قرية جبلية في سويسرا تمنح 25 ألف فرنك مقابل الانتقال والهجرة إليها Albinen



 على غرار ما يحدث في بقية مناطق أوروبا، تُعاني القرى الجبلية في سويسرا من هجرة سكانها ومغادرتهم لها، حيث تضطر المدارس إلى إيصاد أبوابها بسبب تناقص أعداد التلاميذ وتتحول البيوت السكنية إلى محلات ثانوية لقضاء العطل. في المقابل، تطرح العديد من الأفكار لمُواجهة الظاهرة ومحاولة الحد منها. على سبيل المثال، هذه الفكرة القادمة من قرية ألبينن (Albinen) في كانتون فالي.

تمثل قرية ألبينن رابط خارجي Albinen الريفية الواقعة على ارتفاع 1300 متر فوق مستوى سطح البحر والمطلة على وادي الرون، نموذجا للقرى المتناثرة في جبال الألب السويسرية. مع ذلك، أصبحت العديد من بيوتها مجرد منازل لقضاء العطلات، كما يشرح بيات جوست، رئيس بلديتها لوكالة الأنباء السويسرية، حيث اضطرت المدرسة أن تُوصد أبوابها نهائيا مؤخرا بسبب ندرة المادة الخام الأساسية، أي التلاميذ. 

فعلى إثر رحيل عائلتين في الفترة الأخيرة، لم يتبق سوى خمسة أطفال في سن الدراسة أصبح يتعيّن عليهم الآن ركوب الحافلة لمدة عشرين دقيقة في كل يوم للذهاب إلى "لوك" Leuk المجاورة.


رغم كل شيء، يرى جوست أن ألبينن تتوفر على العديد من الإمكانيات، فالمنظر الطبيعي فيها رائع جدا وهواؤها نقي والشمس تسطع فيها في معظم أيام السنة، كما أن محطة "لوكرباد" Leukerbad الشهيرة للمياه المعدنية لا تبعد عنها سوى ستة كيلومترات. أما مدينة سيون (عاصمة كانتون فالي) والمُجمّع الصناعي في "فسيب" Visp فلا يبعدان عنها سوى نصف ساعة بالسيارة. إضافة إلى ذلك، تتوفر فيها العديد من المساحات الصالحة للبناء.


بطبيعة الحال، لا يكفي كل هذا لوقف حركة الهجرة. إذ أنه كلما يتضاءل عدد السكان في القرية، تزداد رغبة المقيمين في المغادرة أيضا.



  السبيل  للخروج من هذه المحنة  

تتلخص الفكرة البسيطة التي أطلقها بعض سكان ألبينن في "دفع مبلغ" للوافدين الجدد! هذه المبادرة وقّع عليها 94 شخصا (أي نصف السكان تقريبا) وتم إيداعها لدى البلدية حيث تم التصويت عليها من طرف الناخبين في القرية يوم 30 نوفمبر الماضي  



 النص المعروض على التصويت يقترح إقرار حوافز لمن يُقرر الإنتقال للإقامة في البلدة وتجديد مبنى قديم أو تشييد بيت جديد، وتتمثل هذه الحوافز في منح 25000 فرنك لكل بالغ و10000 لكل طفل، لكن شريطة أن تقل أعمار المترشحين عن أربعين عاما وأن يتعهّد المستفيدون من هذه الحوافز بالعيش والإقامة في ألبينن لفترة لا تقل عن عشرة أعوام كاملة. 


هذا العرض سيتم تمويله من خلال صندوق خاص تدفع إليه البلدية سنويا 100 ألف فرنك، وهو ما يعني أن عدد الفرص المتاحة سيكون محدودا.

 


كيفية الحصول على التصريح C للهجرة إلى ألبينن

للحصول على التصريح C للهجرة إلى ألبينن هناك العديد من الخطوات والشروط الواجب مراعاتها، وفيما يلي البعض منها:[٧]




شروط الحصول على التصريح C للهجرة إلى ألبينن

قضاء 10 سنوات متواصلة في سويسرا حاملاً التصريح B، وهو تصريح يتم تجديده سنوياً.

حتى تكون حاصلاً على التصريح B للإقامة في سويسرا، يجب أن تلتحق بمؤسسة تعليمية سويسرية، أو أن يكون لديك عقد عمل صالح للعمل في سويسرا لمدة لا تقل عن سنة، ويتم التقديم للحصول على التصريح B في السفارة السويسرية في بلدك.[٨]

من الممكن التقديم للحصول على التصريح C بعد قضاء 5 سنوات متواصلة في سويسرا، وذلك في حالات معينة مثل أن تكون متزوجاً من مواطن/ة سويسري يحمل التصريح C، أو طفلاً لمواطن سويسري يحمل التصريح C، وفي حالات لم الشمل العائلي يمنح الأطفال الأقل من 12 عاماً تصريح الإقامة C بشكل تلقائي.

من الممكن أيضاً الحصول على التصريح C بعد قضاء 5 سنوات متواصلة حاملاً التصريح B، في حالات أخرى مثل أن تثبت إجادة اللغة الرسمية على المستوى A2 في للمقاطعة التي تعيش فيها، أو إذا أثبت اندماجك الجيد في المجتمع السويسري، مثل أن تكون علاقاتك جيدة مع المجتمع المحلي، أو أن تكون على صلة بمنظمات المجتمع المحلي.

عدم وجود سجل إجرامي لدى الشرطة السويسرية، ولا تعتمد على المعونات المقدمة للعيش من الدولة، أو لديك ديون غير مدفوعة خلال فترة العيش في سويسرا.

أن تثبت اندماجك الكافي في الثقافة السويسرية، حيث يطلب منك الخضوع لاختبارات تظهر إجادة اللغة الرسمية للمقاطعة حيث تقطن، على المستوى A2 في مهارات اللغة الشفهية وعلى المستوى A1 في مهارات اللغة الكتابية.

تقديم سجل يثبت الحصول على وظيفة تدر دخلاً مادياً، وعدم الاعتماد على المساعدات المادية التي تقدمها الحكومة السويسرية.

من المهم التأكد إذا كان هناك شروط إضافية يجب أن تستوفيها حيث تختلف الشروط في حال كنت متزوجاً أو لديك أطفال أو أقارب يعتمدون عليك، لذلك يفضل مراجعة مكتب الهجرة في المقاطعة حيث تقطن لمعرفة إذا كان هناك شروط إضافية.



خطوات الحصول على التصريح C للهجرة إلى ألبينن

إذا كنت غير مقيم في سويسرا، قدم للحصول على التصريح B للإقامة في سويسرا، في السفارة السويسرية في بلدك.

قضاء فترة 10 أو 5 سنوات متواصلة حاملا التصريح B حسب الشروط التي قمت بتحقيقها.

بعد التأكد من تحقيق كافة الشروط اللازمة، من الممكن التقديم على طلب للحصول على التصريح C للهجرة إلى ألبينن، ويتم التقديم في مكتب الهجرة الواقع في المقاطعة التي تقع فيها قرية ألبينن.

من الممكن أن يطلب منك ملء استمارة تعبر فيها عن أسباب اهتمامك بالحصول على تصريح الهجرة C إلى ألبينن.

بعد تقديم طلب الحصول على التصريح C للهجرة إلى ألبينن سوف يتم تزويدك بالوثائق المطلوبة لإرفاقها مع الطلب.

بعد حصولك على تصريح الإقامة C، يمكنك الحصول على أي عمل تريده والانتقال إلى أي مكان في سويسرا، كما يمكنك إنشاء ن وشراء العقارات، والحصول على المنح، والمساعدة ومزايا الرعاية الاجتماعية.

وأشارت إحدى القنوات الإخبارية  إلى أن ألبينن ليست القرية السويسرية الوحيدة التي تقاوم الانقراض، فكوريبو الصغيرة، التى يبلغ عدد سكانها 13 شخصا، أعلنت مؤخرا عن خطة لتحويلها إلى فندق عملاق في الهواء الطلق ضمن مسعى للحفاظ على القرية، ومن هنا عبر 

موقع أمانة الدولة السويسرية للهجرة يمكنك التقديم.

  

تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • الشي وافي منير
    الشي وافي منير 3/16/2023 9:17 م

    اريد الهجره الي إيطاليا والزواج من ايطاليه

    إرسال ردحذف
    • الشي وافي منير
      الشي وافي منير 3/16/2023 9:18 م

      اريد الهجره والإقامة في القريه السويسريه

      إرسال ردحذف
      • الشي وافي منير
        الشي وافي منير 3/16/2023 9:20 م

        اريد الهجره والإقامة في القريه السويسري لبنين

        إرسال ردحذف
        • مصطفي
          مصطفي 4/17/2023 3:54 م

          Mostafa Masri, 25 years old, loves love from heart to heart ♥

          إرسال ردحذف
          • خضار وفاكهة
            خضار وفاكهة 8/07/2023 6:04 م

            جاد جدا للهجرة والزواج

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -