آخر أخبار الطفل المغربي ريان




 حالة من القلق والخوف، أصابت الملايين داخل المغرب ومصر ودول مختلفة من الوطن العربي، إثر انتشار خبر سقوط الطفل ريان في بئر عميقة واستمراره على قيد الحياة، حتى الآن، الأمر الذي أثار شفقة وخوف الكثيرين على الطفل الصغير.

انتشرت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، من أغلب المستخدمين والمشاهير، معلنين تضامنهم مع الطفل ريان، متمنين سرعة إنقاذه وهو على قيد الحياة، فتخيل الجميع شعور الطفل المسكين، الذي ظل محبوسا في أماق بئر ضيق لا يسع حتى شخص بالغ ليتمكن من إنقاذه!

قصة سقوط الطفل ريان في البئر 

في غفلة عن والدي الطفل ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، يوم الأربعاء الماضي، سقط في بئر عميقة يبلغ عمقه 62 مترًا، في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمال المغرب، مثيرًا حالة من الرعب والخوف في قلوب والديه

حاول عدد من المتطوعين انتشال الطفل ريان من البئر، لكن فشلت محاولاتهم بسبب ضيق البئر، حيث وصلوا بأجسادهم إلى عمق 20 مترا فقط، وبدأت السلطات المحلية البحث عن الطفل ريان منذ الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الماضي، مستعينة بجرافة، بعد معرفة أن الطفل مازال على قيد الحياة، وأنه عالقًا على عمق 35 مترًا في البئر، يعاني من إصابة وجروحًا طفيفة في الرأس.

مستجدات حفر البئر

تمر ساعات على الطفل ريان، ذو الخمس أعوام، وهو يصارع الموت، والوحدة والخوف، وهو حبيس البئر العميق الضيق، حيث قضي ريان ما يزيد عن 55 ساعة في البئر العميق، ومازالت السلطات المحلية المسئولة في المغرب، تعمل على أعمال الحفر في محاولات لإنقاذه.

تم حفر ما بين 19 و 30 مترًا، من أصل 60 مترا لإنقاذ الطفل ريان، من البئر الضيق، حيث تتم اعمال الحفر بشكل أفقي، في محاولة وخطوة جديدة لإنقاذ الطفل، إلى جانب الحفاظ على إمداد الطفل بالطعام والشراب اللازم لإبقائه على قيد الحياة.

المغرب: متران للوصول إلى الطفل ريان


أكّد مصدر مغربي، اليوم الجمعة 4 فيفري 2022، أن مسافة مترين تفصل الفريق العامل على إنقاذ الطفل ريان العالق منذ ظهر الثلاثاء، داخل بئر بعمق 32 مترا، شمالي البلاد.

ونقلت القناة المغربية الأولى، عن مصدر من فريق الإنقاذ قوله: "تبقت متران من الحفر الموازي للبئر، ليتم بعدها الانتقال إلى مرحلة الحفر الأفقي، لصنع فجوة بطول 3 أمتار تربط الحفرة بالبئر، وانتشال الطفل"، مشيرا إلى أن ريان لا زال على قيد الحياة، حيث تمكنت فرق الوقاية المدنية من إيصال الماء والأكسجين إليه عبر أنابيب.


وتواصل فرق الإنقاذ المغربية، في سباق مع الزمن، جهودها لإنقاذ الطفل المغربي ريان البالغ من العمر 5 سنوات، بعد مرور نحو 68 ساعة على سقوطه في البئر.


وكان الطفل ريان علق منذ يوم الثلاثاء الفارط داخل بئر جاف، في القرية الزراعية "إغران" التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون

 

وتستمر ست جرافات منذ صباح الأربعاء، في حفر منحدر بطول 150 مترا، وبعمق يتجاوز 32 مترا، بموازاة البئر الذي علق داخله ريان، من أجل الوصول إليه عبر منفذ أفقي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -