كيف تهاجر إلى أستراليا



كيف تهاجر إلى أستراليا 

الهجرة إلى أستراليا تتطلب إتباع بعض الخطوات والتأهيل للحصول على تأشيرة مناسبة. هذه هي الخطوات الأساسية للهجرة إلى أستراليا:


1. **تحديد نوع التأشيرة المناسب**: هناك العديد من أنواع التأشيرات المتاحة للأفراد الراغبين في الهجرة إلى أستراليا. تشمل هذه التأشيرات العمل المهاري والعمل الذاتي والاستثمار والتأشيرات العائلية والدراسة. راجع الموقع الرسمي للهجرة والجنسية الأسترالية لمعرفة التأشيرات المتاحة ومتطلباتها

[www.homeaffairs.]

(https://immi.homeaffairs.gov.au/)


2. **تقييم مهاراتك**: إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على تأشيرة مهارية، يجب أن تتأكد من أن مهاراتك وخبراتك تتوافق مع المتطلبات المحددة. قد تحتاج إلى إجراء تقييم مهارات معترف به لتأكيد تأهيلك للتأشيرة المرغوبة.


3. **التحضير للامتحانات اللغوية**: قد تحتاج إلى إثبات مستوى اللغة الإنجليزية الخاص بك من خلال اجتياز امتحان مثل IELTS أو TOEFL أو PTE Academic. تأكد من التحقق من متطلبات اللغة المحددة لنوع التأشيرة الذي ترغب في الحصول عليه.


4. **جمع الوثائق المطلوبة**: قد تحتاج إلى جمع العديد من الوثائق المطلوبة للتأشيرة، مثل جواز السفر، وثائق الميلاد، وثائق الخبرة المهنية، وثائق التعليم، والتأمين الصحي وغيرها. تأكد من أن الوثائق متوفرة ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية إذا لزم الأمر.


5. **تقديم طلب التأشيرة**: بمجرد أن تكون جاهزًا، قدم طلب الهجرة عبر الإنترنت على موقع وزارة الشؤون المنزلية الأسترالية. تأكد من تقديم كل المعلومات المطلوبة والوثائق المؤيدة لتجنب أي تأخير في معالجة طلبك.


6. **انتظار قرار التأشيرة**: يمكن أن تستغرق مدة معالجة التأشيرة من بضعة أسابيع إلى عدة أشهر حسب نوع التأشيرة المطلوبة. في هذه الفترة، تأكد من الاحتفاظ بجواز سفرك الحالي وجميع الوثائق المطلوبة على مقربة منك.


7. **الاستعداد للانتقال**: بعد الموافقة على طلب التأشيرة، يمكنك البدء في التخطيط للانتقال إلى أستراليا. يشمل ذلك ترتيب السكن ونقل الأمتعة والتسجيل في المدارس (إذا لزم الأمر) وضبط التأمين الصحي وغيرها من الترتيبات العملية.


8. **الوصول إلى أستراليا والاستقرار**: بمجرد وصولك إلى أستراليا، قد تحتاج إلى القيام ببعض الإجراءات المحلية مثل فتح حساب مصرفي، الحصول على رقم التأمين الصحي والتسجيل في الخدمات الحكومية المختلفة.


تأكد من مراجعة الموقع الرسمي لوزارة شؤون الهجرة الأسترالية والقوانين واللوائح المحلية للتأكد من أنك تتبع الإجراءات المطلوبة بشكل صحيح. حظاً موفقاً في رحلتك إلى أستراليا!



الحكومة الاسترالية تفتح الهجرة اليها والتقديم عبر خطوات بسيطة جدا وعبر الموقع الرسمي وبشكل مجاني تماما وكل هذا تم شرحه في هذا الفيديو . 



رابط التقديم 

:https://skillselect.gov.au/SKILLSELECT/ExpressionOfInterest/PreReg/Start


 رابط الوظائف المطلوبة في استراليا : 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -