طلب اللجوء إلى كندا عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR

طلب اللجوء  إلى كندا عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR


إجراءات وأوراق الهجرة عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والسفارات الرسمية"


هام جدا والفترة محدودة  للراغبين بإعادة التوطين لمن يريد العيش

بشكل قانوني فى ( كندا - فرنسا - هولندا - أستراليا - النرويج - بلجيكا - الدانمارك ) عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والسفارات الرسمية ، لمن يعانى من الاضطهاد العرقى او السياسى او الدينى او العنصرى فاسهل الحلول واسرعها هو تقديم طلب لجوء فى الدولة المقيم بها :للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين من خلال السفارات الرسمية   


اذا ما هي  الإجراءات المتبعة عند تقديم طلب لجوء إلى كندا عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) ؟


كيف تتم عملية التسجيل لدى المفوضية؟


طلب التسجيل في المفوضية يتم عن طريق  الاتصال بمكتب المفوضية أو من خلال البريد الالكتروني 


ومن ثم، ستقوم المفوضية بمراجعة الطلب وإعلام المتقدم بأنه سيتم تسجيله، سوف يتم إعطائه موعد لإجراء مقابلة التسجيل حينها سوف يُبلغ بالخطوات التي عليه اتخاذها. يرجى العلم على أنه يجب في وقت مقابلة عملية التسجيل التأكد من إحضار جميع أفراد العائلة الموجودين في المملكة العربية السعودية وجميع المستندات المطلوبة.


تدرك المفوضية أن المعلومات الشخصية للأشخاص المتقدمين بطلب اللجوء حساسة للغاية، حيث تتعامل المفوضية مع جميع المعلومات التي تقدم لها بسرية تامة. ولن تشارك المفوضية هذه المعلومات مع أي طرف أو جهة ثالثة أو حتى إن كان فرد من العائلة بدون موافقة مسبقة من مقدم الطلب.


كما يرجى العلم أن أي معلومات خاطئة عن الوضع القانوني او المعيشي يتم مشاركتها مع المفوضية سوف يؤثر على طلبك بشكل سلبي و قد يؤدي الى ايقاف عملية التسجيل


  تقديم طلب اللجوء: 

يجب أن تتوجه إلى مكتب UNHCR في بلدك أو البلد المضيف لتقديم طلب اللجوء. ستحصل على نموذج طلب اللجوء الذي يجب ملؤه وتقديمه. يجب تقديم جميع المعلومات المطلوبة بدقة وصحة.


    المقابلة الأولية:


 بعد تقديم طلب اللجوء، ستجرى لك مقابلة أولية مع مسؤول من UNHCR لتقييم حالتك وسماع قصتك وأسباب هروبك. يجب أن تقدم معلومات شاملة ومفصلة خلال هذه المقابلة.


    التحقيق والتقييم:


 بعد المقابلة الأولية، ستجري UNHCR تحقيقًا وتقييمًا للتحقق من صحة مطالبتك ومؤهلك للحصول على الحماية الدولية. قد تشمل هذه الخطوة مزيدًا من المقابلات وجمع المعلومات الإضافية حول حالتك.


    إعداد ملف القضية: 


إذا تم قبول طلب اللجوء الخاص بك للنظر فيه بشكل أكثر تفصيلًا، سيتم إعداد ملف القضية الخاص بك. يتضمن ذلك جمع وتنظيم جميع الوثائق والأدلة المتعلقة بحالتك.


    التقييم النهائي واتخاذ القرار:


 بعد استكمال ملف القضية، سيتم إجراء تقييم نهائي لحالتك والنظر في طلبك للجوء. ستتخذ UNHCR قرارًا بشأن حالتك وإمكانية منحك الحماية الدولية.


يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات هي عامة وقد تختلف في الواقع بناءً على حالتك الشخصية والتشريعات المحلية. يوصى بالتواصل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) في بلدك أو المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في كندا للحصول على مزيد من المعلومات والإرشادات الدقيقة حول الإجراءات المتبعة في بلدك المحدد.



    "الأوراق المطلوبة للهجرة عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين":


        جواز السفر أو وثيقة السفر

        الوثائق الشخصية

        وثائق التعليم والمؤهلات

        الوثائق المتعلقة بالعمل

        الشهادات والوثائق الطبية

        وثائق توثق الاضطهاد أو التهديد

        صور شخصية


ما هية الاوراق التى يجب تجهيزها ؟



عند تقديم طلب لجوء إلى كندا عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)، فإن الأوراق التي قد تحتاج إلى تجهيزها قد تختلف وفقًا للحالة الشخصية والتشريعات المحلية. ومع ذلك، هناك بعض الأوراق العامة التي عادة ما تكون ضرورية لتقديم طلب اللجوء. قد تشمل هذه الوثائق ما يلي:


    جواز السفر أو وثيقة السفر: قد تحتاج إلى تقديم جواز السفر الخاص بك أو وثيقة السفر البديلة.


    الوثائق الشخصية: تشمل بطاقة الهوية الشخصية وشهادة الميلاد وشهادات الزواج أو الطلاق إن كانت متوفرة.


    وثائق التعليم والمؤهلات: قد تحتاج إلى تقديم وثائق تؤكد المؤهلات التعليمية الخاصة بك.


    الوثائق المتعلقة بالعمل: إذا كنت تعمل أو كنت تملك أي وثائق تؤكد الخبرة العملية أو الوظيفة السابقة، قد تحتاج إلى تقديمها.


    الشهادات والوثائق الطبية: قد تحتاج إلى تقديم تقارير طبية تؤكد أي حالة صحية أو إعاقة قد تؤثر على طلبك.


    وثائق توثق الاضطهاد أو التهديد: إذا كنت تطلب اللجوء بسبب اضطهاد أو تهديد في بلدك، قد تحتاج إلى تقديم أدلة أو وثائق توثق ذلك.


    صور شخصية: قد تحتاج إلى تقديم صور شخصية حديثة.


هذه قائمة عامة وتفصيلية للوثائق المحتملة المطلوبة، ومع ذلك، يرجى ملاحظة أنه يوصى بالتواصل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) في كندا أو مكتب UNHCR المحلي للحصول على قائمة تفصيلية ودقيقة للأوراق المطلوبة في حالتك الخاصة


هل يوجد رابط لتقديم طلب الهجرة للمفوضية


نعم، يمكنك زيارة موقع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) للحصول على مزيد من المعلومات ولتقديم طلب اللجوء. إليك الرابط الرسمي لموقع UNHCR:                     

https://www.unhcr.org/

عند الوصول إلى الموقع، يمكنك استكشاف قسم اللجوء والهجرة للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول الإجراءات والمتطلبات اللازمة لتقديم طلب اللجوء إلى كندا. يمكن أن يكون هناك نماذج طلب اللجوء المتاحة للتنزيل والتعبئة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -