7 طرق الهجرة إلى أمريكا



تتيح الولايات المتحدة الفرصة للأشخاص من جميع أنحاء العالم للهجرة إلى البلاد والبقاء هناك. هناك عدة طرق يمكن استخدامها للحصول على تأشيرة الهجرة الأمريكية، وفيما يلي نظرة عامة على بعض هذه الطرق:


1. التأشيرات العائلية:

 يتيح هذا النوع من التأشيرات للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة إمكانية دعوة أفراد عائلتهم المقربة (الأزواج والأطفال والآباء والأمهات) للعيش في البلاد والحصول على الإقامة الدائمة.


2. التأشيرات العملية:

 يمكن الحصول على تأشيرة عمل إذا كان لديك عرض عمل من صاحب عمل أمريكي. يتطلب هذا النوع من التأشيرات توظيف المتقدم للتأشيرة في وظيفة ذات صفة خاصة وأن تكون الشركة قد فشلت في إيجاد شخص أمريكي مؤهل للعمل في هذه الوظيفة.


3. التأشيرات الدراسية: 

يمكن للطلاب الأجانب الحصول على تأشيرة لدراسة في الولايات المتحدة. يشمل هذا النوع من التأشيرات الطلاب الذين يرغبون في حضور جامعات وكليات في الولايات المتحدة.


4. التأشيرات الاستثمارية:

 يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على تأشيرة للاستثمار في الولايات المتحدة. ويتطلب هذا النوع من التأشيرات الاستثمار في مشروع أمريكي يبلغ قيمته الحد الأدنى المحدد.


5. برنامج القرعة السنوي: 

ويمكنك معرفة كل تفاصيله والتقديم عليه من خلال الرابط الرسمي للبرنامج من هنـــــــا

 يمكن للأشخاص المختارين عشوائيًا من مجموعة محددة من البلدان الحصول على تأشيرة للعيش والعمل في الولايات المتحدة  للحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة، ويتم تحديد هذه المجموعة بناءً على عدد الهجرة السابقة للبلدان المختلفة.


6. اللجوء: 

يمكن للأشخاص الذين يعانون من الاضطهاد أو الخطر في بلدهم الأصلي الحصول على حماية في الولايات المتحدة من خلال طلب اللجوء. يتم التقدم بطلب اللجوء لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وتتم معالجة الطلبات وفقًا للقوانين الوطنية والدولية.


7. برامج تبادل الثقافات:

 يمكن للأشخاص الحصول على تأشيرة للمشاركة في برامج تبادل الثقافات والتعليم والتدريب في الولايات المتحدة. يشمل ذلك برامج تبادل الطلاب والباحثين والفنانين والرياضيين والعاملين في المجال الإنساني والعديد من البرامج الأخرى.


يجب على المهتمين بالحصول على تأشيرة الهجرة الأمريكية التحقق من الشروط والمتطلبات الخاصة بكل نوع من التأشيرات المذكورة أعلاه، والتي قد تختلف حسب حالة الفرد والغرض من الهجرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -