غراب يُسْقط إسرائيل



الغراب،  قام بإسقاط علم إسرائيل من ساريته وإلقائه على الأرض.


غراب يسقط علم إسرائيل

يظهر الغراب في مقطع الفيديو المنتشر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يحط على سارية علم إسرائيلي، وُضع على منزل أحد المستوطنين في فلسطين المحتلة، وقام بنزع العلم من ساريته، وألقى به على الأرض، ولم يعبأ الغراب بصراخ المستوطن الذي أخذ يردد «أنا مصدوم». 


وأثار انتزاع الغراب لعلم إسرائيل من فوق السارية، وإلقائه له على الأرض، استحسان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وشبهوه بالغراب الذي علم قابيل كيف يواري سوءة شقيقه الذي قتله، ليؤكدوا أن الغراب ينذر إسرائيل بأن دولتهم زائلة.  


  


الغراب يثير ردود أفعال واسعة 

وعبر محمد سالم الزعاترة عن إعجابه بالغراب الذي أزال علم إسرائيل فقال: «الغراب هو الطائر الوحيد الذي يحاول إثبات أنه ليس نذير شؤم كما يعتقد البعض والعياذ بالله بل هذه المرة الخمسين الذي يثبت لنا فيها الغراب أنه يرسل لنا رسالة وبشرى خير بتمزيق علم دولة الاحتلال وقرب زوالها.. وهذه الحادثة تكررت أكثر من مرة».


ورد الداعية مشاري راشد العفاسي قائلًا: «فَبَعَثَ اللَّهُ غُرابًا..».


أما صالحة بالغيث فقالت عن الغراب: «قصة اِبْنَيْ آدم اللذين قَتل أحدُهُما الآخر، ولم يَدْرِ كيف يُواريه، فبعث الله غرابًا فأراه بطريقة عملية كيف يواري سوءة أخيه.. وهذا الغراب أرانا بطريقة علمية ماذا يجب علينا أن نفعل.. بعثه الله لحكمة، ليسقط علم الظلم والاستبداد والاحتلال.. أحب أقول للغراب أنت معلم واحنا منك نتعلم..».


وعلق عبد الله المُلا فقال: «عجزنا أن نكون مثل هذا الغراب». 


ورد عبد الرحيم قائلًا: «ما زال الغراب يعلمنا». 


 


الغراب ينزع علم الإحتلال الإسرائيلي 

أما ديجا سامي فقالت: «فال حلو.. دايما الغراب يعلم البشر الصح».


ورد أكرم الصيد «بإذن الله زوال هذا الكيان قريب وقريبًا جدًا».


أما عصام شكري فقال عما فعله الغراب: «الغراب معلم الأجيال».


وعلق محمد عبد الغفار عبد الغفار قائلًا: «ولا يعلم جنود ربك إلا هو».


ورد عماد موسى فقال: «رسالة من الخالق معناها صبرًا أهل فلسطين.. في يوم معلوم تترد فيه المظالم.. أحلى غراب شفته».


أما محمد محسن المحاقري فعبر عن اندهاشه قائلًا: «سبحان الله.. بعث الله غراب يقتلع علم إسرائيل».


وتعجب كوكتيل شو قائلًا: «غراب ينزع علم الإحتلال الإسرائيلي من فوق منزل مستوطن ويُلقيه على الأرض!».


وقال مهنا بن محمد القصابي: «تحظى الغربان بسمعة سيئة مقارنة بباقي الطيور الأخرى بسبب عبثها بأكياس القمامة ونشر محتواها بالإضافة إلى مهاجمة البشر.. ولكن هذا الفيديو أثبت أن الغراب ذكي».


 


الغراب يعلمنا كيف نواري سوأتنا

وعلق صقر قريش قائلًا: «مصور الفيديو يصرخ بالعبرية: يا فوضوي.. اترك العلم.. أنا مصدوم - لقد فعلها بشكل متعمد وأمام أعين المستوطنين الصهاينة.. غراب الوطن يقوم باقتلاع علم الاحتـلال ويقوم بإلقائه على الأرض.. عاش».


وقال خليفة الخضير: «غراب علمنا كيف نواري سوأة أفعالنا منذ زمن قابيل وهابيل واليوم يعلمنا كيف نواري سوآتنا وتحرير أرضنا».


وعلق عثمان أحمد قائلًا: «الغراب أرسله الله إلى قابيل عندما قتل أخيه هابيل ليعلمه كيف يدفن أخيه، وسبحان الله هذا الغراب ذهب لعلم الكيان الصهيوني الممثل في الظالمين.. فبعث الله غرابا يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوءة أخيه… منْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ».


ورد نفس الرحمن من اليمن فقال: «غراب يمزق علم بما تسمى إسرائيل ثم يلقيه على الأرض.. هذا الغراب يعلمنا من جديد ماذا يجب أن نفعل.. قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ».

 اللافت هو إصرار الغراب على إلقاء العلم رغم مواجهته صعوبة بداية| شاهد المقطع



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -