يجب على الأطفال دون سن 12 عاما حضور جلسات الاستماع، إلا إذا طلب العائل أو المتقدم الرئيسي بطلب اللجوء ذلك. كذلك قد يقرر أحد أعضاء لجنة الاستماع ضرورة حضور الطفل للجلسة، وفي هذه الحالة سوف يتم إبلاغ المتقدم قبل الموعد بوقت مناسب. ويمكن الاعتراض على هذا الطلب عن طريق إبلاغ قسم حماية اللاجئين مع توضيح كافة الأسباب أو المخاوف المتعلقة بحضور القاصر للجلسة. وفي بعض الحالات يمكن إجراء الجلسة عبر الفيديو كونفرانس في حالة تعذر حضور جميع الأطراف في مكان واحد..

تقديم طلب لجوء لكندا عن طريق مفوضية الأمم المتحدة

اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة خاصة وانها اصبحت اهم طرق اللجوء لكندا، ويعد تقديم طلب لجوء لكندا عن طريق مفوضية الأمم من أشهر طرق التوطين في كندا، وأسهلها، اذا تمكن هذه الطريقة الشخص من الحصول على الاقامة الدائمة في كندا بدون عناء كبير.

اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة

ا الميزة في هذه الطريقة، أن اللاجئ لاينفق أي أموال، بالإضافة إلى أنه لن يغادر الدولة التي يقيم فيها، فإن لم يتم توطينه في كندا، فلن يخسر أي اموال أو أي مجهود، واذا تم اختياره، يمكنه السفر إلى كندا بطريقة شرعية ورسمية، وبهذه الطريقة يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.

تقديم طلب لجوء الى كندا عن طريق مفوضية الامم

طلب اللجوء عن طريق الامم المتحدة سواء لكندا أو غيرها، لا يتم بطريقة مباشرة، ولكن يجب على طالب اللجوء أن يقوم بتسجيل نفسه في المفوضية في البلد التي يقيم فيها، فإذا كان الشخص مقيم في الأردن، يقوم بتسجيل نفسه في الأردن، واذا كان الشخص مقيم في لبنان يقوم بتسجيل نفسه بلبنان، وهكذا.

اجراءات سير طلب اللجوء عن طريق المفوضية

بعدما يقوم الشخص بتسجيل نفسه في المفوضية، تقوم المفوضية بإختيار أشخاص معينين من الأشخاص المسجلين لديها، وعنندما يقع اختيار المفوضية على شخص، تقوم بالإتصال به وتخبره بأنه تم اختياره لاجراء مقابلة للتوطين في كندا، واذا وافق الشخص على اجراءا مقابلة التوطين في كندا ، تقوم المفوضية بتحديد موعد مع الشخص من أجل اجراء مقابلة مع الشخص مع مسؤولي السفارة الكندية. بعد تحديد موعد للمقابلة، يقوم الشخص بإجراء بعض الفحوصات الطبية، وبعد ذلك يقوم وفد من سفارة كندا بإجراء مقابلة مع الشخص، وحسب صوت كندا اذا تم اختيار الشخص، يتم منح الشخص تأشيرة للسفر إلى كندا، وبعد وصول الشخص يستكمل باقي اجراءات التوطين في كندا من داخل الأراضي الكندية، ومن ثم يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.

نصائح هامة

1 _ اذا اتصلت بك أي جهة واخبرتك أنهم تابعون للمفوضية، يجب عليك مراجعة الموقع الرسمي للمفوضية، والإتصال بهم من خلال طرق التواصل المتاحة، أو مراجعة مكتب المفوضية، هذا في حال عدم التأكد من هوية المتصل، ويمكنك الرجوع إلى : الموقع الرسمي للمفوضية http://www.unhcr.org/ar/ 2 _ اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية لا يحتاج لأي مجهود، ولا يحتاج لدفع أي أموال، لكن لا تعلق كل آمالك على المفوضية، لأن حبال المفوضية طويلة، فقد يتم الاتصال بك بعد تسجيل نفسك في المفوضية بفترة قليلة، وقد تمر عدة أعوام على تسجيلك ولا يتصل بك أحد. الايميلات المهمة التابعة للمفوضية العامة لشؤون اللاجئين..وحسب صوت كندا بإمكان أي شخص مراسلة هذه الإيميلات وطرح عليهم المشاكل العالقة مع المفوضية التي تخص أي لاجئ وبأي موضوع كان ، وخصوصا الإيميل الذي يخص مفوضية اللاجئين في سوريا . الإيميلات هي :
guterres@unhcr.org
: انطونيو غوتيريس المفوض السامي جنيف .
foster@unhcr.org : مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في جنيف . c.gunness@unrwa.org : المتحدث باسم الانوروا . syrda@unhcr.org : مكتب المفوضية السورية . الإيميلات هي : مكتب المفتش العام جنيف Inspector@unhcr.org المفوضية مكتب أمين المظالم جنيف Mediator@unhcr.org مكتب أمين المظالم جنيف ombudsmediation@un.org مكتب المفوضية السورية SYRDAPIU@unhcr.org وهذا ايميل آخر مكتب المفوضية السورية syrda@unhcr.org مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) عمان البريد الإلكتروني joram@unhcr.org الأنشطة التي تهم اللاجئين وطالبي اللجوء ، والباقي لتلك المتعلقة بالأشخاص عديمي الجنسية . وسوف تبقى المكونات الرئيسية الأنشطة المتصلة نوعية القرارات اللجوء ، وتعزيز التكامل وتحديد وتسوية حالات انعدام الجنسية . المفوضية معلومات الاتصال مكتب الاتصال التابع للمفوضية في سويسرا نمط العنوان رئيس المفوضية وحدة الاتصال في سويسرا الشارع العنوان 94 شارع دي مونبريان جنيف 1202 سويسرا العنوان البريدي القضية الأقسام البريدية 2500 1211 ، والإيداع جنيف 2 سويسرا الهاتف +41 22 739 8000 الفاكس +41 22 739 7377 البريد الإلكتروني swige@unhcr.org المفوضية مكتب امين المظالم جنيف Mediator@unhcr.org ايميل الثاني المفوضية مكتب امين المظالم جنيف ombudsmediation@un.org المنظمة الدولية للهجرة المقر المنظمة الدولية للهجرة (IOM) 17 ، شارع قصر Morillons CH – 1211 جنيف 19 سويسرا البريد الإلكتروني : hq@iom.int

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • رسالةارجو المساعدة انا وزوجتي وأولادي ثلاث شباب وابنتي بالمساعدة في الهجرة الى كندا نحن عاءلة سورية نقيم في اربيل وهذا رقم هاتفي ٠٧٥٠٠٧٠١٠٤٦ وشكرا عل المساعدة
    رسالةارجو المساعدة انا وزوجتي وأولادي ثلاث شباب وابنتي بالمساعدة في الهجرة الى كندا نحن عاءلة سورية نقيم في اربيل وهذا رقم هاتفي ٠٧٥٠٠٧٠١٠٤٦ وشكرا عل المساعدة 3/19/2022 11:18 ص

    ارجو المساعدة انا وزوجتي وأولادي ثلاث شباب وابنتي في اللجوء الى كندة نحن عاءلة سورية نقيم في اربيل وهذا رقمي٠٧٥٠٠٧٠١٠٤٦ وشكرا على المساعدة

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -