كيف تربح المال من الانترنت بسهولة

   

كيف تربح المال من الانترنت بسهولة

العديد من الناس يجلسون لفترات كبيرة على الانترنت لسماع الأغاني أو لسماع الفيديوهات السياسية والدينية والتعليمية ، هذه الفئة كثيرة جدا وتنتشر في كل أنحاء العالم 

لكن هناك فئة أخرى تستمتع بالانترنت وأيضا تحقق الربح من الانترنت ويحصلون على آلاف الدولارات شهريا وربما يوميا أبضا 

واليوم سوف ندلك على طريقة سهلة للربح من الانترنت وأنت في منزلك ، فقط لاتحتاج سوى ساعات قليلة جدا وتركيز بسيط وسوف تجني المال من خلال الانترنت 

طرق الربح من الانترنت 


1. الربح من خلال اليوتيوب You tube

 


الربح من اليوتيوب

يكسب أصحاب قنوات اليوتيوب الشهيرة ما بين الـ 15 مليون دولار و30 مليون دولار سنويًا، ربما تكون اندهشت عندما قرأت هذه المبالغ الضخمة لكنها واقع ملموس للذين يعملون بجِدٍ في صناعة المحتوى عبر اليوتيوب. فما الذي يمنعك من إنشاء قناة على اليوتيوب للربح منها؟ حسنًا، إليك الأساسيات التي تساعدك على الربح من اليوتيوب:


كيفية إنشاء قناة يوتيوب مربحة

الخطوة الأولى

حدد الأسباب التي دفعتك إلى إنشاء قناة اليوتيوب، فما هو الهدف من قناتك، هل تريد تقديم دروس تعليمية أم بث مقاطع ترفيهية ومضحكة أم نشر تقارير إخبارية وتحقيقات تليفزيونية، وما إلى ذلك. ففي هذه المرحلة يجب تحديد هدفك وجعله واضحًا وقابلًا للتنفيذ وأن تكون فكرة قناتك ناتجة عن اهتمام حقيقي بداخلك.


الخطوة الثانية

بمجرد تحديد هدف وفكرة القناة، اعرف جمهورك وخصائصه، فهل هم من حاملي المؤهلات العليا؟ ما متوسط أعمارهم؟ أين يقيمون؟ ما احتياجاتهم وهوياتهم وأهدافهم؟ ماذا يريدون مشاهدته على اليوتيوب؟ هل يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي صباحًا أم مساءً؟


الخطوة الثالثة

ضع خطة للمحتوى المرئي الذي تريد تقديمه على القناة لضمان الاستمرارية في ضخ مقاطع الفيديو الحصرية، اسأل نفسك، هل لديك القدرة على مشاركة أكثر من فيديو يوميًا أم الأفضل فيديو واحد خلال الأسبوع؟ وما هي الأيام التي ستنشر فيها مقاطع الفيديو؟ وكيف تجعلها جذابة ومشوقة للجمهور؟


الخطوة الرابعة

أنشئ حساب على Gmail، ومن المرجح أنك تمتلك حسابًا بالفعل، ثم سجل الدخول إلى اليوتيوب وانتقل إلى صفحة إنشاء قناة يوتيوب جديدة، وبعدها اكتب اسم علامتك التجارية، واضبط اعدادات قناتك وحساب AdSense للربح من اليوتيوب بعد تحقيق شروط الربح من اليوتيوب.

الخطوة الخامسة

ابدأ في صناعة المحتوى المرئي، وقم بتحميل أول فيديو على قناتك، مع ضرورة الالتزام بالنشر الدوري والمنظم لمقاطع الفيديو وفق الخطة التي وضعتها. كما يجب الاهتمام بكتابة عناوين موجزة ومباشرة وتتضمن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الجمهور، إضافةً إلى صياغة وصف مثير للاهتمام ويحث المتابعين على مشاهدة الفيديو.


متطلبات الربح من اليوتيوب

لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب ستحتاج إلى بعض الوقت والعمل عن كثب، فلن تكسب أي شيء من اليوتيوب إلا بعد تستوفي الشروط وتفعّل أرباح اليوتيوب في حسابك، وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب لمنشئي المحتوى الذي يعرف اختصارًا بـ (YPP).


ومن الطبيعي أنك تواجه في بداية تأسيس القناة واحدة من تحديات الربح من الإنترنت عبر اليوتيوب، وهي الموافقة على الانضمام في برنامج شركاء اليوتيوب الذي يتطلب ضرورة استيفاء ما يلي:


يجب أن يكون لديك 1000 مشترك على الأقل في القناة.

4 آلاف ساعة مشاهدة حقيقة في الأشهر الـ 12 الأخيرة.

امتلاك قناتك حساب فعال على جوجل أدسنس AdSense وربطه بحسابك على اليوتيوب.

أن تكون مقيمًا في إحدى الدول المُتاح فيها برنامج شركاء اليوتيوب.

الامتثال لجميع سياسات تحقيق الربح التي يضعها اليوتيوب.

الربح من فيسبوك

واحدة من مميزات الربح من الإنترنت عبر التسويق الإلكتروني يتمثل في منصة فيسبوك التي وصل عدد مستخدميها إلى 2.93 مليار مستخدم نشط شهريًا في العام 2022. وسواء كنت تنوي مشاركة جمهورك مقاطع فيديو أو تنشر صفحات الويب خاص بك، فإن أدوات تحقيق الأرباح على هذه الشبكة الاجتماعية تساعدك على كسب المزيد من المال. إذًا، كيف تربح من الفيسبوك؟

الإعلانات المُضمنة في المقالات

إذا كنت كاتبًا، فإن فيسبوك يساعدك على جني المال من المقالات الفورية التي تكتبها، فهناك ما يزيد عن 37 ألف صفحة على المنصة تعتمد على المقالات الفورية لتحقيق الربح وتعزيز نمو أعمالك.


وتتمثل الخطوات الأولى للربح من هذه الإعلانات في فتح استوديو منشئ المحتوى عبر فيسبوك وضبط إعدادات تحقيق الأرباح مع ضرورة استيفاء شروط الربح من الفيس بوك، ثم إرسال 10 مقالات للنشر وبعد الموافقة عليها ستتمكن من مشاركتها على المنصة.


الربح من اشتراكات المعجبين

تسمح شبكة فيسبوك بجني المال من خلال اشتراكات المعجبين الذي يدعمون صفحتك، إذ يدفع هؤلاء مبالغ مالية محددة شهريًا نظير حصولهم على خدماتك مثل مشاركتهم بالمحتوى الحصري أو نيل تخفيضات على المنتجات التي تعرضها أو التواصل مع مقدمي الدعم. وتستطيع التعرف على هؤلاء المعجبين من خلال شارة يضعها فيسبوك لتميزهم عن غيرهم في التعليقات.


لكن ينبغي أن تفي صفحتك شروط الربح من الفيس بوك من خلال مكافآت المعجبين، ومن بينها امتلاك 10 آلاف متابع وتقديم محتوى لا ينتهك حقوق الملكية الفكرية لأي جهة خارجية، إضافةً إلى تلقي دعوة من فيسبوك للمشاركة في هذا البرنامج.


الإعلانات داخل مقاطع الفيديو

بمقدورك الربح من فيسبوك من خلال تضمين الإعلانات في مقاطع الفيديو التي تبثها عبر صفحتك للجمهور، ومن الممكن أن تظهر الإعلانات على هيئة صور ثابتة، كما يسمح فيسبوك بوضع الإعلانات قبل بدء الفيديو أو أثناء عرضه، ويتيح إمكانية تحديد مواقع عرض الإعلانات تلقائيًا أو يدويًا كما تشاء، لكن يجب أن يشاهد المتابعين الإعلان كاملًا للحصول على حصتك من الأرباح.


محتوى العلامة التجارية

يُعدّ المحتوى ذا الصلة بالعلامات التجارية أسلوب آخر لكسب المال من فيسبوك. فالكثير من الشركات تحتاج منشئي محتوى يسلطون الضوء على العلامات التجارية بمقابل مادي، وذلك بهدف توسيع قاعدة عملائهم وتكوين صورة ذهنية إيجابية لعلاماتهم واكتساب ولاء أكثر لدى العملاء الجدد والحاليين.


البيع على فيسبوك

تستطيع البيع عبر فيس بوك والترويج لمنتجاتك بسهولة، حيث يستخدم معظم المستخدمين هذه المنصة للتسوق عبرها، فهناك من يبيع الأشياء المستعملة والجديدة عبر المجموعات والصفحات أو عن طريق Facebook Marketplace، وبإمكانك إنشاء صفحة لتعزيز نشاطك التجاري باستخدام الحملات الإعلانية أو الحصول على فرصة للعمل في شركة كمسوق إلكتروني.

2- الربح من تطبيق انستقرام

إن كنت من عشاق إنشاء مقاطع الفيديوهات المصورة و بث المقاطع الحية. و تريد كسب الكثير من المال لزيادة دخلك المالي من خلال الربح من الأنترنت. فيمكنك إنشاء حساب على تطبيق و منصة انستقرام و استقلالها كمصدر من مصادر الربح من الانترنت. حيث يتيح لك تطبيق انستجرام انشاء حساب مجاني على المنصة و البداء في لفت انتباه المتابعين لجمع اكبر قدر ممكن, وبعد جمعك لأول الف متابع يمكنك بداء تحقيق الربح من تطبيق انستقرام حيث انه يعتبر أفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين, وهذا ما أكده رجل الاعمال الشهير نايل باتيل.


مصادر ارباحك من تطبيق انستقرام تأتي اغلبها من مقاطع البث المباشر التي تنشرح, و اثناء البث يقوم المتابعين بشراء الشارات والتي تصل قيمتها الى 5 دولارات مما يعني أمكانية الربح منه وكسب الكثير من المال, وأيضا يكنك الربح من تطبيق انستقرام عن طريق عرض الإعلانات مثل منصة اليوتيوب وهنا في انستقرام يمكنك الاستفادة و الربح من عرض الإعلانات عن طريق ضبط اعدادات الحساب الخاص بك و تمكين الربح من الإعلانات وبعدها استعد لكسب المال بسرعة وبدون رأس مال لان تطبيقات التواصل الاجتماعي لا تفرض أي رسوم على أصحاب الحسابات.


3-  الربح من المدونة و التدوين

كيفية الربح من الانترنت من خلال التدوين؟


يعتبر الربح من الانترنت من خلال الكتابة, فالتدوين واحدة من اقدم طرق ربح المال من مواقع الويب فإن كنت من عشاق التدون و الكتابة وتفكر بصورة أكثر جدية في وسأل عن أفضل الوسائل لكسب المال من خلال الانترنت؟ فنجيبك بأن تبدء الاستفادة من مهارة الكتابة لديك, فكل ما عليك هو إنشاء مدونتك و بداء جنى المال من خلال نشر مواضيع و محتوى كتابي ذات جودة عالية و مفيد و متوافق مع السيو وستحصل على ربح الكثير من المال, هناك عدة منصات توفر لك مدونة مجانية و أهم هذه المواقع هي بلوجر و وردبريس "Wordpress" و Shopify. واميز هذه المواقع هي بلوجر التابعة لقوقل. حيث انها توفر لك دومين و استضافة مجانية بالكامل. فيمكن لك استغلالها, وللبداء في ربح المال من الإنترنت عن طريق المدونة عليك استيفاء شروط قبول المدونة على ادسنس أولا.


إن طرق ربح المال من خلال التدوين امر ممتع للغاية ان كنت من عشاق الكتابة ولكن في بداية الامر يحتاج منك الامر الاجتهاد و المثابرة في العمل و الكتابة بصورة منظمة و متوافق مع معايير السيو لتصدر نتائج البحث و الحصول على تجربة مستخدم جيد, اما بالنسبة للأرباح فتستطيع جني المال من المدونة بمجرد قبولها من قبل قوقل ادسنس عن طريق عرض الإعلانات على المقالات الخاصة بك. ويعتبر ربح المال من المدونة مثل الزراع! حيث انك ستحصد ما ستزرع وكل ما كان زرعك جيد فبالطبع ستحصل على محصول جيد وهو الربح و زيادة المال.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -