ثلاثة ولايات أمريكية ترفع أجور المعلمين بآلاف الدولارات وحل مشكلة العجز

ثلاثة ولايات أمريكية ترفع أجور المعلمين بآلاف الدولارات وحل مشكلة العجز



 الولايات المتحدة | 

ثلاثة ولايات وهي  نيومكسيكو  ألابام مسيسيبي تقوم برفع أجور المُعلمين لديها بآلاف الدولارات.


نظرًا لآن فترة الوباء السابقة أدت إلى عَطل المدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة, مما  أدى إلى نقص المُعلمين و تسليط الضوء على مطالبهم بأجور أعلى وظروف عمل أفضل, وافقت العديد من الولايات, منها نيو مكسيكو وألاباما ومسيسيبي مؤخرًا على قوانين من شأنها زيادة رواتب المُعلمين بآلاف الدولارات.


تأتي هذه الزيادات مع الآمال في توظيف المزيد المُعلمين والاحتفاظ بهم وحل مشكلة النقص الذي تفاقم بسبب الوباء.


خلال الشهر الماضي, وقعت حاكمة ولاية نيو مكسيكو "Michelle Grisham" مشروع قانون يزيد مستويات الرواتب الأساسية للمُعلمين في الولاية بمعدل 20% كما يرفع مشروع القانون مستويات الحد الأدنى للرواتب للمُعلمين بمقدار 10.000 الف دولارًا إلى 50.000 الف دولارًا وايضًا 60.000 الف دولارًا إلى 70.000 الف دولارًا.


قالت الحاكمة في ذلك الوقت إنه يجب ان يتقاضى المُعلمون راتبًا يتناسب مع "خبرتهم وتعليمهم وحقيقة أنهم يعملون اكثر بدوام كامل لدعم طلابهم".


كما وقعت حاكمة ولاية ألاباما "Kay Ivey" على القانون الذي يوافق على زيادة رواتب المُعلمين في وقت سابق من هذا الشهر, واعتمادًا على خبرة المعلم, تتراوح الزيادة في الأجور من 4% إلى 21%.


كما وقع حاكم ولاية ميسيسيبي "Tate Reeves" على مشروع قانون الشهر الماضي يمنح المُعلمين زيادة في المتوسط ​​بنحو 5.100 الف دولارًا, ورفع بعض الرواتب باكثر من 10% في اكبر زيادة في رواتب المُعلمين في الولاية منذ عقود, وسيزداد الراتب الابتدائي للمُعلمين الحاصلين على درجة البكالوريوس من 37.000 الف دولارًا إلى 41.500 الف دولارًا بموجب القانون الجديد, كما سيتلقى المعلمون ذوو الخبرة الإضافية رواتب أعلى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -