أخر الاخبار

فرصة العمر للراغبين في الزواج ... حسناوات السويد و الدانمارك يطالبون بتوفير الأزواج

الزواج من أجل الهجرة إلى السويد

 


سوف نستعرض في هذا الموضوع الزواج من أجل الهجرة إلى السويد أو الدنمارك 

وسوف نعرض عليكم الروابط الخاصة بالتعارف على فتيات السويد أو الدنمارك من أجل الهجرة 


الكثير من الشباب يلجأ إلى التعرف على فتيات من السويد لأجل الزواج، والتعارف بين الطرفين يبدأ بالاطلاع على المعلومات الشخصية لكل منهما مثل السن والحالة العائلية ومكان الإقامة ثم هوايات كل منهما الى أن يصل بهم الأمر لمرحلة التفكير في الزواج لتكوين أسرة، الفتاة السويدية تبحث في الغالب عن شاب يقدر الحياة الزوجية و يدرك المسؤولية الأسرية، والزواج من فتاة سويدية سيمنحك الإقامة ثم الجنسية السويدية في وقت سريع وقياسي وفق قانون التجمع العائلي في دولة السويد.


ولكي يحصل الشخص على الجنسية السويدية، عليه أن يستوفي شروط فترة الإقامة التي تتطلب أن يعيش الشخص لفترة معينة في السويد، يبدأ حسابها اعتباراً من يوم الحصول على حق الإقامة أو السكن فيها، للموجودين بالسويد، ومن يوم الوصول للحاصلين عليها وهم خارجها، كما يؤكد موقع مصلحة الهجرة في السويد.


كما تختلف فترات شرط الإقامة للحصول على الجنسية السويدية، من شخص إلى آخر، لكن في معظم الحالات يشترط على الشخص أن يعيش في السويد بشكل مستمر ومتواصل لـ 5 سنوات، لكن في حال الزواج من مواطنة سويدية فإنه يمكن التقدم بطلب الحصول على الجنسية السويدية بعد 3 سنوات فقط، بشرط العيش سوية خلال آخر سنتين من التقديم، مع ملاحظة أن الزواج فقط لا يكفي، بل يجب تحقيق شرط العيش سوية.


وفي حال كان المواطن أو المواطنة السويدية يملكون جنسية أخرى قبل الجنسية السويدية، أو كانوا عديمي الجنسية قبل الحصول عليها، فإنه يجب أن يكونون حاصلين عليها قبل مدة لا تقل عن سنتين، من أجل التمكن من منح الجنسية خلال 3 سنوات فقط لشريكهم.


ويجب على المتقدم للحصول على الجنسية خلال 3 سنوات، أن يكون متكيفاً مع المجتمع السويدي، ويشمل التكيف طول فترة الزواج، ومعرفة الشخص باللغة السويدية، والقدرة على إعالة النفس مادياً.


أبرز إجراءات عقد الزواج في السويد :

 

1 - إذا كنت متزوجا من شخص آخر لا يمكن إتمام الزواج لمرة ثانية، لأن من شروط عقد الزواج في السويد أن يكون الزوج أو الزوجة غير متزوج من شخص آخر في نفس الوقت الذى يتقدم في الشخص بطلب الزواج لدى مصلحة الضرائب.


2 - إن كان سن أحد الاشخاص المتقدمين للزواج 18 عام إلا يوم واحد لن تتم إجراءات عقد الزواج  إلا بعد إتمام الــ 18 عاماً كاملة.

 

3 - إجراءات عقد الزواج في السويد لا يعطلها المعتقد أو الدين، وهذا يكفله القانون السويدي ، ويمكن لأى شخص مهما كانت ديانته أن يتزوج من أى شخص آخر يعتنق أى ديانة اخرى، أما الأشخاص الذين يأتون من البلاد العربية الإسلامية فليس شرطا أن يعيدوا زواجهم مرة أخرى ولا يجبرهم القانون على ذلك، ويستطيع اللاجئين من أي دولة عربية عمل لم شمل لزوجاتهم أزواجهم دون تضييق وبإعتراف كامل للزواج المعقود سابقا. 


الزواج داخل السويد أو خارجها :


قبل عقد القران في السويد يتوجب على زوجتك السويدية تقديم طلب خلوّ من موانع الزواج لدى مصلحة الضرائب السويدية، كما يمكنها الزواج بك حتى لو لم تكن هي مقيمة في السويد.


عند إصدار وثيقة الخلوّ من موانع الزواج، سترسل لها مصلحة الضرائب شهادة الخلوّ من موانع الزواج مرفقة بشهادة زواج، بعدها عليكما تقديم هاتين الوثيقتين إلى المأذون.

 

عقد القران في السويد :


يمكن عقد القران بالسويد في مؤسسة دينية عن طريق مأذون قانوني ليكون هذا زواج ديني أو عبر مأذون وكلته إدارة المحافظة بعقد قران الزواج المدني، قم بالاتصال بالمؤسسة الدينية المعنية، لتحصل على مزيد من المعلومات حول الزواج الديني، كما يمكن حجز زواج مدني لدى مجلس البلدية.


يحصل العروسان بعد عقد قرانهما على ما يسمى بشهادة زواج من قبل المأذون كذكرى للزفاف، كما يقوم المأذون بتوقيع شهادة الزواج وإرسالها إلى مصلحة الضرائب حيث يتم تسجيل الزواج في قيد النفوس.


عقد القران خارج السويد :


بامكانك الزواج بشريكتك السويدية خارج مملكة السويد إما عن طريق إحدى السلطات السويدية أو إحدى السلطات الأجنبية، يتوجب عليك بعد عقد قرانك خارج السويد أن تقدم شهادة إلى مصلحة الضرائب تثبت حدوث الزواج، إذا ارتأت مصلحة الضرائب أن الزواج قانوني في السويد، يتم بعدها تسجيله في قيد النفوس.


الزواج عبر إحدى السلطات السويدية :


ان كنت راغبا في الزواج من شريكتك عن طريق إحدى السلطات السويدية الموجودة خارج السويد عليك حينها زيارة السفارة أو القنصلية سويدية الموجودة في بلدك أو البلد الذي تقيم فيه.

كيف تجد الزوجة السويدية المناسبة؟

أسرع وسيلة للبحث عن الفتاة السويدية المناسبة للزواج والهجرة الى السويد يتم في مواقع التعارف أو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تبدأ العلاقة بالتعارف لتنتهي بالاتفاق على الزواج إذا حصل تفاهم طبعا.


أهم شيء هو بدأ العلاقة بالصراحة، حيث أن الفتاة الغربية بشكل عام وفتيات السويد خصوصا يفضّلن الرجل الصريح الصادق الذي يستطيع تقديم الحب الحقيقي لزوجته ويستطيع تحمّل مسؤولية الزواج.


من أكثر ما يُعاب على قضية الزواج من امرأة سويدية هو اختلاف الثقافة والاعتقاد الديني بين الزوجين، حيث يشكّل هذا أهم سبب لحدوث الطلاق مه الفتاة السويدية. المجتمع الشرقي مختلف عن المجتمع السويدي تماما من حيث العادات والتقاليد، وبالتالي على الزوجين الوعي بهذه الاختلافات من أجل الحدّ منها وإنجاح مشروع االزواج.

كيفية تقديم الطلب عن طريق الأنترنت :

أن يكون الزوج الذي يريد الالتحاق بزوجته السويدية قد بلغا كلاهما سن 18

أن يكون للزوج بريد الكتروني

أن يستطيع دفع رسوم الطلب بواسطة بطاقة بنكية فيزا أو ماستركارد

أن يقوم بتصوير الوثائق المطلوبة

ماهي هذه الوثائق المطلوبة ؟

نسخ صفحات جواز السفر التي تظهر البيانات الشخصية و الصورة والتوقيع وكذا رقم الجواز وبلد الذي صدر منه ومدة صلاحيته وما اذا كان يملك الزوج تصريحا للسكن في بلد غير بلده الأصلي

في حالة كانت صلاحية جواز السفر قريبة الانتهاء ، فينبغي على الزوج تجديده وتمديده ، لأنه في الحالة التي تكون فيها مدة سريان جواز السفر قريبة من الانتهاء ، فلن يحصل الزوج على مدة أطول مما هي في جواز السفر

في حالة لم يكن تم الزواج بفتاة سويدية بعد فيجب على الزوج ، استخراج شهادة العزوبية

دفع الرسوم :

على الزوج أن يدفع رسما خلال عملية طلبه ، ويتم الدفع بواسطة بطاقة بنكية ، ومن خلال البيانات التي سيملؤها الزوج عن نفسه وعن زوجته ، فإن الطلب يستشعر ما اذا كان يجب على الزوج أن يدفع رسوما أم لا ، وللإطلاع أكثر على ثمن الرسوم وكيفية الدفع يرجى الدخول الى هذا الموقع Migrationsverket.se


استمارة الأسئلة التي يجب على الزوجة السويدية معبئتها :

عندما يرسل الزوج طلبه الى مصلحة الهجرة ، فإن هاته المصلحة ترسل رسالة الى البريد الاكتروني الخاص بالزوجة السويدية ، وتحتوي هذه الرسالة على إرشادات لطريقة الدخول الى الأنترنت واستخراج نموذج يحتوي على أسئلة حول دخلها ومعيشتها وممتلكاتها ومنزلها ، وعلاقتها بالزوج ، ويجب على الزوجة أن تجيب على هاته الأسئلة خلال مدة أسبوعين .


حجز موعد للمقابلة:

عندما تعالج مصلحة الهجرة طلب الزوج واستمارة الأسئلة ، فإنها ترسل بريدا الكترونيا الىيه لتطلب منه تحديد موعد اجراء القابلة في السفارة أو القنصلية العامة السويدية


اذا أردت التعرف على مواقع السفارات والقنصليات العامة بالأنترنت تفضل بالدخول الى هذا الموقع swedenabroad


كيف تتم المقابلة ؟

يجب على الزوج اصطحاب جواز السفر الخاص والنسخ الأصلية للوثائق التي أرسلها مع الطلب

أثناء المقابلة سوف تطرح على الزوج أسئلة متعلقة بسبب رغبته في الزواج من فتاة سويدية ، وعن علاقته بهاته الفتاة التي سيتزوجها ( ان كان متزوج بها لن يتطرقوا الى هذا السؤال )

اذا حصل الزوج على تصريح الإقامة فسوف يحصل على بطاقة تصريح بالإقامة ، وتحتوي بطاقة الإقامة هذه على معلومات شخصية عنه ويصمات أصابعه وصورة له ، ويجري تخزين بصمات أصابعه في شريحة البطاقة .

إذا كان الزوج من المواطنين الذين تفرض عليهم التأشيرة للدخول الى السويد ، فسيحتاج الى بطاقة تصريح الإقامة عند السفر الى السويد ، لذلك يتم تصويره وأخذ بصماته أثناء المقابلة .

انتظار القرار:

مصلحة الهجرة هي التي يبقى لها حق القرار في قبول الطلب أو رفضه ، لذلك ان كانت جميع المعلومات مقدمة بشكل دقيق وجميع الوثائق موجودة ، فإن قرار قبول الطلب يكون ممكنا بشكل كبير، وينبغي الاستعداد الدائم لأي طلبات أخرى من مصلحة الهجرة، لأنها قد تطلب بعض الوثائق الإضافية ، وسترسل للزوج بريد الكتروني لتخبره بماهية هذه الوثائق، لذا لا داعي للإتصال بمصلحة الهجرة ، فهي من ستتصل اذا رغبت في أي معلومات إضافية .


الحصول على القرار:

عندما يصبح القرار جاهزاً سوف يحصل الزوج على بريد إلكتروني ويجب عليه أن يتصل بالسفارة أو القنصلية العامة لكي يحصل على القرار وليحجز موعد معهم من أجل جلب القرار. ويجب عليه أن يصطحب جواز سفره عند استلام القرار.


تقوم بعض السفارات والقنصليات العامة بإرسال القرار مع بطاقة تصريح الإقامة عن طريق البريد.

سارع بتسجيل اسمك من الرابط التالي 

هنااااا


تعليقات
13 تعليقًا
إرسال تعليق
  • علاء الدين شاكر
    علاء الدين شاكر 9/05/2022 8:35 م

    أريد الزواج باسترالية أو اي جنسيه أوربية

    إرسال ردحذف
    • باسم عبد الغني منصور من اليمن
      باسم عبد الغني منصور من اليمن 9/08/2022 7:09 م

      The name is in the name of Abdul Ghani Mansour from Yemen, residing in the Kingdom of Saudi Arabia. I want a husband of any nationality. Contact number 00966531568137

      إرسال ردحذف
      • Fateh talbi
        Fateh talbi 11/05/2022 11:25 ص

        اريد الزواج من امرأة ألمانية أو اي إنسانة تعيش في ألمانية أو اي بلد أوروبي وشكرا

        إرسال ردحذف
        • Yousef Saad Abdullah
          Yousef Saad Abdullah 11/06/2022 3:30 م

          أريد زواج من فتاة في لاتحاد لأوربي 71025743

          إرسال ردحذف
          • Yousef Saad Abdullah
            Yousef Saad Abdullah 11/06/2022 3:32 م

            أريد زواج من فتاة في سويد أو كندا في لأتحاد الأوروبي عمري 25 عاما هيدا رقمي 71025743

            إرسال ردحذف
            • خالد الكردي
              خالد الكردي 12/08/2022 7:26 م

              سلام عليكم انا اسمي خالد لاجئ سوري بكردستان العراق واريد الهجرة ممكن تساعدوني +9647502238914 +9647824910904

              إرسال ردحذف
              • الهجرة
                الهجرة 12/10/2022 1:05 م

                أريد الزواج من أي بنت وانا عندي لهفة علي الزواج من يفعل في خير هاذا رقمي 735232406

                إرسال ردحذف
                • Taha Amin Taha
                  Taha Amin Taha 12/18/2022 12:03 ص

                  Taha Amin Taha Tolba

                  إرسال ردحذف
                  • Taha Amin Taha
                    Taha Amin Taha 12/18/2022 12:03 ص

                    I want to marry a girl, I don't care about age

                    إرسال ردحذف
                    • Taha Amin Taha
                      Taha Amin Taha 12/18/2022 12:04 ص

                      I am Egyptian, 37 years old

                      إرسال ردحذف
                      • Salih Aziz Mahmd TR kiy
                        Salih Aziz Mahmd TR kiy 12/30/2022 9:13 ص

                        لدخول ، فإن مصلحة الهجرة تعرف من أنت ويمكن أن تقدم لك خدمة شخصية. يتم حفظ المحادثة بالكامل في صفحتي ويمكنك قراءة أسئلتك وإجاباتك السابقة. يمكنك أيضًا اختيار تلقي إشعار على عنوان بريدك الإلكتروني عندما ترد وكالة الهجرة السويدية على رسالة. يجب عليك تنشيط الإخطار بنفسك ضمن خيار القائمة Profile في صفحتي.

                        إرسال ردحذف
                        • محمد محمد قنديل
                          محمد محمد قنديل 1/07/2023 12:35 م

                          محمد قنديل المهنه مبيض محاره

                          إرسال ردحذف
                          • العراقي الضائع
                            العراقي الضائع 2/07/2023 6:20 م

                            عراقي ٥٠ سنة بكالوريوس كيمياء احتاج الى زوجة من الدنمارك مسلمة او من اي بلد اوربي او استراليا او الدنمارك شرط ان تكون مسلمة اهاجر عندها وحاضر لاي مبلغ بعد الوصول

                            إرسال ردحذف



                            وضع القراءة :
                            حجم الخط
                            +
                            16
                            -
                            تباعد السطور
                            +
                            2
                            -